Pages

Monday, August 30, 2010

صور توقيع سعد الدين ابراهيم على بيان ترشيح جمال مبارك

التقى اليوم، الأحد، الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون، بوفد من ائتلاف دعم جمال مبارك، برئاسة مجدى الكردى وعضوية أحمد المنشاوى ومحمود السيد إبراهيم، ووقع سعد الدين على إقرار دعم ترشيح جمال مبارك للرئاسة، وقد تأخر اللقاء ساعتين، بسبب تسجيل سعد الدين حلقة كاملة لبرنامج القاهرة اليوم مع الإعلامى عمرو أديب الذى سيذاع مساء اليوم.

من ناحية أخرى، أكد سعد الدين أنه مع أحقية أى مواطن يتمتع بحقوق المواطنة أن يخوض انتخابات الرئاسة، وقال إنه فى حالة نجاح جمال مبارك من خلال انتخابات تحت رقابة دولية ومحلية متساوية الفرص فإنه سيكون أول المهنئين له، أما فى حالة حصوله على فرص أكثر من أقرانه الحاليين فإنه يرفض هذا الأمر مطلقا.






يارا نعوم مع نجوم ايطاليا ومتعب في الاستاد




رفض عماد متعب مهاجم المنتخب الوطنى والأهلى السابق نفى الشائعات حول ارتباطه بملكة الجمال يارا نعوم، وتعمد الظهور معها فى مقصورة ستاد القاهرة ووضح أن هناك حالة من الانسجام، غير عابئ اللاعب بوجود الآلاف من الجماهير الغاضبة بسبب تعادل فريقها مع الشبيبة مساء الأحد.

تشير الدلائل إلى اقتراب ارتباط عماد متعب رسمياً بنعوم ملكة جمال مصر 2008 ذات الجمال الصارخ، والتى تخطف القلوب من الوهلة الأولى، بعدما تأكد أن نعوم هى السر الحقيقى فى تغيير موقف مهاجم المنتخب المصرى من الاحتراف ورفضه الانتظام فى صفوف ستاندرليج البلجيكى وافتقاده التركيز فى مستقبله.

يارا نعوم سبق أن خطفت أنظار نجوم اليوفنتوس الإيطالى عندما ذهبت لتصوير أحد الإعلانات وتصادف وجود اللاعبين كانافاروا وفابيو جروسو وحرصا على التقاط صور تذكرية معها.

مقاطع الفيديو
لقطة ظهور عماد متعب مع يارا نعوم ملكة جمال مصر

حوار عمرو اديب مع سعد الدين ابراهيم


يبث برنامج "القاهرة اليوم" الأربعاء المقبل حوارا خاصا للإعلامى عمرو أديب مع المعارض سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون، لتوضيح أسباب موقفه المفاجئ من ترشيح جمال مبارك، حيث وقع إبراهيم بالأمس على وثيقة دعم جمال مبارك لانتخابات الرئاسة المقبلة، فيما كان فى الأمس القريب من المنددين بسياسية الحزب الواحد، والمطالبين بالتغيير وتداول السلطة.

وأشار الإعلامى عمرو أديب، خلال حلقة أمس الأحد من برنامج القاهرة اليوم، إلى أنه فضلا عن تأييده المفاجئ لجمال، طرح إبراهيم عشرة أسماء أخرى تصلح للرئاسة بينهم جمال.
أصدر الدكتور سعد الدين إبراهيم بيانا صباح اليوم الاثنين، حول قيامه بالتوقيع أمس على بيان تأييد خاص بائتلاف دعم جمال مبارك، مؤكدا فيه أنه مع حق أى مواطن صالح تنطبق عليه شروط الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية بما فى ذلك جمال مبارك فى أن يسعى لشغل أى منصب عام أسوة بغيره من المواطنين.

وقال إبراهيم فى بيانه "ادعت جماعة تطلق على نفسها" الائتلاف الشعبى لدعم ترشيح جمال مُبارك"، أننى سعد الدين إبراهيم أدعم هذا الترشيح، وحقيقة ما صرّحت به لوفد من هذه الجماعة يوم 29/8/2010، الذين وفدوا إلى مركز ابن خلدون هو أننى مع حق أى مواطن صالح، تنطبق عليه شروط الترشح، بما فى ذلك جمال مُبارك، فى أن يسعى لشغل أى منصب عام، أسوة بغيره من المواطنين، ومنهم على الأخص من تم تداول أسمائهم فى الشهور الأخيرة، كمُرشحين مُحتملين لرئاسة الجمهورية، مثل الدكتور محمد البرادعى و د. أيمن نور ود. السيد البدوى و د. أسامة الغزالى حرب ود. حسن نافعة وحمدين صباحى ود. أحمد زويل ود. عصام العريان ود. نوال السعداوى و د. حسام البدراوى والمستشار محمود الخضيرى والمستشار هشام البسطويسى ورامى لكح.

وأضاف أن هؤلاء جميعاً، وربما عشرات غيرهم، شغلوا مواقع مرموقة فى العمل العام، وهم مؤهلون للتنافس على موقع رئاسة جمهورية مصر العربية، مؤكدا:
"لا ينبغى خلط تأييدى لمبدأ ترشيح أى مواطن تنطبق عليه الشروط لذلك الموقع، وتفضيلى الشخصى أو دعمى لانتخابه. فإذا تعمّد أى من العاملين فى حملة السيد جمال مُبارك الخلط بين إعلانى لدعم "المبدأ" من ناحية، ودعمى لشخص السيد جمال مُبارك من ناحية أخرى، فإن ذلك ينطوى على سوء نية مُبيّت، وعلى تضليل كامل للرأى العام، كما أنه نذير سوء لاحتمالات تزوير قادمة لكل من الانتخابات النيابية 2010 والرئاسية 2011".

وأضاف إبراهيم أنه كان من باب أولى بهؤلاء المُتحمسين للسيد جمال مُبارك أن يُحثوه هو ووالده، للانضمام لصفوف المُنادين بإلغاء المواد المعيبة فى الدستور (أرقام 88،77،76)، حتى تكون أى انتخابات قادمة، أكثر نزاهة وأكثر شفافية، مما عاهدناه فى الثلاثين عاماً الأخيرة، وفقط فى هذه الحالة، وبعد مُقارنة برامج المُرشحين وأدائهم فى الحملة الرئاسية المُرتقبة، يمكن لى ولغيرى أن يختار من هو أفضل لشغل هذا المنصب الهام".

وأنهى الدكتور سعد الدين ابراهيم بيانه قائلا "إن نضالى من أجل انتخابات حُرة ونزيهة، قبل عشرين عاما كان السبب المُباشر لكيل الاتهامات الجزافية، ومُحاكمتى والزج بى وراء القضبان تارة ونفيى خارج البلاد تارة أخرى. فكيف يُصدق عاقل أننى بهذه الخفة والسذاجة أؤيد دعم شخصاً لم يُعلن ترشيحة، ولم يُفصح عن برنامجه، وفوق هذا وذاك فهو محدود أو مُنعدم الخبرة التنفيذية العملية؟ اللهم إنى قد بلغت، اللهم فاشهد".

مقاطع الفيديو
توقيع سعد الدين إبراهيم على بيان ترشيح جمال مبارك

اوراق مصرية | سعد الدين ابراهيم ونظام مبارك

حوار احمد الريان مع عمرو اديب في القاهرة اليوم

حديث رجل الاعمال المثير للجدل احمد الريان مع الاعلامي الكبير عمرو اديب في برنامج القاهرة اليوم على اوربت
شاهد بالاسفل






الحاج أشرف السعد يتحدث عن أحمد الريان

أحمد الريان مع أشرف السعد فى قناة المستقلة




هشام طلعت يسدد غرامة الريان


عقب مشاهدتهما الحلقة التليفزيونية التي قدمها عمرو أديب مع رجل الاعمال الاشهر حمد الريان عقب الافراج عنه في برنامج القاهرة اليوم والتي اشتكى فيها من انه لا يملك ال 700 الف جنيه الغرامة المقررة عليه لكي يتم الافراج عنه ( وهو الذي كانت تدخل خزائنه 60 مليون جنيه يوميا باسعار الثمانينات)
قام رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي والدكتور أحمد العزبي صباح الاثنين بتقديم شيكات بمبلغ الغرامة المقضي بها ضد أحمد الريان وقدره ‏700‏ ألف جنيه ، التي تضمنها حكم محكمة جنايات الجيزة في قضية التوظيف الكبري.
واتصل رجلي الاعمال بعمرو اديب بعد الحلقة وقررا صرف شيكين بالمبلغ بأسم مها أحمد الريان على أن يتم صرفهما من البنك مباشرة لصالح إبنة الريان وسدادهما في خزينة المحكمة دفعة واحدة وسداد أقساط الغرامة المؤجلة علي الريان صباح الاثنين بخزينة محكمة شمال الجيزة، بحسب صحف مصرية.

وعقب ذلك يحصل على مخالصة من المحكمة والنيابة باشراف المستشار هشام الدرندلي المحامي العام الأول بسداد كامل مبلغ الغرامة التي تضمنها حكم محكمة جنايات الجيزة في قضية التوظيف الكبري وكان قدرها مليون جنيه سدد الريان منها مبلغ‏100‏ ألف جنيه عام‏2004 ‏ وتعثر في سداد باقي الأقساط حتي قام بسداد‏200‏ ألف جنيه قبل إطلاق سراحه وتبقي مبلغ‏700‏ ألف جنيه وتبرع بها رجلا الأعمال كمساعدة منهما للريان في عثرته‏.‏

من جانبها، أصدرت أسرة أحمد الريان بيانا إعلاميا تشكر فيه رجلى الأعمال قالت فيه ابنته مها" ما حدث اليوم أشبه بالمعجزة والخيال بالنسبة لى، فلم أكن أتوقع أنه ما زالت مصر بخير لهذه الدرجة، وأنه لازال هناك من "يستقطع من قوته" هذا المبلغ الكبير ليقف بجانبنا أنا وإخوتى جميعا ويرحمنا من هم رجوع والدى أحمد الريان للسجن مرة أخرى، ولم أكن أعرف المتبرعين الحقيقيين بهذا المبلغ رغم محاولاتى العديدة التى باءت جميعها بالفشل مع معد برنامج القاهرة اليوم، علما بأن الشيكات الصادرة باسمى لا تحمل أسماءً لأى رجال أعمال، وبعد معرفتى بالأسماء الحقيقية بعد نشرها فأدعو الله أن لا يجعلهما فى كرب أبدا، وأن يكرمهما ويزيدهما دائما، وأن لا يحرم أبنائهما منهما أبدا، وأن يفرج الله عنهما دائما مثلما فرجا هم وكرب والدى".

وكان المستشار محمد عصر القاضي الجزئي لمحكمة العجوزة وافق على قيام رجل الأعمال أحمد الريان بسداد مبلغ‏ 200‏ ألف جنيه والذي يعد القسط الاول من الغرامة المستحقة عليه والتى تقدر ب ‏922‏ ألف جنيه ، على ان يتم تقسيط باقي المبلغ على ثلاثة شهور، بواقع‏ 235‏ ألف جنيه تقريبا كل شهر‏.

يذكر أن قضية الريان تعد أشهر قضايا توظيف الاموال فى مصر فى نهاية الثمانينيات، وهى القضية التى دفعت به خلف اسوار السجن طيلة تلك السنوات وتحفظت النيابة العامة فى ذلك الوقت على ممتلكاته وتم رد أموال المودعين عبر أقساط أو تسليمها عينيا لهم فى صورة بضائع وسلع معمرة .

مقاطع الفيديو
حديث احمد الريان مع عمرو اديب في القاهرة اليوم




الحاج أشرف السعد يتحدث عن أحمد الريان

اسعار الذهب والعملات اليوم 31/8/2010

أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 170.18
عيار 21 198.54
عيار 24 226.91
الجنية الذهب 1588.3
الفضة 3.0
أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.727 5.697
جنيه استرلينى 8.965 8.84
يورو 7.342 7.223
ريال سعودى 1.527 1.515
درهم اماراتى 1.559 1.546
الدينار الكويتى 19.846 19.387
فرنك سويسرى 5.599 5.521
الين اليابانى100 6.799 6.683
ريال قطرى 1.573 1.554
دينار بحرينى 15.193 15.014
ريال عمانى 14.878 14.703
دينار اردنى 8.089 7.929
دولار استرالى 5.16 5.081
كرونا سويدى 0.78 0.749
دولار كندى 5.476 5.39

Saturday, August 28, 2010

اسعار الحديد في شهر سبتمبر 9/2010

اعلنت مصانع عز الدخيلة كبرى منتجي الجديد في مصر والشرق الاوسط اسعار حديد التسليح لشهر سبتمبر 2010 حيث قامت برفع اسعار الحديد فى السوق المصرية و بقيمة تجاوزت 200 جنيه في الطن الواحد علي جميع المنتجات المحلية، وذلك من جانب الوكلاء المعتمدين، وهو ما أثار استياء عدد كبير من التجار والموزعين ليصل سعر طن حديد عز إلي 3750 جنيهاً تسليم جملة مقابل 3550 جنيهاً للأسعار المعلنة من قبل الشركة في بداية الشهر الحالي .

كما شهدت السوق ارتفاع اسعار حديد بشاي والعتال إلي 3600 جنيه مقابل 3400 جنيه سعر تسليم المصنع، في الوقت الذي استقرت فيه أسعار الحديد التركي عند 3300 جنيه للطن الواحد ليصبح بذلك المنتج الأرخص في الأسواق.
وقال تجار الحديد إن الزيادة الجديدة التي فرضتها مصانع عز الدخيلة على حديد التسليح، وهو نفس ما فعلته شركتا حديد بشاي والقومية سوف يؤثر بشكل كبير في هامش ربح الوكيل المعتمد وتاجر التجزئة الذين سيلجأون للمحافظة علي ثبات الأسعار خوفا من تراكم الحديد بالمخازن.
وتوقع التجار تراجع السعر مرة أخرى بعد أن تراجع حجم المبيعات في أسبوع بعد زيادة أسعار بنسبة40%..
وحذروا من أن مصانع الحديد الخردة والصلب بدأت تغيير نشاطها واستيراد الحديد التركي بدلا من التصنيع لتحقيق هامش ربح أكبر وأسهل وذلك علي حساب العمال الذين تم تسريحهم.

وأكد صبحي حديدة "وكيل معتمد" أن السوق لن تتقبل هذه الزيادة الجديدة في سعر طن حديد التسليح بسبب ضعف حركة البناء خلال هذه الفترة على عكس الإسمنت الذي لم يؤثر ارتفاع سعره في حجم مبيعاته، ويرجع ذلك إلى أن الإسمنت يمثل نسبة 60% من حجم استخدام مواد البناء لأنه يدخل في التشطيبات النهائية من محارة ودهانات وهو ما يتناسب أيضا مع الوحدات المطروحة للإيجار.

كما توقع ارتفاع سعر طن حديد التسليح التركي بين 50 جنيهًا إلي 70 جنيهًا لسعر الطن على أثر زيادة سعر الحديد المحلي رغم أن المستوردين يرون هذه الزيادة بزيادة سعر البيليت الخام عالميا بما قيمته 47 دولاراً.

إلا أن مجدي عبده تاجر تجزئة، يرى أن زيادة سعر طن حديد التسليح في هذه الفترة لن يؤثر كثيرا في حركة البيع لأن من يريد البناء في هذه الفترة لن يتراجع بسبب هذه الزيادة.. مشيرا إلى أن سعر طن حديد التسليح بلغ العام الفائت 8 آلاف جنيه ولم يؤدِ ذلك إلى وقف أعمال البناء.
عبداللطيف رضوان ـ تاجر حديد ـ توقع ارتفاع الأسعار خلال الشهر المقبل في ظل تحرك الوكلاء المعتمدين لرفع كميات الحديد التي بحوزتهم، وذلك في محاولة لتنشيط السوق الذي يشهد أزمة كبيرة حالياً.

من ناحية أخري اشتكي تجار الأسمنت من أسعار تسليم المصنع والفارق البسيط بينها وبين أسعار التسليم للجمهور، وذلك بسبب ارتفاع أجور العمال والنقل،حيث تتراوح أسعار الأسمنت تسليم الجمهور من 505 جنيهات و520 جنيهاً للطن الواحد

موعد دخول المدارس 2010

ما تاريخ دخول مدارس التعليم هذا العام 2010 - 2011 ؟
وقت المدرسة 2010-2011‏
متي ستبدا المدارس 2010/2011 ؟‏
موعد بدء الدراسة فى المدارس والجامعات لعام 2010 2011
موعد بدء العام الدراسي
2011\ 2010
موعد بدء الدراسة فى المدارس والجامعات لعام 2010 2011 دخول المدارس لعام 2010 موعد الدراسة 2010 فى مصر دخول المدارس 2011 متى ستبدا الدراسة فى مصر 2010 موعد دخول المدارس 2011 مواعيد الدراسة لعام 2010 فى مصر مواعيد دخول المدارس موعد دخول المدارس متى ستبدا الدراسة فى مصر 2011 مواعيد الدراسة في مصر 2011 مواعيد بداية الدراسة 2010 مواعيد المدارس 2010 متى دخول المدارس 2010 موعد المدارس 2011 موعد المدارس 2010 متى تبدأ المدارس 2010 مواعيد المدارس فى مصر متى تبدأ المدارس فى مصر 2010 اخبار الدراسة فى مصر 2010 بداية الدراسة فى مصر 2011 مواعيد دخول المدارس 2010 مواعيد دخول المدارس 2011 موعد بدء الدراسة 2010 موعد بدء الدراسة 2011 موعد الدراسة 2010 موعد بدء الدراسة فى مصر 2011 بدء الدراسة فى مصر 2010 مواعيد بدء الدراسة 2010 بداية الدراسة 2011 t دخول المدارس2010 بدء الدراسة 2011 متى تبدأ الدراسة فى مصر 2010 موعد بداية الدراسة لعام 2010 موعد بدء الدراسة لعام 2010
تقرر ان تبدأ الدراسة فى المدارس والجامعات للعام الدراسى 2010 - 2011 يوم السبت 18 سبتمبر 2010 وذلك حسب قرار المجلس الاعلى للجامعات وبحضور السيد هانى هلال وزير التعليم العالى والسيد احمد زكى بدر وزير التربية والتعليم .

رسائل عيد الفطر 2010

مسجات العيد 2010 اجمل رسائل العيد لعام 2010‏
مسجات عيد الفطر 2010 رسائل عيد الفطر 2011‏
رسائل عيد الفطر مسجات وسائط عيد الفطر للعيد‏
رسائل عيد الفطر 2010 - مسجات العيد sms - رسائل نصية, مسجات, sms
رسائل عيد 2011 - مسجات عيد الفطر رومانسية - رسائل العيد 2010 ...‏
رسائل عيد الفطر المبارك 2010 - رسائل عيد الفطر المبارك 2011 ...‏
وسائط عيد الفطر المبارك- mms رسائل العيد 2009 - رسائل وسائط, mms‏
حلويات عيد الفطر المبارك 2010 - مطبخ حواء - حلويات - معجنات - اكلات‏
كل عيد
والخير دربك وممشاك
والبسمة دوم ما تفارق شفاك
وجنة ربي هي سكناك
************
ما قدرت اقولها لأحد قبلك
لا نفسي ولا قلبي طاوعوني
حبيت إنك أول من يسمعها
كل عام وإنت بخير يا عيوني
************
عيد مبارك ونظيف وشريف
وكله سرور وجمال وكمال
مع تحيات الحــز ب الوطني
************
عيد سعيد
صحة حديد
عمر مديد
فلوس تبديد
قسط تسديد
يهود تشريد
مراتب تنجيد
************
قبل انشغال جميع الخطوط
والشبكة تصبح اخطبوط
طوط طوط
كل عيد وانت مبسوط
************
اهديك عطر الورد والوانه
وارسل جواب انت عنوانه
اهنــيــكــ بمقدم العيد وايامه
************
جعلك ربي حبيب الكل
والعيد بالفرحة يطل
وتهنئة خاصة لك قبل الكل
************
بعد عمري
بعد روحي
بعد عيني
بعد قلبي
بعد بكرة العيد
روح استحمى
************
يا رسالة
سايري ركب السحايب واسبقيه
واوصلي جوال
منهو عني غايب وافتحيه
سطري له
من رسايل العيد وشوقيه
وباركي له
قبل كل الناس
بعيد الفطر وفرحيه
************
ممكن تزورنا؟
محتاجينك ضروري
عاملين كيك
وماعندناش سكر
((عيدك مبارك))
************
أكيد سبقني كتير
وقالوا كل عام وانت بخير
بس يارب تكون مني
" طعمها غير "
************
نهنئكم بعيد شم النسيم
مع تحيات: جمعية مرضى الزهايمر
************
عزيزي المشترك
نهنئكم بالعيد السعيد
ونذكركم بموعد استحمامكم السنوي
************
ياحمامة الحرم زوريه
ومن زمزم اسقيه
ومن عطر الكعبة طيبيه
وبقرب العيد هنّيه
************
كعادتي كل عام
يرسل سموّي
- حفظني الله -
برقية تهنئة بالعيد السعيد
لعامة الشعب
************
زهر وورد وريحان
قطفته من حديقة الرحمن
لأعز انسان
بمناسبة العيد اللي جاي
************
قبل زحمة السير
وقبل رسايل الغير
والإرسال لسه بخير
كل عام وانت بخير
************
العيد علينا مبارك
وكل أيامك تبارك
والنبي جاري وجارك
************
سلة بخور
وعود
وعيد الفطر عليك يعود
معطّر بريحان وورود
************
هنأك الله بالقبول
وأسكنك الجنّة مع الرسول
ورزقك بالعيد
بهجة لا تزول
************
رضي الله عنك وأرضاك
وهداك وأغناك وعافاك وشفاك
ووفقك لخير الدعاء
وأجاب لك الرجاء
وأحبك بلا ابتلاء
وجعلك ساعياً للخير
مؤثراً في الغيْر
وكل عام وانت بخيْر
************
مكان البدر خليتك
ملاك الخير سميتك
عزيز وغالي ناديتك
وبعيد الفطر هنيتك
************
بكل عبارات التهاني
بكل الحب والأماني
بكل إحساس وجداني
كل عيد وانت بخير
************
صورتك في خيالي
دمك يجري في عروقي
ياللي من قلبي أقرب
وكل عام وانت لقلبي أقرب
************
أمانينا تسبق تهانينا
وفرحتنا تسبق ليالينا
وعيد مبارك عليك وعلينا
************
باقة من الورود بقدوم العيد
معطرة بالعود لك يا صاحب الجود
************
احلى ما فى العيد ثلاثة
كثرة الخيرات
تبادل الزيارات
وقارئ هذه العبارات
************
العيد ما العيد وما ادراك ما العيد
نلبس فيه الجديد وناكل فيه اللذيذ
عسى الله يعودوا من جديد
************
لك ترق احلا الكلمات
وتتهادي اصدق الدعوات
ولك يهتف الفؤاد
كل عام وانت بخير
************
أيام عمري أربعة
يوم لقياك
ويوم رؤياك
ويوم أهواك
ويوم العيد معاك
************
كل عام وأنتم إلى الله أقرب
و على الطاعة أدوم وعن النار أبعد
************
أهديكم عطر الورد و ألوانه
وأرسل خطابا أنتم عنوانه
أهديكم أجمل شعور و أحلى بخور
وأهنئكم بقدوم العيد و أيامه
************
حبيت اسلم باليمين
ابوس خدك والجبين
اهديك ورد وياسمين
بمناسبة عيد الفطر المبارك
************
أرسل سلامي قبل العيد
يا عساك بخير
مدري اتغلى
ولا قلبك صار حديد..؟
************
انت بعيد وقلبك بعيد وبالك بعيد بس
احبك اكيد واتمنى لك عيد سعيد..
************
متى أشوفك متى ألقاك يمر العيد وانت بعيد
وشوقي يزيد وكل عام وانت سعيد
************
بالدنيا ناس ذكرهم يرفع الراس
من قلبنا نغليهم
وبقرب عيد الفطر نهنيهم ..
************
تهئنة مليانة ورد وفل
أرسلها قبل العيد يهل
علشان أكون قبل الكل..
************
التوصيل السريع باقة ورد
وهمسة حب للغالي بالعيد جعل أيامه عيد..
************
أقول بسرعة قبلهم كلهم كل عام وأنت بخير
يا بعدهم كلهم..
************
ودعت بك عيد مضى و أقبلت بك عيد جديد
يالله عسى عيدك سعيد..
************
من قالك إني في عيد أو إني سعيد
يوم أشوفك هوالعيد وكل عام وإنت بعمر جديد..
************
أعذب تهنئه لأعذب أحساس
ياللي غلاك ماله قياس
كل عام و أنت اسعد الناس
************
كم نحن سعداء
عندما أبقتنا الأقدار
الى هذا اليوم
لنبعث التهاني بمناسبة عيد الفطر
الى أُناس نحمل لهم
في قلوبنا
رمضان راحل والعيد داخل..فمن نعزي ومن نهنيء..تقبل الله منا ومنكم وعيدكم مبارك


###############


تقبل الله صيامكم واسعد ايامكم وكل عام وانتم بخير


###############


أسأل الله ان يتقبل منا ومنكم وان يجمعنا بكم في الفردوس الاعلى


###############


تقبل الله طاعتك.. واتم بالعيد فرحتك..واقر عينيك بنصر امتك


###############


اسأل من أعاد العيد وطوى الشهر الفقيد ان يمدك بعمر مديد ويجعل حياتك عيد × عيد


###############


أمانينا تسبق تهانينا
وفرحتنا تسبق ليالينا
وعيد مبارك علينا وعليكم


###############


ستة أيام على العيد في احد عايدك قبلي؟؟؟
طبعا لا..شفت انك اول الناس على بالي!


###############


كل عام وانت الى الله اقرب
ولفعل الطاعات ارغــــــب
وللجنة اسبــــــــــــــــــــق


###############


أسأل من اهل الهلال
وارسى الجبـــــــــال
ان يجعلك كل عيد وانت في احسن حال


###############


الله يعيده علينا وعليكم بالخير والعافية
وكل عام وانت بخير


###############


احذر حياتي أخاف يخطفونك
وعن عيني يبعدونــــــــــــك
تدري ليش؟؟؟؟
حلاة العيد يحسبونك!!!


###############


اتقدم لك بباقة ورد
وبوسة علىالخـــد
والعيد يــــوم غــد
وكل عام وانت بخير


###############


اللهم اجعل عيدنا محبتك ورضاك
وطاعتك وموالاتك وذكرك والجهاد في سبيلك


###############


ليس العيد من لبس الجديد، وإنما العيد من أمن الوعيد
ليس العيد لمن لبس الملابس الفاخرة وإنما العيد لمن أمن عذاب الأخرة،
ليس لمن لبس الرقيق انما العيد لمن عرف الطريق.


###############


تهني الناس بالأعياد فينا
وأنت لنا برغم العيد عيد


###############


ارق تحية و أحلى كلام
واجمل تهاني بالعيد
واطيب اماني وازكى سلام


###############


مساء الخير متأخر
بريح العود متبخر
أعزك وانت ماتدري
عيد مبارك من بدري


###############


العيد من دونك هموم وتنكيد**وقربك هنا روحي وشوفتك عيدي


###############


اتمنى اكون.
أول المهنئون.
يرسل تهنئه ويقول:
مبروك الشهر على احلى عيون.


###############


ألا ياعقد من الماس
ألا ياللي القمر جارك
بجيك قبل الناس
وأقول عيدك مبارك


###############


قبل زحمة السير..
والارسال لسه بخير..
كل عام وانت بخير..


###############


لأحلى قمر..
عطر وزهر..
مع كرت يقول:
عيد مبارك يا اعز البشر..


###############


لكي وردةجورية


بماء الوردمروية


مكتوب عليها:



"كل عام وأنتي بخير"


ياحورية


###############


انتظرت العيد على احر


من الجمر



لأجل أعايدك يا أغلى


البشر



كل عام وانت بخير

افلام عيد الفطر 2010


تقرر بصفة شبه نهائية عرض ستة أفلام خلال موسم عيد الفطر القادم 2010، والملاحظ أن أغلبها الأفلام التي لاقت مشاكل أثناء التصوير ومن تلك الأفلام المقرر عرضها فيلم «ولاد البلد»،
والذي قرر المنتج أحمد السبكي عرضه في موسم العيد منذ أكثر من شهر وبدء حملة الدعاية الخاصة به في جميع دور العرض، الفيلم بطولة سعد الصغير، ومحمد لطفي، ودينا، ومن تأليف سيد السبكي، وعبد الله حسن، وفكرة محمد لطفي، ومن إخراج إسماعيل فاروق، وهو نفس فريق العمل الذي قدم فيلم «ابقي قابلني» موسم عيد الفطر الماضي،
كذلك بعد أكثر من عام ونصف العام علي بدء تصوير فيلم «أسوار القمر» يقوم المخرج طارق العريان حاليا بعمل المونتاج والمكساج للفيلم، ويقوم الموزع هشام نزيه باستكمال تأليف الموسيقي التصويرية، حتي يتم الانتهاء من الفيلم تمهيدا لعرضه بعيد الفطر المقبل، الفيلم من بطولة مني زكي، وعمرو سعد، وآسر ياسين، والسيناريو لمحمد حفظي، وحوار تامر حبيب، كما تقرر عرض فيلم هاني رمزي الجديد «الرجل الغامض بسلامته» وذلك بعد أن انتهي المخرج محسن أحمد من تصويره، حيث توقف تصوير الفيلم عدة مرات، الفيلم من بطولة هاني رمزي، ونيللي كريم، ومن تأليف بلال فضل، في أول تعاون له مع هاني رمزي، كذلك تقرر عرض فيلم «بصرة» بعد أن انتهي المخرج أحمد رشوان من تصوره منذ عامين،

وقد تأجل عرضه بمصر أكثر من مرة، بعد أن يتم ميعاد عرضه المقبل، الفيلم من بطولة باسم سمرة، وإياد نصار، ومن تأليف أحمد رشوان، كما تقرر عرض كل من «ميكروفون»، بطولة خالد أبو النجا، ويسرا اللوزي، ومن تأليف وإخراج أحمد عبدالله، في ثاني تعاون بين الأبطال والمخرج بعد فيلم «هيليوبلس» والذي تم عرضه في بداية الموسم الحالي، وفيلم «المسافر» بطولة عمر الشريف، وخالد النبوي، وعمرو واكد، وسيرين عبد النور، ومن تأليف وإخراج أحمد ماهر، والذي تم تأجيله أيضا أكثر من مرة بسبب مشاركته في العديد من المهرجانات.

مقاطع الفيديو
الشيخ خالد الجندى يهاجم افلام العرى وبدعة عيد الحب

اغنية مسلسل العار لادم

كليبـ آدم و أغنية مسلسل العار قولو للى أكل الحرام adam
اغنية مسلسل العار لادم يوتيوب
اغنيه ادم - قولو للي اكل حرام 2010 من مسلسل العار
شاهد بالاسفل
قولو للى اكل الحرام يخاف … بكرا اللى كله يفسده

يابا الغنى بالحرام لو شاف ابن الحلال يحسده

ناس بتعبى فى شكاير مقاسى ومعاصى وخساير

مين باع ضميره دا ماله مهما يستف ف ماله

ولا يعلى فى عماير مصيره مستقصده

تبقى الحكايه اذن مش مال ومال ف الخزن

مابين اللى بنختارة ودا ع الميزان اتوزن

ف ناس عملها املها وخيرها بتقصده

زواج الكفالة في الكويت

سوق جديد للعمل والاستغلال انتعش فجأة في الكويت تحت واجهة تحمل عنوان «زواج».. لكنه زواج للمصلحة.. أو زواح بغرض الحصول على الكفالة وحق الاقامة في الكويت.
هذا ما حدث في الكويت بعدما صدر القرار الوزاري بجواز قيام المواطنة بكفالة زوجها الاجنبي، ما خلق سوقاً موازياً من بعض ضعاف النفوس حيث تم عقد زيجات كثيرة وهمية بغرض الحصول على الكفالة وحق الاقامة.
وتنقل مصادر خاصة ان الظاهرة توسعت تجارياً لدرجة وجود اشخاص ومكاتب مختصين في اتمام مثل هذه التجارة في العراق وسورية ومصر والاردن واماكن أخرى، وتعتمد على اغراء نساء بالاستفادة المالية مقابل اتمام مثل هذه الزيجات الوهمية.
والمقابل المالي بلغ ارقاماً عالية تناهز المائة ألف دولار (30 ألف دينار) وتنظر الاجهزة الامنية في حالة اعترف فيها عراقي بالزواج من كويتية مسنة مقابل 30 ألف دينار.
وقالت المصادر ان العراقيين الراغبين في هذا النوع من الزواج هم الأكثر سخاء، فيما بلغت الكلفة نحو 20 ألف دينار للسوري والاردني والفلسطيني ونحو 10 آلاف دينار في مصر.
أما عن سر التراوح بين الاسعار فقد بينت المصادر ان اساسها سهولة وصعوبة اتمام اجراءات الاقامة والاحترازات الأمنية.

الملكة نازلي زوجة خليفة المسلمين التي تنصرت




قصة الملكة نازلي
ولدت الملكة نازلي في 25 يونيو 1894، ووالدها هو عبد الرحيم باشا صبري، الذي كان مديرًا لمديريَّة المنوفية، ثم عيِّن بعد زواجها من الملك فؤاد وزيرًا للزراعة، وأمَّها توفيقة هانم بنت محمد شريف باشا رئيس وزراء مصر، ويعود نسبها من أمِّها إلى سليمان باشا الفرنساوي الذي حضر إلى مصر مع الحملة الفرنسيَّة، ورفض الرحيل معها، وأشهر إسلامه، وعاش بها.

وتزوجت نازلي من الملك فؤاد عام 1919، وأنجبت منه خمسة أبناء هم فاروق، وفوزيَّة، وفايزة، وفايقة، وفتحيَّة، وإرتبطت بعلاقة عاطفيَّة مع أحمد حسنين باشا، رئيس الديوان الملكي بعد وفاة الملك فؤاد، ويقال أنَّه تزوجها عرفيًّا، وإستشاط ابنها الملك فاروق غضبًا عندما علم بتفاصيل تلك العلاقة، ومات حسنين مقتولاً في العام 1946.

قررت عام 1946 الرحيل عن مصر، فجمعت ما تسني لها من الأموال في سرية تامة، وأذن لها الملك فاروق بالسفر إلى فرنسا بحجة العلاج من مرض الكلى، وبالفعل سافرت إلى سويسرا ومنها إلى فرنسا، واستقرت فيها للعلاج عدة أسابيع ولكن حالتها لم تتحسن. فسافرت إلى الولايات المتحدة للعلاج أيضًا، وإصطحبت معها ابنتيها فايقة وفتحية وكل من كانوا معها في فرنسا بما فيهم موظف علاقات عامة صغير اسمه رياض غالي. قامت ضجة كبيرة في مصر بعد زواج فتحيه من رياض غالي، وسمت نفسها باسم ماري إليثابس وأعتنقت المسيحية ومالبث الملك فاروق أن أصدر قرارًا بحرمانها من لقب "الملكة الأم" في جلسة مجلس البلاط في 1 أغسطس 1950، وتم الحجر عليها للغفلة وإلغاء وصايتها علي ابنتها الأميرة فتحية. بالرغم من ذلك إشترت الملكة بيتين أحدهما في بيفرلي هيلز والآخر في هاواي وأعطت لرياض غالي توكيل عام بإدارة أعمالها. خسر رياض غالي كل أموالها وابنتيها في إستثمارات فاشلة ورهن البيتين وتراكمت عليه الديون، مما إضطرها إلى أن تشهر إفلاسها سنة 1974. سكنت بعد ذلك شقه متواضعه في حي للفقراء اسمه "ويست وود" في مدينة لوس أنجلوس. حصلت الأميرة فتحية علي حكم بالطلاق من رياض غالي بعد إنفصالهما من سنة 1965، وفي العام 1976 قام رياض غالي بقتل الأميرة فتحية بإطلاق عدة رصاصات عليها ثم حاول الانتحار.

توفيت نازلي في 2 يونيو 1978 عن عمر يناهز 83 عامًا. دفنت في الولايات المتحدة بعد مراسم دفن تمت في أحد كنائس لوس أنجلوس.

قصة نازلي ورياض غالي
تلقى الملك فاروق خبر اعتزام الزواج بصدمة كبيرة، وارتفعت نافورة غضبه الغاضبة أصلا على والدته الملكة نازلى التى كانت مقيمة فى أمريكا مع ابنتها وشقيقته فتحية والأميرة فائزة، وهناك وافقت على تزويج فتحية من رياض غالى «المسيحى».

كان الخبر كفيلا بالتهييج والتحريض والغضب على أكثر من وجه، فمن يكرهون الملك استخدموا القصة ضده، ومن يحبونه زادوا من أسنتهم ضد أمه الملكة نازلى، وبين هؤلاء ذهبت الصحف مذهبها فى التناول طبقا لمواقفها السياسية المسبقة، وبعضها تناول الأمر من زاوية طائفية على اعتبار أن الزوج مسيحى والزوجة مسلمة، وفى السياق أيضا أخذت القضية أبعادا تتعلق بطبيعة الحسب والنسب لكليهما، فالأميرة هى من أصحاب الدم الأزرق، و«العريس» ليس كذلك، فهل يجوز الاختلاط بينهما؟

التهييج والتحريض والغضب شمل إلى جانب الصحف، المؤسسات الرسمية والشعبية من برلمان وأحزاب وأزهر وكنيسة وغيرها، ومن بين كل هؤلاء احتل مجلس البلاط أهمية كبرى فى المواجهة نظرا لأنه كان بمثابة محكمة تتولى دون غيرها كل اختصاصات القضاء المدنى والقضاء الشرعى والمجالس الحسبية فيما يتعلق بالأمراء والأميرات والنبيلات وأعضاء الأسرة المالكة، ومن هذه الخلفية رفع الملك فاروق القضية إلى المجلس لاتخاذ قرار بشأنها وعقد المجلس اجتماعه يوم 16 مايو 1950 لمناقشة ما جاء فى مذكرة الملك التى نصت على الآتى:
«سافرت والدتنا (نازلى) فى صيف 1946 إلى الخارج للمعالجة، واصطحبت معها شقيقتنا «فائقة» و«فتحية»، ويقمن جميعا الآن فى أمريكا ولطول إقامتهن بعيدا عنا، ولصغر سن شقيقتينا ولحالة والدتنا المرضية والنفسية، فقد وقعن جميعا فى شراك بعض من يتصلون بهن، وقد دعوتهن مرارا للعودة بعد إتمام العلاج فلم يذعن، وكان من نتيجة ذلك كله:
أولا.. أتمت والدتنا زواج شقيقتنا «فتحية» التى لم تبلغ سن الرشد ولاتزال تحت وصايتها، بمن يدعى رياض غالى المسيحى الديانة، والذى تقول والدتنا إنه سيشهر إسلامه قبل الزواج، وقد دلت التحريات على سوء سيرته وما أن علمنا بهذا الاعتزام حتى بذلنا المساعى المشار إليها لتلافى هذا الزواج قبل وقوعه، وقد أبلغ سفيرنا فى أمريكا ديواننا بتفصيلات مسعاه لدى والدتنا، فكان ردها عليه، أنه يسعدها ألا يكون صهرها من عائلة مالكة، أو ممن يقال عنه من عائلات عريقة، كما صرحت بأنه لا تهتم بما ينشأ عن هذا الزواج من نتائج، وأنها لا يمكن أن تعدل عن رأيها، وقد بعثنا إليها ببرقية أوضحنا فيها ما يساورنا من الألم، ودعوناها أن تقدر ما ينشأ عن تصميمها على ما اعتزمته من سوء العواقب، فوصلنا منها فى نفس اليوم برقية تقول فيها، بأن عاطفة الأمومة لديها مقدمة على كل اعتبار عام، وهذه المساعى كلها لم تحل دون إصرار والدتنا وشقيقتنا على تنفيذ ما اعتزمتاه، ووقعت المأساة فعلا بإتمام الزواج المدنى يوم 10 من شهر آيار مايو الحاضر (1950).

ثانيا: من يوم سفر والدتنا وشقيقتينا من مصر بلغ مقدار ما صرف إليهن من النقود مبلغ 483.831 جنيها صرف من ذلك مبلغ 178,667 جنيها لحساب والدتنا عن طريق نظارة خاصتنا، ومبلغ 130.000 لحسابها أيضا، عن طريق وكيلها «إلهامى حسين باشا» 174.741 جنيها لحساب شقيقتينا مناصفة بينهما، وعلمنا أن من المبالغ التى صرفت إليهن أودع مبلغ 37,750 جنيها فى البنك الأهلى بمصر لحساب رياض غالى أفندى، وبذلك أصبحت أموالهن عرضة للضياع، ومن أجل ذلك كله، نود أن نقف على ما يشير به المجلس من إجراءات:
أولا: نحو زواج شقيقتنا «فتحية» من رياض غالى أفندى.
ثانيا: نحو والدتنا وشقيقتنا «فتحية وأموالها».

جاءت هذه المذكرة كاشفة للحدث من ناحية موقف فاروق منه، بالإضافة إلى موقف والدته وشقيقته،وجاء ت قرارات «البلاط الملكى» بعد مناقشة مذكرة الملك لتزيد من اشتعال الموقف بين كل الأطراف، وقبل تناول ذلك يستعرض صلاح عيسى تلك القرارات، التى جاءت على النحو التالى:
◄ من حيث إن زواج المسلمة من غير مسلم باطل بطلانا أصليا، ولا يترتب عليه أثر من آثار الزوجية طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية، ومن حيث إنه إذا أسلم شخص فعلا وتزوج بمسلمة عريقة فى الإسلام فإن هذا العقد إذا حصل بغير رضا الولى لا يصح، ولذلك قرر المجلس التفريق فورا بين حضرة صاحبة السمو الملكى الأميرة «فتحية» وبين رياض غالى أفندى بالحيلولة بينهما، ووضعت تحت يد حضرة جلالة الملك للمحافظة عليها إلى أن يفصل فى الدعوة، وعلى السلطات المختصة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ ذلك.

◄ قرر المجلس منع حضرة صاحبة الجلالة الملكة نازلى من التصرف فى أموالها، وتعيين حضرة صاحب السعادة نجيب سالم باشا، ناظر خاصة جلالة الملك، مديرا مؤقتا على جميع أموالها إلى أن يفصل فى طلب الحجر.

◄ قرر المجلس وقف حضرة صاحبة الجلالة الملكة نازلى عن أعمال الوصاية على حضرة صاحبة السمو الملكى الأميرة فتحية، وتعيين سعادة نجيب سالم باشا وصيا مؤقتا لإدارة أموالها إلى أن يفصل فى طلب عزل صاحب الجلالة الملكة نازلى عن الوصاية.

◄ أبدى المجلس رغبته فى أن تعود حضرة صاحبة السمو الملكى الأميرة فائقة إلى مصر فورا، فإن لم تفعل يشر المجلس بالنظر فى أمرها.

وعلى أثر قرارات البلاط الملكى قرر الملك فاروق حرمان شقيقته فتحية من لقب الإمارة وما يتبع ذلك من حقوق ومزايا، بالإضافة إلى شطب اسمها من كشف أسماء الأميرات المدرجات فى الوقائع المصرية.

أسهمت هذه القرارات فى تأجيج الصراع بين الملكة الأم (نازلى) وبين الملك الابن (فاروق)، وأخذت عناوين رئيسية فى الصحف المصرية والعربية والعالمية، وفى نفس الوقت كما يقول صلاح عيسى إنه كان مفهوما أن كلا من الملكة والأميرة ورياض غالى، لن يغامروا بالحضور إلى القاهرة، ورغم ذلك طبقت شكليات القانون، فأرسلت سكرتارية «مجلس البلاط» الإعلان الموجه إلى الثلاثة إلى وزارة الخارجية المصرية لتبلغهم إياه رسميا وعن الطريق الدبلوماسى، وتكلفهم بالحضور أمام جلسة «مجلس البلاط الملكى» المحدد انعقادها يوم 31 يوليو 1950 للاستماع إلى أقوالهم فى الطلب المقدم من «نجيب باشا سالم» ناظر خاصة جلالة الملك، ونيابة عن جلالته بعزل حضرة صاحبة الجلالة «الملكة نازلى» عن الوصاية على ابنتها القاصر فتحية هانم فؤاد، وتوقيع الحجر على جلالتها وببطلان زواجها من رياض أفندى.

تسلم مدير الفندق الذى تقيم فيه الملكة نازلى الإعلان، وكان رد فعل الملكة أنها لن تستجيب له، وأنها لن تمثل أمام مجلس البلاط ولن تعود إلى مصر إلا إذا أعيد لفتحية لقبها وأقر الملك والحكومة زواجها من رياض أفندى، وفى مواجهة استهانة الملكة حاولت القاهرة الضغوط على الحكومة الأمريكية بالتدخل وطرد الملكة ورياض وفتحية، لكن ذلك لم يفلح، وهو ما أدى إلى شن حملة صحفية فى مصر ضد أمريكا، وكان من بين الذين اتخذوا هذ النهج الكاتب الصحفى محمد التابعى الذى رفع الأمر إلى درجة الربط بين رفض أمريكا المطالب المصرية والاعتراف بإسرائيل قائلا: إن الأيام القادمة ستكشف عن أن أعداء مصر والعرب من الصهيونيين لعبوا دورا مهما فى هذه المسألة، وعملوا على إحباط مساعى مصر، وعلى تسهيل وإتمام عقد قران الأميرة فتحية ورياض غالى.

دخل العامل الدينى فى القضية منذ لحظتها الأولى ولم يغادرها حتى انتهت حياة الأميرة فتحية بإطلاق الرصاص عليها من زوجها رياض عام 1976ثم إطلاق الرصاص على نفسه ليموت بعدها بشهور، وكانت كل الظروف مهيئة لتأجيج هذا الجانب، ويستعرضه صلاح عيسى ببراعة فائقة فى مجمل صفحات الكتاب، ويصل فى الفصل الثامن إلى ذروة تأثيره بالشكل الذى طفت معه قضية الطائفية إلى السطح.

والمفارقة فى هذه القصة أنها بدأت بغرس سهام الفرق فى الديانة بين الأميرة فتحية (المسلمة) ورياض غالى (المسيحى)، وسارت على نحو تأكيد الاثنين ومعهما الملكة نازلى على أن رياض ترك المسيحية إلى الإسلام وأن الزواج سيتم طبقا لتعاليم الإسلام، غير أنها انتهت إلى تحول نازلى والأميرتين فتحية وفائزة ورياض غالى إلى المسيحية، واعتنقوا جميعا المذهب الكاثوليكى.

حدث هذا عام 1958 حين أعلنت الملكة نازلى اعتناقها المسيحية، وبررت ذلك بأنها قد نجت من موت محقق على أثر العمليات الجراحية المتكررة التى أجريت لها فى أحد المستشفيات الكاثوليكية، وأنها قد نذرت قبل إجراء إحدى هذه العمليات أن تعتنق الكاثوليكية إذا أمد الله فى عمرها ونجت من الموت، ولهذا رأت أن تفى بنذرها، وأن تعود إلى دين ومذهب جدها الكولونيل «أنتلم أوكتاف سيف» الذى أسلم وتسمى باسم سليمان باشا الفرنساوى، ويرى عيسى أنه غالبا كانت نازلى صاحبة فكرة التحول الدينى والمشجعة عليها، إذ كانت منذ بداية شبابها تؤمن بالسحر والتنجيم وقراءة الفنجان وضرب الرمل واستكشاف الطالع.

كان هذا التحول هو ما مات عليه الثلاثة نازلى ورياض وفتحية، ماتوا وكانت الدنيا غير الدنيا فلم ينشغل الكثيرون بمسألة تحولهم من الإسلام إلى المسيحية، وذلك على العكس تماما من بداية القصة، فكيف بلغت وقتها سخونة العامل الدينى درجة الالتهاب؟

كانت عجينة الدين جاهزة وبها ومنها تنوعت حرب التصريحات، قالت الأميرة فتحية إن الزواج فى الإسلام هو إيجاب وقبول وإشهار، وإن الزواج المدنى تتوافر فيه هذه الأركان جميعا، لكنها رغم ذلك لا تعتبر نفسها متزوجة قبل عقد الزواج طبقا للشريعة الإسلامية، وقال رياض إنه لم يخرج مع الأميرة منذ عرفها قبل أربعة أعوام وحدهما، وإنهما كانا يذهبان إلى السينما والأوبرا وحفلات الموسيقى برفقة حراسهما، وأكد أنه لم ينفرد بزوجته أبدا منذ أحبها، وأنهما برغم عقد الزواج المدنى يقيمان حتى الآن فى غرفتين منفصلتين فى الفندق.

دخل الأزهر والكنيسة على الخط، وعقدت هيئة كبار العلماء اجتماعا بدعوة من وكيل الجامع الأزهر انتهت بصياغة خطاب تم رفعه إلى جلالة الملك حذروا فيه من أن ما حدث به «مساس بالدين وتقطيع لصلة الأرحام فى بيت عريق كريم».

على الضفة المقابلة، وكما يقول صلاح عيسى، فرضت ضرورات الموازنة السياسية والطائفية أن يستنكر الأقباط الزواج كما استنكره المسلمون، وأن يجددوا ولاءهم للعرش وتأييدهم لما اتخذه الملك من إجراءات،فتوجه بطريرك الأقباط «الأنبا يوساب الثانى» إلى قصر عابدين على رأس وفد من كبار رجال الأسر القبطية، وطلبوا رفع فروض الولاء للسدة الملكية، وإبلاغ صاحب الجلالة أسفهم واستنكارهم الشديد لما جرى.

لم يتخلف بشاى أفندى غالى والد رياض فى التعبير عن موجة الغضب فقال للصحف إن الإسلام والمسيحية لا يقران ما حدث ولا يباركانه، وأضاف: «دين الإسلام لا يقر زواج المسلمة من المسيحى، وشريعتنا لا تجيز تكليل المسيحى المعمد إلا بمسيحية، فما أنا وأسرتى وآلى إلا من بعض هذا الشعب الذى يدين بالولاء لـ«فاروق» وأسرته، ولكن هكذا أراد الله ووقع ما لم يكن لى دخل فيه».

صنع دخول الأزهر والكنيسة ووالد رياض غالى وهما فى دوائر القصر، بأن السلاح الدينى سوف يلعب دورا مهما فى المرحلة التالية من الحرب، إذ يمكن استخدام بيان الأزهر لإقناع رجال الدين المسلمين فى أمريكا بعدم إشهار إسلام «رياض غالى» بزعم أن أكبر هيئة دينية فى العالم الإسلامى لا تقر زواجه من الأميرة، كما يمكن استخدام موقف بطريرك الأقباط وتصريحات «بشاى غالى» للرد على زعم رياض نفسه بأن التعصب الدينى هو سبب عدم موافقة الملك على زواجه من الأميرة.

وفى الصحف المصرية تصاعدت حرب التشنيع على الملكة نازلى التى كان يقودها كريم ثابت المستشار الصحفى للملك فاروق، واتسع نطاقها بدرجة أفقدت القدرة على توجيهها أو التحكم فى طلقاتها الطائشة، وسرعان ما بدا التناقض واضحا فى قيادة الحملة بين كريم ثابت وفؤاد سراج الدين باشا وزير الداخلية، إذ لم تكن الحكومة الوفدية راضية عن الحملة لأسباب سياسية واجتماعية، كان من أهمها خشيتها من أنه لن يثير التوسع فى النشر نوازع التعصب الدينى فيؤدى إلى فتنة طائفية، فضلا عن أسباب شخصية تقف على رأسها الصداقة الحميمة التى كانت تربط الملكة نازلى بالسيدة زينب الوكيل حرم رئيس الوزراء وزعيم حزب الوفد، لكن أحدا لم يستجب لرجائه حتى صحف الوفد.

كانت المعلومات الآتية من أطراف المعركة تزيدها اشتعالا، فكيف تواصل ذلك؟
قالت الملكة نازلى فى حديث لصحيفة أخبار اليوم إن فتحية بزواجها من رياض غالى تكسب ثواب الذى كسب لدينه مؤمنا جديدا، فى حين قالت الصحيفة إن والد رياض فى مناحة لأن ابنه اعتنق الإسلام مع أن جده لأبيه قسيس، وجده لأمه هو وهبة مينا بك مدير البطركخانة القبطية سابقا، ويقول صلاح عيسى إن المنافسة الصحفية قادت الصحف دون إدراك منها للعواقب إلى التوسع فى النشر حول قبطية رياض مع التركيز على حقيقة أن جده قسيس، وهى أعطت الرأى العام انطباعا بأنه من رجال الدين المسيحى مع أنه لم يكن كذلك، وقامت جريدة المصرى بنشر حوار مع والد رياض حرص فيه على التأكيد على إخلاصه للعرش وفى نفس الوقت اعتراضه على ما فعله ابنه ووصفه بأنه «لابد وقد فقد عقله»، ويشير عيسى إلى أن الخطاب الرئيسى الذى قصدت إليه «المصرى» من نشر هذا الحديث، وهو التدليل على استنكار الأقباط لما فعله رياض غالى، لم يصل إلى جميع قرائها بالمعنى نفسه إذ كان الجو مشتعلا بالتوتر المكتوم، ويضيف عيسى أنه كان من الطبيعى فى مثل هذا الجو أن يقتنص المتعصبون من عوام المسلمين من حديث الأب التفاصيل التى تخدم هدفهم فى تحويل رياض غالى من فرد إلى كنيسة، ومن عاشق إلى مبشر، ومن شخص إلى طائفة، غير أنها تعدت التأثير على العوام إلى النخبة المثقفة، فوصف على الغاياتى صاحب ورئيس تحرير جريدة «منبر الشرق» الزواج بأنه كارثة مروعة نزلت بمصر المسلمة واعتبر استنكار الأقباط له خداعا ونفاقا.

وما يلفت النظر كما يقول عيسى إن الرؤية الطائفية للحدث امتدت إلى مثقفين نشأوا فى ظل ثورة 1919 التى صهرت عنصرى الأمة فى قومية واحدة ومن بينهم أحمد الصاوى محمد ومحمد التابعى الذى علق:«نعم نحن متعصبون إلى أبعد حدود التعصب لعزة الدين وكرامة الدين»، وقالت جريدة «الأساس» لسان حال الحزب السعدى: «يجب أن يوقف هذا الإهدار المستمر لكرامة مصر وعرشها ودينها الرسمى».

أدى هذا الانغماس الدينى فى القضية إلى ما كان يخشاه الجميع، وهو إثارة الفتنة بين المسلمين والأقباط، وبدأت أنباء هذه الفتنة فى التسلل إلى صفحات الصحف فى سطور سريعة خجولة، وفى زوايا مجهولة، ففى حى مصر القديمة بالقاهرة، رسمت على جدران إحدى الكنائس صور للقسس بصورة مثيرة، وحدثت محاولات للاعتداء عليها، وفى مدينة بنها أخذ بعض جهلاء المواطنين ينظرون شذرا إلى رجال الدين المسيحى فى غدوهم ورواحهم ويسمعونهم تقريعا وكأن لهم يدا فى الأمر، وفى فرشوط بالصعيد تعرض الأقباط لاعتداءات خطيرة وقالوا فى رسالة إلى وزير الداخلية فؤاد سراج الدين باشا، وأخرى إلى الدار البطريركية «إنهم يلتزمون بيوتهم خشية الاعتداء عليهم».

لمعلوماتك...
◄20 عاما عمر الأميرة فتحية وقت زواجها من رياض عام 1950
◄1965 رفعت فتحية دعوى للانفصال الجسدى عن رياض
◄1975 مزاد فى نيويورك لبيع مجوهرات نازلى وفتحية
◄3 عدد أبناء رياض وفتحية وهم رفقى ورانيا ورائد
وكانت الملكة نازلي مادة ثريَّة للعديد من المؤلفات، ومنها كتاب "نازلي ملكة في المنفي" للإعلاميَّة راوية راشد، الَّتي كتبت السيناريو والحوار للمسلسل الذي حمل الإسم نفسه، ويعرض حاليًا.

النُقَّاد يجمعون على فشل المسلسل فنيًّا
ووفقًا للناقد الفني طارق الشناوي، فإنَّ مسلسل "نازلي ملكة في المنفي"، لم يحقِّق نجاحًا لافتًا، ولم يحظ بنسبة مشاهدة عالية، وأرجع ذلك إلى وجود أخطاء كثيرة في مراحل صناعته، بدء من النَّص، مرورًا بالديكور، واختيار الممثلين، وإنتهاءًا بالتصوير. مشيرًا إلى أنَّ النص به الكثير من الثغرات والمشاكل، وكان يحتاج إلى المزيد من الجهد والمراجعة التَّاريخيَّة، وتوثيق أحداثه.

وأكد الشناوي أنَّ أداء نادية الجندي كان دون المستوى بشكل واضح، وقال: بدت في المسلسل، وكأنَّها تقدِّم شخصية الملكة نادية الجندي، وليس شخصيَّة الملكة نازلي، وأضاف أنَّ هذه الشَّخصيَّة كانت تحتاج إلى ممثلة أخرى غيرها، وتكون في مرحلة عمريَّة أصغر منها.

منوهاً بأنَّ الفنانة وفاء عامر جسَّدت الشَّخصيَّة نفسها في مسلسل "الملك فاروق" بإقتدار، وأقنعت الجميع بأنَّها حقًّا الملكة نازلي، ودعا الشناوي نادية الجندي إلى الإعتراف بأنَّها أخفقت في تجسيد تلك الشَّخصيَّة حتَّى تتمكَّن من إصلاح أخطائها في المرَّات القادمة.

وحول ما يقال من أنَّ "الملك فاروق" و"نازلي ملكة في المنفى" عملين يروجان لعودة الملكيَّة في مصر، أوضح الشناوي أنَّ هذا الكلام يحمل في طياته الكثير من المبالغة، لافتًا إلى أنَّ السبب في ترديده هو ما يعانيه المصريون من مشاكل في كافة المجالات، والرغبة في التغيير و تداول السلطة، لكنَّهم لا يتمنون بأن تكون الملكيَّة هي البديل للنظام الحالي.

عمل منغلق على نفسه
فيما يري الناقد كمال رمزي أنَّ مسلسل "نازلي ملكة في المنفى"، لم يلق قبولاً لدى الشَّارع، ولم يحظ بالمشاهدة الَّتي توازي ما أنفق عليه، حيث يقال إنَّه تكلف مبلغاً ضخماً جدًّا، وأرجع ذلك إلى أنَّه "عمل منغلق على نفسه، ولم يقدم للمشاهد حال المصريين في الفترة الَّتي تدور فيها أحداثه، وإذا كان قد ابتعد عن المواطن العادي في الفترة الَّتي يتناولها، فمن الطبيعي أن يعزف عنه المشاهد، لأنَّه لا يرى نفسه فيه".

ولفت إلى أنَّ نادية الجندي لم تكن موفقة على الإطلاق في تجسيد شخصيَّة الملكة نازلي، وطوعتها لها، وأصبغت عليها من شخصيتها هي، مؤكِّدًا أنَّ وفاء عامر قدَّمت الشَّخصيَّة ضمن أحداث مسلسل "الملك فاروق" بنوع من التوازن، ولم تكن هناك مبالغة فيها، مشيرًا إلى أنَّ العمل لا يتلامس مع الحقائق التَّاريخيَّة.

فعل فاضح في سوق الدراما
ووصف الناقد سمير الجمل "نازلي ملكة في المنفى" بأنَّه "فعل فاضح في سوق الدراما"، وأوضح أنَّ شخصيَّة الملكة نازلي بما هو معروف عنها تاريخيًّا من أنَّها ملكة مستهترة، ولم تقدم شيئًا لوطنها أو للعروبة، لا تستحق انتاج عمل درامي يتكلف ملايين الجنيهات، مشيرًا إلى أنَّه كان من الأولى انتاج أعمال عن رموز سياسيَّة أو علميَّة مثل عالمة الذرَّة المصريَّة سميرة موسي، أو عائشة بنت الشاطيء.
وتابع القول: المسلسل مصنوع من أجل نادية الجندي خصيصًا، فهو أشبه ما يكون بعرض أزياء لها، و الهدف منه غير واضح، وتبدو البطلة وكأنَّها تحاول أن تقول إنَّها مازلت في سن الشباب والتفجر الأنثوي، ونراها تتصابى بشكل فج، وفي رأيي لا الملكة نازلي تستحق هذا المسلسل، ولا نادية أجادت تجسيد شخصيَّتها على الشاشة، وعلى العكس منها جاءت وفاء عامر الَّتي قدَّمتها بشكل جيِّد، وكان أداؤها هادئًا ومقنعًا، بدون مبالغة أو مهرجانات زائفة.

وحسبما يرى الجمل فإنَّ الدراما العربيَّة عمومًا سواء المصريَّة أو السوريَّة أو الخليجيَّة، غير مرضية، ولا تعبر عن مشاكل وقضايا العالم العربي، موضحًا أنَّه من الخطأ الإفراط في انتاج مسلسلات عن تجارة المخدرات، أو تعدد الزوجات والأزواج، أو المشاكل العائليَّة التافهة، داعيًا الجهات الإنتاجيَّة بالدول العربيَّة إلى تبني انتاج عمل أو أكثر بتكلفة كبيرة، ويكون موجهًا إلى الغرب لتصحيح صورة الإسلام والمسلمين المشوَّهة، أو توضيح موقف العرب من القضية الفلسطينيَّة، منوهًا بأنَّ تركيا بدأت تدرك أهمية الفن في غزو المنطقة العربيَّة، فأنتجت مسلسلات صدرتها إليها، وهو نفس النهج الذي تستخدمه أميركا في غزو العالم من خلال السينما والدراما.

مغالطات تاريخيَّة وتلفيق
الدراما الَّتي توصف بأنَّها تاريخيَّة لا علاقة لها بالتَّاريخ، لأنَّها تحمل الكثير من المغالطات والتلفيق، ومنها مسلسل "نازلي ملكة في المنفى"، والكلام للناقد الفني عصام زكريا، الذي يستطرد قائلاً: من الأفضل لصنَّاع الدراما التركيز في انتاج مسلسلات جيِّدة فيها فن وإبداع، دون اللجوء إلى التاريخ، لأنَّهم لا يجيدون اختيار الشَّخصيَّات الَّتي يجب تقديمها على الشاشة، ولا يجيدون توثيق المعلومات الخاصَّة بها، وبالتَّالي فهم يساهمون في تكوين ذاكرة تاريخيَّة مشوَّهة أو مغلوطة لدى الأجيال الجديدة، وعليهم التنبه إلى ذلك، وعدم الإنسياق وراء الإثارة الدراميَّة.

الجندي فشلت في الإمساك بخيوط الشَّخصيَّة
وعلى العكس من سابقيه، يقول زكريا إنَّ وفاء عامر و نادية الجندي فشلتا في تجسيد شخصيَّة الملكة نازلي، وأرجع ذلك إلى عيوب في سيناريو "الملك فاروق" و"نازلي ملكة في المنفي"، وأضاف: كلاهما سقط في فخ تقليد الشكل من حيث الملابس والإكسسوارات والجلوس وسط الخدم والحشم في أبهة مبالغ فيها، لكن سقوط نادية الجندي كان أكثر وضوحًا، فهي تظهر كل 3 دقائق بفستان جديد، وبشخصيَّة مختلفة، ولم تنجح في الإمساك بخيوط الشَّخصيَّة على الإطلاق.

وبرر زكريا ما يقال حول أنَّ المسلسل يروج للعودة للملكيَّة، بأنَّه جاء نتيجة لتدهور التَّعليم في مصر، إلى الدرجة الَّتي جعلت الكثيرين غير قادرين على تكوين عقيدة سياسيَّة خاصَّة بهم من خلال القراءات التَّاريخيَّة والسياسيَّة في كتب ومؤلفات لمتخصصين، وليس من خلال المسلسلات الدراميَّة أو الأفلام السينمائيَّة.

مقاطع الفيديو
لقطات اخباريه انجليزيه عن زواج الاميره ،فتحيه اصغر اخوات الملك فاروق ،

الايرانية المتهمة بالزنا تثير غضب اوربا على طهران



اكدت وزارة الخارجية الايرانية مجددا السبت انه لم يتخذ اي قرار نهائي بعد بشان الحكم بالرجم حتى الموت ضد سكينة محمدي اشتياني المتهمة بالزنا والقتل، مشيرة الى "تعليق" تنفيذ العقوبة والى ان الحكم "لا يزال قيد الدرس".

وقال المتحدث باسم الوزارة رامين مهمنبراست لوكالة فرانس برس "بالنسبة الى العقوبات القاسية، هناك اجراء خاص وطويل. وهذا الحكم قيد الدرس وعندما يصل القضاء الى خلاصة نهائية فسيعلنه".

والحكم بالرجم حتى الموت ضد سكينة محمدي اشتياني، وهي ام في الثالثة والاربعين، بعد ادانتها بالزنى والتآمر في قتل زوجها، بحسب طهران، اثار منذ شهرين موجة استياء عارمة في الدول الغربية.

وكانت فرنسا دعت إلى تحرك مشترك لدول الاتحاد الأوروبي لدى طهران لإنقاذ الإيرانية سكينة محمدي اشتياني التي حكم عليها بالموت رجما بتهمة الزنى والتواطؤ في جريمة قتل، كما طلبت إرفاق الرسالة بتهديد بعقوبات.

وفي رسالة وجهها إلى وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون، كتب وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير:"أصبح من الضروري توجيه رسالة مشتركة من جميع أعضاء الاتحاد، الى السلطات الايرانية. أنا مقتنع بذلك إذا أردنا انقاذ هذه الشابة".

وقال: "يجب ان ينخرط الاتحاد الأوروبي في مبادرات جديدة لتذكير السلطات الإيرانية، كما هي الحال في الملف النووي، بأن لسلوكها الانعزالي وانغلاقها ثمناً، وانه يمكنها تجنب ذلك حال اختيارها سلوكاً اكثر مسؤولية واكثر تطابقاً مع التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان".

وأضاف:"للأسف فإن حالة السيدة اشتياني أبعد من أن تكون معزولة. منذ أكثر من سنة، دفع آلاف الأشخاص من الموقوفين والمسجونين والمعذبين، غالياً ثمن ممارسة أبسط حقوقهم الأساسية: التظاهر والتواصل والتعبير".

وأشار إلى ان مثقفين وصحافيين وفنانين غادروا إيران في اتجاه أوروبا غالباً، "وينتظرون رد فعل أشد قوة ضد التجاوزات التي تعرّضوا لها".

وكانت محكمة إيرانية قد أجلت منتصف أغسطس/أب الجاري إصدار قرار نهائي بشأن سكينة التي تبلغ من العمر 43 عاماً، وذلك بعد يومين على إعلان إيران أنه لن يتم تنفيذ الحكم خلال شهر رمضان.

وتواجه أشتياني، وهي أم لولدين، عقوبة الرجم لارتكابها الزنا، فيما ذكر مسؤول إيراني في مجال حقوق الإنسان أن النظام الحاكم في طهران يراجع عقوبتها.

يذكر أن أشتياني كانت قد هاجمت محاميها السابق، محمد مصطفائي، الذي فرّ إلى تركيا، متهمةً إياه بالمتاجرة بقضيتها، واستغلال اسمها في الترويج لأكاذيب، كما قالت إنها كانت على دراية بمؤامرة لقتل زوجها، ولكنها كانت تعتقد أن الأمر لم يكن جدياً.

وكان مصطفائي قد اختفى دون سابق إنذار، أواخر يوليو/ تموز الماضي، وقالت منظمات معنية بحقوق الإنسان إنه لجأ للاختباء خوفاً من تعرضه للاعتقال، بعد استجوابه واعتقال أسرته، ليظهر بعد ذلك في تركيا، حيث تم اعتقاله هناك لفترة، قبل أن يتم إطلاق سراحه وتسلميه إلى البعثة الدبلوماسية الأوروبية بأنقرة.

من جهة أخرى، دعت "لجنة القضاء على التمييز العنصري" التابعة للأمم المتحدة، إيران إلى القيام بمزيد لحماية الأقليات العربية والكردية والبلوش في البلاد.

وأضافت اللجنة التي تضم 18 خبيراً مستقلاً في حقوق الإنسان، وتتخذ جنيف مقراً لها، ان إيران تفتقد قاعدة معلـــومـات حـــول أعداد الأقليات العرقية، على رغم إجرائها إحصاءً عام 2007.

وجاء في تقرير للجنة حول مراجعة دورية لالتزام إيران بمعاهدة تمنع العنصرية، أُقرت عام 1969:"تعرب اللجنة عن قلقها للحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية المحدودة التي يتمتع بها العرب والأذريون والبلوش والأكراد، وبعض الجماعات من غير المواطنين".

كما أبدت قلقها لـ "التمييز العنصري الذي يُمارس يومياً وللتصريحات التي تحضّ على الحقد والتمييز العنصري التي يدلي بها مسؤولون في الحكومة".

وتحدثت اللجنة عن تمييز "مستشرٍ" ضد البهائيين، معتبرة أن قلة الشكاوى المرفوعة امام السلطات لا تشكل "دليلاً" على غياب التمييز، إذ إن ذلك قد "يكون ناجماً من ان الضحايا يجهلون كثيراً من حقوقهم ولا يثقون بالشرطة والسلطات القضائية".

ولفتت اللجنة إلى أن التصريحات المتسمة بالتمييز، لا تصدر فقط عن مسؤولين، متهمة السلطات بالسماح لوسائل إعلام بنشر هذه «التصريحات المعلّبة والأحكام المسبقة» العنصرية التي تسيء في شكل خاص إلى العرب والاذريين والبلوش والأكراد الذين يعانون يومياً من ممارسات تمييزية في مجالات التعليم والصحة والعمل، إضافة الى حرية التعبير والمعتقد.

كما ان وضع النساء اللواتي ينتمينالى هذه الاقليات مقلق جداً، اذ تعاني النساء من "تمييز مزدوج".

وحضت اللجنة إيران على تشكيل لجنة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان، وتسليمها تقريراً عام 2013 حول كيفية تعاملها مع مصادر قلقها وتوصياتها.

مقاطع الفيديو
شيراك يوقع عريضة من اجل ايرانية محكومة بالرجم

القوة الجوية الايراني

مقناص الرجم

أقباط المهجر ينظمون مظاهرة لاستقبال مبارك فى واشنطن

دعا الاتحاد القبطى بالولايات المتحدة الأمريكية الجالية القبطية المقيمة فى أمريكا المشاركة فى مظاهرة أمام البيت الأبيض خلال زيارة الرئيس مبارك لأمريكا فى 2 سبتمبر المقبل.

وقال بيان صدر عن الاتحاد القبطى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أنه تم حجز أماكن للتظاهر أمام البيت الأبيض بالتزامن مع وصول الرئيس مبارك، ولفت البيان إلى أن هذه الموعد ثابت مالم يتم تغير موعد زيارة مبارك.

وناشد البيان، جميع أقباط أمريكا المشاركة فى المظاهرة لدعم من أسماهم "الشعب القبطى الأسير داخل الكنائس".
ومن ناحية أخرى نفى مصدر من داخل المقر البابوى علم الكنيسة بأى مظاهرات بأمريكا وقال: "لقد أبلغناهم فى العام الماضى منع تواجد أى تجمعات أمام أبواب كنائسنا المتفرقة فى واشنطن".

هل تشتري قطر عمر افندي


بعد نجاحها الاخير في ضم متاجر هارودز الاشهر في بريطانيا قررت شركة "قطر القابضة" المملوكة للأسرة الحاكمة بدولة قطر الدخول فى مفاوضات مع رجل الأعمال السعودى جميل القنبيط من أجل شراء محلات عمر أفندى "السلسلة الأعرق والأكثر انتشار فى أرجاء محافظات مصر" .
أفادت المعلومات الأولية أن كلا الجانبين القطرى والسعودى جمعهما أكثر من لقاء بأحد فنادق القاهرة للاتفاق على بنود عقد نقل الملكية غير أنهما لم يستقرا بعد على القيمة النهائية لسلسلة المحلات كما لم يكشف الستار حتى الآن عن الوسيط فى الصفقة التى تعد الأهم فى سوق المال والأعمال خلال 2010 " حال اكتمالها "وذلك للنتائج المباشرة المترتبة عليها من فتح باب السوق المصرى على مصرعيه للمرة الأولى أمام قطر، التى استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية القفز باقتصادها نحو الأمام عبر عدة صفقات ناجحة أبرزها امتلاك شركة " قطر القابضة "لـ 10 % من شركة بورش للسيارات "أحد أشهر شركات السيارات فى العالم "فضلا عن احتلالها المركز الأول فى " سونغبرد استيتس " وهو سوق المال والأعمال الأكبر فى لندن بحجم استثمارات يصل إلى 350 مليون جنيه إسترلينى ، وكان آخر صفقاتها الناجحة التى اهتمت بها كل الصحف ووكالات الأنباء العالمية شراء محلات هارودز الشهيرة فى العاصمة البريطانية لندن من رجل الأعمال المصرى محمد الفايد بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترلينى.

يذكر أن الأخبار المتسربه بشأن بيع عمر أفندى إلى الأسرة الحاكمة بقطر لم تخرج إلى النور إلا بعد ما نفى عمرو النشرتى رجل الأعمال المصرى الهارب الى لندن الشائعات التى تناولتها الصحف بشأن شرائه سلسلة محلات عمر أفندى لتكون باكورة أعماله الاقتصادية فى القاهرة عقب عودته من لندن وانتهاء أزمة مديونياته مع البنوك.

مقاطع الفيديو
النيابة تستمع لأقوال مصطفى بكري في قضية عمر افندي

اسعار الذهب والعملات 29/8/2010

أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.727 5.697
جنيه استرلينى 8.894 8.771
يورو 7.322 7.203
ريال سعودى 1.527 1.515
درهم اماراتى 1.559 1.546
الدينار الكويتى 19.852 19.401
فرنك سويسرى 5.594 5.516
الين اليابانى100 6.803 6.685
ريال قطرى 1.574 1.554
دينار بحرينى 15.196 15.011
ريال عمانى 14.88 14.703
دينار اردنى 8.098 7.938
دولار استرالى 5.104 5.026
كرونا سويدى 0.778 0.748
دولار كندى 5.41 5.326
أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 170.35
عيار 21 198.75
عيار 24 227.14
الجنية الذهب 1590.0
الفضة 3.0

Thursday, August 26, 2010

مصر تشترى الغاز الطبيعى مرة أخرى من إسرائيل بعد تصديره


فضيحة بكل المقاييس لو ثبت صحة ما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، من أن الحكومة المصرية قررت شراء الغاز الطبيعى الذى صدرته لإسرائيل بـ 7 أضعاف ثمنه، حيث كانت اشترته إسرائيل بـ 2 مليار دولار وستشتريه القاهرة مرة أخرى بـ 14 مليار دولار، الأمر الذى يستوجب ردا فوريا من الحكومة المصرية وإعلانه للرأى العام.

زعمت الصحيفة العبرية أن الصفقة التى ستبرم قريبا عبارة عن إعادة 1.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى المصرى مرة أخرى الذى اشترته إسرائيل الأسبوع الماضى للقاهرة، ولكن بأكثر من ثمنه الحقيقى بسبع مرات خلال الأسبوع الجارى، وذلك بسبب أزمة الطاقة الطاحنة التى تعانى منها مصر الأيام الجارية ونقص ضخ الغاز الطبيعى لمحطات توليد الكهرباء.

وقالت معاريف إن مصر كانت قد اضطرت لبيع الغاز الطبيعى لإسرائيل بعد ضغوط أمريكية كبيرة عام 2005، حيث وقع على الصفقة من الجانب المصرى وزير البترول، سامح فهمى، ومن الجانب الإسرائيلى وزير البنية التحتية بنيامين بن إليعازر، حيث نص الاتفاق على أن مصر تصدر لإسرائيل 1.7 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى مقابل 2.5 مليار دولار أسبوعيا.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن الاتفاق بين إسرائيل ومصر، الذى أبرم على أساس سعر محدد سلفا ومنخفض سعره بالنسبة لقيمته الحقيقية لسوق الغاز، أدى إلى زيادة الانتقادات القاسية للنظام المصرى.

وأوضحت معاريف أن وزارة البترول المصرية كانت قد أعلنت فى شهر يناير الماضى أن الدولة سوف تضطر إلى استيراد الغاز الطبيعى لتلبية النقص الناجم عن الاستخدام المحلى من الغاز الطبيعى والديزل الصناعى، مضيفة بأن الطلب المصرى لشراء الغاز مرة أخرى من تل أبيب يأتى بسبب ازدياد القلق فى أعقاب انقطاع التيار الكهربائى والمياه فى الفترة الأخيرة مع ارتفاع أسعار القمح بمصر.

وفى نفس السياق، أوردت صحيفة "كالكاليست" الإسرائيلية المتخصصة فى الشئون الاقتصادية، التقارير التى تداولت مؤخرا حول الموضوع نفسه بأن مصر تريد أن تستعيد الغاز الطبيعى الذى صدرته الأسبوع الماضى مرة أخرى من إسرائيل.

وادعت الصحيفة العبرية المتخصصة بأن موجة الحر التى بدأت فى نفس توقيت شهر رمضان خلقت مشكلة خطيرة وكبيرة للغاية فى شبكة الكهرباء المصرية، مما جعل أصوات المعارضة فى مصر بالمطالبة بإقالة وزير الكهرباء، حسن يونس، تزداد حدة، بعد فشله فى حل الأزمة بصورة سريعة.

مقاطع الفيديو
الغاز الطبيعي اللبناني والقرصنة الإسرائيلية

بلا حدود مع المذيعة الالمانية التي اعتنقت الإسلام



رغم تصاعد الحملات العنصرية ضد الإسلام في الغرب ، إلا أن هناك نموذجا من النساء الأوربيات اللاتي انجذبن إلى الدين الحنيف في السنوات الأخيرة فأحبت الإسلام كدين واعتنقته عن قناعة والمقصود هنا المذيعة الألمانية الشهيرة كريستينا بكر .

ففي 25 أغسطس وخلال مقابلة مع برنامج "بلا حدود" الذي يذاع على قناة "الجزيرة" ، أكدت كريستينا التي تحولت إلى الإسلام في عام 1995 أنها غير نادمة إطلاقا على اعتناق الدين الحنيف ، قائلة :" لم أشعر أبدا بأي ندم على اعتناق الإسلام رغم الهجوم الذي تعرضت له من الإعلام الألماني ووقف برنامجي في قناة (إم تي في) الموسيقية وطردي من العمل فيما بعد ، إيماني ساعدني على تخطي الأوقات الصعبة ولم أشعر بالندم على ضياع النجومية والمال ".

وفيما يتعلق ببدايات معرفتها بالإسلام ، أوضحت كريستينا أنها انجذبت أولا إلى المعمار والفن الإسلامي وسرعان ما تعرفت إلى الدين الحنيف على المستوى الإنساني ثم المستوي الفكرى ، قائلة :"جذبني وضوح الإسلام وأن الإنسان مسئول عن تصرفاته ، تعرفت على أناس مسلمين تحدثوا بحب عن الإسلام وحب الآخرين ".

وتابعت أن تجربتها في "إم تي في" لم تجلب الرضا لحياتها الروحانية فاعتقنت الإسلام الذي أوصلها إلى حالة جديدة ، وأضافت في هذا الصدد " بدأت في البحث عن الحب وبعد تعرفي إلى الإسلام اكتشفت أنني كنت أفتقد إلى الحب الأسمى وهو حب الله وبعد ايجاد هذا الحب اعتنقت الإسلام وأصبحت أؤدي واجباتي الدينية كمسلمة أوروبية ".

وفي ردها على سؤال حول التغييرات في شخصيتها بعد اعتناقها الإسلام ومدى تقبل أسرتها للأمر ، قالت كريستينا أشهر مذيعات "إم تي في" الموسيقية سابقا والتي ذاع صيتها وانتشر اسمها في كافة أنحاء القارة الأوروبية :" أصبحت أقل أنانية وضاعفت من أعمال الخير وحب الآخرين كما أصبحت أهتم بشئون عائلتي أكثر".

وكشفت أنه كان عليها مواجهة الإعلام الألماني الناقد لها بعد اعتناقها الإسلام وكذلك مواجهة حالة الاغتراب عن أصدقائها وعائلتها لكن سرعان ما تقبلها والداها ، قائلة :" عائلتي اليوم مسرورة بعد خوض عدد من النقاشات حول دخولي الإسلام وهي الآن مقتنعة بأن إسلامي جعلني سيدة أكثر طاعة لله ، فعائلتي استفادت من إسلامي وهي أولويتي في الحياة الآن".

وفي تعليقها على فشل تجربتها في الزواج من شخص مسلم ، أكدت كريستينا أن هذا الأمر لم يؤثر على قوة إيمانها ، قائلة :" الإسلام كنزي الأثمن ومصدر قوتي ".

وبالنسبة للحملة العنصرية المتصاعدة ضد الإسلام في الغرب ، أشارت كريستينا إلى أن التصدي لها يعتمد بالأساس على التمسك بالقيم الإسلامية من الداخل وتقديم صورة إيجابية عن الشخص المسلم ومحاولة إبراز الكثير مما يجهله الغرب عن الإسلام.

وفيما يتعلق بدورها في التصدي لتلك الحملة ، أوضحت أنها ناشطة الآن في منتديات حوار الأديان لتقريب وجهات النظر وتصحيح المغالطات السائدة عند الغرب تجاه الإسلام والمسلمين ، بالإضافة إلى أنه مازال أمامها الكثير من العمل لتوضيح مخاطر منع النقاب في فرنسا وحظر المآذن في سويسرا .

واختتمت قائلة إنها تشعر بسعادة بالغة لموافقة عدد من دور النشر في البلدان الإسلامية على نشر كتابها "من إم تي في إلى مكة" والذي ترصد فيه التحول الجذري في حياتها من شخصية مشهورة ارتبطت بالمهرجانات الغنائية والحفلات إلى مسلمة أوروبية أدت فريضة الحج وملتزمة بتعاليم دينها .

توقيت مناسب


كرستينا أثناء حوارها مع الجزيرة

ورغم أن تصريحات كريستينا تحرج بعض المسلمين الذين تناسوا تعاليم دينهم ، إلا أنها جاءت في توقيت مناسب جدا للتصدي لظاهرة الخوف من الإسلام "الإسلامو فوبيا " في الغرب ، فالمسلمين الجدد هناك هم خير من يمثل الإسلام ويعمل على انتشاره ، بل إن معظم معتنقي الإسلام في ألمانيا مثلا يعملون في مجال الدعوة الإسلامية وهذا من أهم أسباب انتشار الإسلام هناك لدرجة أصبح معها رواد المساجد أكثر من زائري الكنائس ما ولد شعور الخوف لدى بعض الألمان على مسيحية الدولة في ظل تزايد انتشار الإسلام بين الشباب والنساء.

وما يضاعف من أهمية اعتناق كريستينا للإسلام أن ألمانيا تعتبر من أكبر الدول الأوروبية التي توجد بها جالية إسلامية حيث يقدر تعدادهم حسب بعض الإحصاءات من أربعة إلى خمسة ملايين مسلم .

بل واللافت للانتباه أيضا أن أغلب المعتنقين الألمان هم من النساء اللواتي يقررن طواعية الدخول في الإسلام سواء عن قناعة ذاتية أو نتيجة ارتباط بزوج مسلم وأغلبهن منتظمات داخل جمعيات المساجد ويمارسن العديد من الأنشطة الدينية باللغة الألمانية .

وقد حاولت مجلة "دير شبيجل" تقصي أسباب هذا الإقبال غير المسبوق على اعتناق الإسلام بين الألمان وخاصة النساء واستندت في هذا الصدد إلى دراسة أصدرها مجلس الوثائق الإسلامية في ألمانيا وأكد فيها أن أحداث 11 سبتمبر عام 2001 والحملة الهوجاء التي قادتها الصحافة في الغرب ضد الإسلام وما أعقبها من رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ثم آراء بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر غير المنصفة حول الإسلام لم تستطع وقف انتشار الدين الإسلامي في أوروبا بل أصبح هذا الدين أكثر قبولاً من غيره من الأديان في هذا ألمانيا .

ووفقا للدراسة أيضا ، فإن معظم المعتنقين الجدد للإسلام هم من المسيحيين من مختلف الأوساط الاجتماعية أو من النساء اللاتي يتزوجن من مسلمين ويقررون بعد ذلك اعتناق الإسلام بكامل حريتهم .

ويبدو أن روح الإخاء التي تتمتع بها الجالية المسلمة الموجودة في ألمانيا تعد عاملا مهما لاجتذاب الكثيرين إلى الإسلام وهذا تحديدا هو ما ركزت عليه كريستينا في تصريحاتها ، فهي أكدت أهمية التمسك بالقيم الإسلامية من الداخل للتصدي للحملة التي تستهدف تشويه صورة المسلمين في الغرب

مقاطع الفيديو
بلا حدود - كريستيانا باكر
.

دوللي شاهين اغراء





نفت الفنانة دوللي شاهين خلال استضافتها في برنامج "بلسان معارضيك" الذى يقدمه طوني خليفة على قناة "القاهرة والناس"، أن يكون المخرج خالد يوسف استعان بها في فيلم "ويجا" لكونها ترضى بتصوير المشاهد التي لا توافق عليها الفنانات المصريات، موضحة أن دورها في الفيلم كان دور فتاة ليل، وارتدائها "المايوه" أمام الشاشة "أمر عادي".واشارت إلى أن كبار الفنانات ظهرن بالمايوه على الشاشة ومنهن سعاد حسني، كما أن اغلب فنانات جيلها يرتدين "المايوه"، نافية أن تكون فنانة إغراء أو إثارة في أعمالها الفنية عدا دورها في فيلم "ويجا".

وعلقت دوللي شاهين على تصريح جومانة حولها بأنها "اقل من أن تقارن بها"، بقولها: "مش هي اللي تحدد مين اقل ومين اكتر"، كما نفت وجود خلاف بينها وبين الفنانة ماريا في فيلم "بدون رقابة" أو أنها كانت تغار منها، لافتة إلى أن خلافها في الفيلم كان مع المنتج هاني جرجس فوزي وليس لغيرتها من ماريا.

واستبعدت دوللي فكرة اضاعتها فرصة عمل فوازير في رمضان، موضحة أنها رفضتها، نافية أن يكون زوجها هو من أضاع عليها الفرصة، وأرجعت السبب في ذلك لرفضها مخرجها فضلا عن مشاكل في الأضواء والإكسسوارات والتي ستظهرها بصورة "لا تليق بها" وهو ما ترفضه.

واستنكرت اتهام المحامي نبيه الوحش لها بالغناء بملابس مثيرة في احد حفلات الطلاب بإحدى المدارس، نافية محاولة التحرش بها خلال الحفل، وقالت عن الوحش انه "صياد فرص وكذاب وما يدعيه افتراء" ويسعى من خلاله النيل من الفنانين، ووجهت رسالة إلى الوحش بأنه غير ذات قيمة ويسعى للشهرة على حساب سمعة الآخرين قائلة: "حسبي الله ونعم الوكيل".
وأشارت إلى أن إذاعة "نجوم اف ام" قد رفضت لها عدة أغنيات وليس أغنية "أنا جيت فقط" والتي أوضح مقدم الحلقة أن كلماتها "لازم يقف عشان أنا جيت" والتي تحتوي على إيحاء جنسي، وقالت "هو كل أغنية لازم نفكر فيها بالنص التحتاني مش النص الفوقاني"، وردت بأن أغنيتها تم إيقافها لأسباب أخرى وليس بسبب كلماتها أو لان بها إيحاءات جنسية.
كما نفت دوللي ان تكون قد استغلت الدين لتحقيق مصالح شخصية من كونها اعتنقت الإسلام للطلاق من زوجها وعادت إلى المسيحية للزواج مرة أخرى وفق ما أوضحه طوني خليفة، وأكدت أنها مسيحية كاثوليكية ومتزوجة من شخص مسيحي ماروني، ولكنها تهربت من الإجابة على ما قاله المقدم "ما عندي كلام أقوله".
ونفت ان تكون قد تزوجت من رجل مسلم كما نفت استغلالها الدين لتحسين أوضاعها بمصر، وأكدت أنها قالت إن مصر بلدها الأول ولكن ذلك "فنيا" فقط لكون انطلاقتها الفنية كانت من مصر إلا أنها تعتز بكونها لبنانية.

مقاطع الفيديو
برنامج بلسان معارضيك الحلقة 15 مع دوللي شاهين



خدمة الاتصال الدولي من جوجل عبر جي ميل


اعلنت عملاق الانترنت جوجل ان مستخدمي خدمتها البريدية -جي ميل-Gmail
ستوفر لهم خدمة الاتصال بالهواتف مباشرة عبر بريدهم الالكتروني مما يضع الشركة في منافسة مباشرة مع خدمة الاتصال عبر الانترنت (اسكايب) وشركات الاتصال التقليدي مثل ايه.تي. اند تي. وفيريزون كوميونيكيشنز، وسبق أن وفرت جوجل بالفعل خدمات الاتصال الصوتي من جهاز كمبيوتر الى جهاز اخر والدردشة عبر الفيديو ولكنها قالت انه ولأول مرة ستسمح بالاتصال بالهواتف المنزلية والهواتف النقالة مباشرة من (جي ميل) .

ووعدت جوجل بان المكالمات من (جي ميل) الى الهواتف في الولايات المتحدة وكندا ستكون مجانية حتى نهاية هذا العام وقالت انها ستضع تعريفة مخفضة للمكالمات التي تجرى الى دول اخرى ،وقالت على سبيل المثال ان المكالمات الى بريطانيا وفرنسا والمانيا والصين واليابان ستكون تكلفتها سنتين فقط للدقيقة.

ويقول المحللون ان الخدمة الجديدة من المحتمل أن تمثل خطرا تنافسيا كبيرا على خدمات مثل التي تقدمها (سكايب) أكثر مما تمثله لشركات الاتصالات التقليدية والتي اخذت بالفعل في تخفيض اسعار مكالماتها في السنوات الاخيرة بسبب المنافسة الشرسة، وقال تود ريزيمير المحلل في هدسون اسكوير "هذا خطر على اسكايب. انه منافس يتمتع باسم جيد للغاية."

وخدمة (اسكايب) مملوكة لشركات للتملك الخاص وشركة (اي باي) وهي تعتزم طرح عام اولي لأسهمها بقيمة 100 مليون دولار. وتسمح اسكايب للمستخدمين منذ وقت طويل باجراء مكالمات من اجهزة الكمبيوتر الى الهواتف واصبحت اسكايب مشهورة بانها أول من قدم خدمات مجانية للاتصال الصوتي وعبر الفيديو من جهاز كمبيوتر الى جهاز اخر.

وقال ريزيمير انه مثل اسكايب فمن المتوقع ان تصبح خدمة جوجل اكثر شعبية بين المستخدمين الامريكيين الذين يجرون اتصالات دولية مقارنة مع الاشخاص الذين يتصلون بالاصدقاء داخل البلاد، وقال "الاتصالات رخيصة بالفعل لذلك لا اعتقد انها ستجتذب كما كبيرا من الاتصالات الداخلية. يمكن ان تأخذ بعضا من سوق (الاتصالات) الدولية".

مقاطع الفيديو
How To Make Free Skype Calls

اسعار الذهب والريال السعودي اليوم 27/8/2010

أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 166.45
عيار 21 197.7
عيار 24 225.94
الجنية الذهب 1578.6
الفضة 3.0
أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.725 5.695
جنيه استرلينى 8.942 8.849
يورو 7.279 7.158
ريال سعودى 1.523 1.512
درهم اماراتى 1.554 1.542
الدينار الكويتى 19.857 19.38
فرنك سويسرى 5.597 5.517
الين اليابانى100 6.782 6.662
ريال قطرى 1.57 1.551
دينار بحرينى 15.19 15.014
ريال عمانى 15.87 15.7
دينار اردنى 8.077 7.917
دولار استرالى 5.082 5.002
كرونا سويدى 0.772 0.742
دولار كندى 5.419 5.336

Wednesday, August 25, 2010

هل لوحة زهرة الخشخاش المسروقة مزيفة


قال الدكتور مصطفى عطية رئيس مركز كشف تزييف اللوحات الزيتية بجامعة القاهرة أن اللوحة التى تمت سرقتها ليست أصلية ومزيفة، وقد توصل إلى هذه النتيجة بعد اكتشافه لطريقة علمية موثوقة ومسجلة باسمه فى أكبر المعاهد البولندية يستطيع من خلالها اكتشاف اللوحات المزيفة من اللوحات الأصلية، وقد أجرى الدكتور "عطية" بحثا علميا أثبت من خلاله أن اللوحة ربما تكون قد تم استبدالها أثناء سرقتها الأولى فى العام 1978 وعودتها سنة 1980.
أضاف عطية: لا أستبعد أن تكون اللوحات التى تسرق من الوزارة ثم تعود قد تم تزييفها، فليس من المعقول أن يغامر سارق باقتحام متحف أو قصر أثرى ليسرق لوحة ثم يرميها بجانب القصر بعد يومين من سرقتها، كما فعل سارق لوحات قصر محمد على، متسائلا كيف تسرق لوحة ثم يعلنون وجودها دون أن يسعوا للقبض على السارق.

عطية صاحب التخصص الفريد فى الكشف عن تزييف اللوحات الزيتية قام ببحث علمى على لوحة "زهرة الخشخاش" أثبت من خلاله أن اللوحة مزيفة، وأن احتمال استبدالها أثناء سرقتها الأولى كبير جدا، وفى هذا يقول: "للأسف حينما عادت اللوحة لم تتأكد الوزارة بالشكل الكافى من أصليتها، وكل ما فعلته هو أنها استعانت بخبيرة فرنسية وبأحد أساتذة الآثار وبموظف من الوزارة للكشف على اللوحة "بالنظر" وقالوا فى تقريرهم إن اللوحة سليمة مستندين فى هذا على أن بها تشرخات، موضحا: "بخبرتى فى مجال كشف تزوير اللوحات الزيتية أؤكد أن أى مزور لوحات يستطيع بمنتهى البساطة أن يصنع هذه التشرخات، وهناك حيلة أخرى يستخدم فيها المزورون تقنية "الكاراكير" يصنعون بها تشرخات متقنة تجعل اللوحة تبدو كما لو كانت أصلية، والدليل على هذا أن المزور العالمى "هان فان ميجرى" اعترف بعد عشر سنوات من عرض لوحات بمتحف نوتردام بهولندا بأنه زور مجموعة الفنان العالمى فيرمير بالمتحف، وهذا كله- بالإضافة إلى رفض وزارة الثقافة اختبار اللوحات- يثبت أن اللوحة المسروقة مزيفة فى الأساس، وأغلب الظن أن سارقيها سيرجعونها بعدما يتأكدون من أنها غير أصلية".
وكان قد كشف عن سرقة اللوحة صباح السبت من متحف محمد محمود خليل و الذي كانت تقبع فيه منذ سنوات طويلة فيما تعد السرقة الثانية التي تتعرض لها هذة اللوحة من نفس المتحف.

و قد رسمت لوحة "زهرة الخشخاش" بالألوان الزيتية على القماش في عام 1886، و تحمل توقيع الفنان فنسنت فان جوخ، وهي بحجم 64 سنتيمتر × 53 سنتيمتر. وقد وضعت في متحف محمد محمود خليل وحرمه في غرفة منفصلة، وأمامها صفان من المقاعد كي يجلس الزائرون لتأملها، وهي اللوحة الوحيدة مع لوحة "المستحمات" لبول جوجان اللتان خصص لهما المتحف قاعة خاصة للعرض.

وفي حين حاول البعض تقدير قيمة اللوحة المادية بأكثر من 50 مليون دولار إلا أن متخصصين أكدوا أنها تنتمي إلى تلك الإبداعات التي لا تقدر بثمن في التراث العالمي، حيث يعتقد أن فان جوخ (1853- 1890) رسمها عام 1887 قبل 3 سنوات من مقتله بطلق ناري.

وصدر بيان رسمي في وقت متأخر من السبت يؤكد القبض على اللص واستعادة اللوحة إلا أن وزير الثقافة فاروق حسني قال بعد أقل من ساعة من صدور البيان إن المعلومات التي أفادت بأنه قد تم استعادة اللوحة "غير دقيقة ولم تتأكد من الجهات المختصة" على حد تعبيره.

وشهد مساء السبت صدور 4 بيانات رسمية أصدرتها وزارة الثقافة المصرية في أقل من 5 ساعات حول مصير اللوحة التي كان متحف محمد محمود خليل يضمها إلى جانب عدد من اللوحات الأخرى تعد "زهرة الخشخاش" أبرزها فيما يثير الكثير من الشكوك حول إمكانية إيجادها ويلقي الكثير من المسئولية على الحكومة المصرية فيما يخص عمليات تأمين المتاحف.

وقد أصدر وزير الثقافة المصري قرارا عاجلا بإجراء تحقيق إداري مع كل المسئولين بالمتحف وقيادات قطاع الفنون التشكيلية حول سرقة اللوحة قبل أن يحيل الجميع إلى النيابة الإدارية لتحديد المسئولية مع إبلاغ المسئولين عن المنافذ الجوية والبحرية والبرية لعدم تهريب اللوحة إلى الخارج.

وفي الثامنة من مساء السبت أصدر فاروق حسني بيانا ثانيا ضم قرارا بوقف الزيارة بمتحف محمد محمود خليل لحين انتهاء التحقيقات كما قرر تشكيل لجنة فنية للتفتيش ومراجعة منظومة الأمن الداخلي للمتحف بشكل عام.

وبعدها بساعة واحدة وفي التاسعة مساء أعلن حسني في بيان رسمي ثالث أن أجهزة الأمن المصرية تمكنت من استعادة اللوحة بعدما أحبطت محاولة لتهريبها من مطار القاهرة بحوزة شاب إيطالي.

وقال محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية المصري في البيان إن عدد زوار متحف محمد محمود خليل منذ الصباح وحتى اكتشاف حادثة السرقة يوم السبت لم يتجاوز 11 فردا من جنسيات مختلفة وكان الشاب الإيطالي الذي ضبطت معه اللوحة من بين الزائرين وبصحبته فتاة إيطالية غادرا المتحف قبل اكتشاف السرقة بينما باقي الزائرين كانوا من الأسبان وتم تفتيشهم قبل خروجهم من المتحف عقب اكتشاف السرقة.

ولم يكد المهتمون بالأمر يتنفسون الصعداء حتى فوجئوا ببيان رسمي رابع في الحادية عشرة من مساء السبت يكذب البيان الذي سبقه ويؤكد أن المعلومات الواردة به عن استعادة اللوحة غير دقيقة وغير مؤكدة.
وقال وزير الثقافة المصري في البيان الأخير إن المعلومات التي ذكرت عن استعادة لوحة "زهرة الخشخاش" وردته من رئيس قطاع الفنون التشكيلية محسن شعلان في اتصال هاتفي أكد فيه استعادة اللوحة.

وأضاف: "إلا أنه اتضح أن هذه المعلومات غير دقيقة ولم تتأكد من الجهات المختصة حيث ما زالت الإجراءات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث لاستعادة اللوحة المسروقة".

وكانت اللوحة نفسها قد تعرضت لعملية سرقة غامضة عام 1978 على يد لص يدعى حسن العسال ثم أعيدت بعدها بقليل إلى المتحف بطريقة أكثر غموضا وهو ما جعل البعض يردد أن الغرض من السرقة كان نسخ اللوحة وأن الموجودة في المتحف "المسروقة" هي النسخة المقلدة بينما اللوحة الأصلية هربت إلى الخارج وقد تأكد بعد ذلك عدم صحة هذا الاعتقاد؛ لأن قطاع الفنون التشكيلية يمتلك أجهزة فحص دقيقة تأكدت من أن اللوحة الموجودة بالمتحف هي الأصلية.

وأثيرت حول "زهرة الخشخاش" ضجة كبيرة عام 1988 حين أعلن الكاتب المصري الراحل يوسف إدريس في صحيفة "الأهرام" الرسمية أن اللوحة الموجودة بالمتحف نسخة مزيفة وأن الأصلية بيعت في إحدى أكبر صالات المزادات بلندن بمبلغ 43 مليون دولار.

وفي الأعوام الثلاث الأخيرة تعرضت لوحتان للفنان التشكيلي المصري حامد ندا للسرقة من دار الأوبرا المصرية بالقاهرة قبل إعادتهما عن طريق مدير أتيلييه جدة بالسعودية وبعدها سرقت 9 لوحات أثرية من قصر محمد علي في شبرا الخيمة شمال القاهرة قبل أن يعثر عليها بعد 10 أيام.

و تتضائل احتمالات العثور علي اللوحة مع مرور الوقت و ذلك بالرغم من تكثيف التواجد الامني بالمطارات و استدعاء رجال الاثار لفحص جميع اللوحات و الاعمال الفنية التي يتم الاشتباة فيها و كان قد عثر علي عدة رسومات بحوزة امريكيين الاحد الاول كان متجها الى نيويورك والثاني كان في طريقه الى واشنطن وتم فك البراويز للوحات المصاحبة لهما وتفتيشها الا انة لم يتم العثور على شيء .

و اثيرت الكثير من التساؤلات حول امكانية تكرار سرقة هذة اللوحات و عن الاجراءات الامنية الموجودة بالمتاحف و قد اكد مسئول امني ان كاميرات المراقبة وجهاز الانذار في المتحف الذي سرقت منه لوحة فان جوخ كانت معطلة منذ مدة طويلة وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "الكاميرات لا تعمل منذ وقت طويل, وكذلك جهاز الانذار" مؤكدا بالتالي عدم التقاط اي صورة للمشتبه بهم .

و بذلك يثار تساؤل حول مدي امكانية حماية ما تبقي من التحف الموجودة بالمتحف حيث يضم هذا المتحف اهم مجموعات الاعمال الفنية الاوروبية في القرنين التاسع عشر والعشرين في الشرق الاوسط.

ويحمل المتحف اسم محمد محمود خليل وهو نائب مصري راحل اشتهر في ثلاثينات القرن الماضي بامتلاكه مجموعة كبيرة من الاعمال الفنية وقد اختير قصره لاستضافة المتحف.

كانت اعمال اخرى لفان جوخ قد تعرضت للسرقة في متاحف مختلفة ففي عام 2008 سرقت اربع لوحات فنية من ضمنها واحدة لفان جوخ من متحف زيوريخ وقدرت قيمة هذه اللوحات الاربع حين ذاك بحوالى 112 مليون يورو.
من ناحية اخرى
رصد رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس مكافأة قدرها مليون جنيه مصري لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى العثور على لوحة "زهرة الخشخاش" لفان جوخ التيب سرقت من متحف محمد محمود خليل.
مقاطع الفيديو
لوحة الخشخاش قبل سرقتها

عمرو أديب سرقة وتخريب لوحة فان جوخ

طرد العمال المصريين من ليبيا



قررت السلطات الليبية منح مهلة أخيرة للعمالة المصرية المتواجدة على أراضيها لتوفيق أوضاع العمالة المصرية المتواجدة على أراضيها من خلال عمل عقود عمل من أى جهة ليبية سواء عامة أو خاصة أو أفراد.

وأوضحت السلطات الليبية أن هذه هى الفرصة الأخيرة لتوفيق أوضاع العمالة الأجنبية المتواجدة على أراضيها وأن السلطات الليبية المختصة أبلغت كافة الجهات المختصة من قوى عاملة وجوازات بضرورة عمل إقامات فورية لكل عامل يحمل عقد عمل موثق من القوى العاملة الليبية، مضيفة أى عامل لديه عقد عمل عليه التوجه إلى القوى العاملة فى المنطقة المتواجد بها لكى يحصل على موافقة من أجل التوجه إلى مصلحة الجوازات لاستخراج الإقامة بناء على عقود العمل التى بحوزتهم مرفقا بمبلغ 500 دينار رسوم استخراج الإقامة السنوية.
وقالت السلطات الليبية أنه خلال تلك الفترة الممنوحة لكافة أنواع العمالة سوف تتوقف عمليات الترحيل للعمالة المتواجدة على الأراضى الليبية لمنحهم فرصة أخيرة من أجل توفيق أوضاعهم.. مشيرا إلى أنه يوجد بليبيا أعداد كبيرة من العمالة خارج نطاق التسوية وأن تسوية أوضاعهم من أجل مصلحة الطرفين، العامل ورب العمل، لأن الترحيل يترتب عليه ضياع حقوق العمال أو التزامات العمالة المرحلة..
وشددت الجهات الليبية المختصة على ضرورة توجه العمالة المصرية لعمل عقود مع أى شركة أو تشاركية أو أشخاص ليبيين وسيتم وقف الترحيل خلال المدة المؤقتة 60 يوما.

وأوضحت الجهات الليبية المختصة أن العمالة المصرية مرحب بها فى مشروعات التنمية بليبيا شرط توفيق أوضاعها وأن هناك ثناء وتقديرا لهذه العمالة وأن الإجراءات الحالية تستهدف الجنسيات الأجنبية المخالفة على الأراضى الليبية وليس العمالة المصرية فقط.. مبينة أن العمالة المخالفة حاليا من مصر، والسودان، وتركيا، وتشاد، والنيجر، وتونس، والمغرب وسوريا
من ناحية اخرى نفى العقيد " مفتاح الصيد " الامين المساعد لمصلحة العمل والتدريب بالجماهيرية الليبية، صحة ما تردد في بعض المواقع الالكترونية نقلا عن وسائل اعلام تزعم أن ليبيا قامت بطرد عمال مصريين بشكل تعسفي .

وأكد المسئول الليبى فى تصريحات لصحيفة "مال وأعمال" الليبية، أنه "لا توجد إجراءات لطرد أي عامل مصري، وأي أخبار منشورة حول طرد عمال مصريين غير صحيحة ومجرد أكاذيب، بل بالعكس هناك إجراءات تسهل على العامل المصري تواجده على أرض الجماهيرية وبشكل قانوني، وأعتقد أن المهلة الزمنية التي تمنح للعمالة المصرية من أجل تسوية أوضاعها أكبر دليل على صدق العلاقة بين الجماهيرية وجمهورية مصرالعربية ".

على صعيد متصل، قال مدير مكتب الإعلام بمصلحة العمل والتدريب المهني فى ليبيا عبد الغني العريبي، إنه تمت تسوية أوضاع أكثر من 20 ألف وافد موجود في ليبيا خلال المهلة المحددة لذلك والمنتهية بتاريخ 15 أغسطس/اب الحالى، مؤكدا أن أعلى نسبة بينهم كانت من الوافدين المصريين.

وأضاف العريبي فى تصريح نشرته صحيفة "أويا" الليبية على موقعها الالكترونى الليلة أن الإجراءات المتخذة حاليا لترحيل من لا يملكون سندات إقامة تهدف إلى تنظيم سوق العمل الليبي, مشيرا إلى أن المصلحة ستقوم بمنح أذونات للشركات والأفراد لاستجلاب العمالة مستقبلا بشكل منظم.

يشار إلى أن وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية عائشة عبد الهادي، نفت من جهتها حدوث عمليات ترحيل جماعي للعمالة المصرية في ليبيا، مؤكدة أن أوضاع العمالة في ليبيا مستقرة، وانتقالها عبر المنافذ بين البلدين يتم بشكل طبيعي.

وقالت الوزيرة إن هناك متابعة دائمة لأحوال العمالة المصرية بليبيا، وأن عودة بعض العمالة المصرية من ليبيا جاء بعد انتهاء عقود عملهم , أو لعدم رغبتهم في الاستمرار بالعمل

مقاطع الفيديو
مصريين مطرودين من ليبيا

الاسرائيليون يتابعون مسلسلات رمضان

يبدو ان متابعه المسلسلات العربية وخاصة المصرية منها في شهر رمضان المبارك ليست حكرا على المشاهد العربي فقط ، بل يوجد من يشاركه الاهتمام والمتابعة ، حيث نجد صحفيون ومحللون إسرائيليون يرصدون ما يعرض منها ويخضعونه للنقد والتحليل .

وفي هذا الخصوص ، سلط الصحفي الإسرائيلي تسفي بارئيل في مقاله التحليلي بصحيفة " هآرتس " الضوء على مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" نظراَ للجدل الكبير الذي استطاع المسلسل ان يثيره قبل وأثناء عرضه وكذلك مسلسل "الجماعة" الذي يدور حول نشأة جماعه الاخوان المسلمين وتاريخها .

وعرض بارئيل في تعليقه على مسلسل " زهرة وأزواجها الخمسة " الدعوى القضائية التي تقدم بها فتحي البنا نقيب الممرضين المصريين لوقف العمل بحجة انه يهين مهنة التمريض حيث تظهر خلاله بطلة العمل الفنانة غادة عبد الرازق في شخصية ممرضة لعوب تسرق الأدوية من المستشفى العام الذي تعمل به وتمارس الابتزاز ضد المرضى وأسرهم وتقوم بممارسات غير أخلاقية أخرى وهو ما يتنافى مع مهنة التمريض.

واضاف بارئيل : " ان موافقة بطلة العمل "زهرة" على الزواج من رجل الأعمال الثري الذي يكبرها في السن لكي تنجب له الولد، ليست بواقع غريب على المصريين ، ففي رأيه أن الناشطة النسوية الدكتورة نوال السعداوي تطرقت إلى مواضيع مماثلة".

ويرى بارئيل أن عرض مثل هذه المسلسلات يضر بسمعة مصر ، حيث يعرض المسلسل على العديد من الفضائيات العربية .

مسلسل "الجماعة"


مسلسل الجماعة

وحول مسلسل "الجماعة " تأليف الكاتب وحيد حامد واخراج محمد ياسين وبطولة نخبة من الممثلين المصريين والعرب ، يقول الصحفي الإسرائيلي إن المسلسل الذي بلغت تكلفت انتاجه 24 مليون جنيه مصري وعرض على العديد من الفضائيات العربية نجح في جذب الاعلانات التجارية.

كما اهتم بارئيل بإبراز الدعوى القضائية التي أقامها سيف الإسلام نجل حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين والتي يطالب فيها بوقف عرض المسلسل .

ووفقا لأقوال البنا الأبن أن أسرته تحتفظ بحق الملكية لتاريخ العائلة وليس من حق أي شخص أن يكتب وينتج مسلسل عنها دون موافقتها أو التعاون معها .

ويشير بارئيل إلى أن سيف الإسلام انضم إليه في انتقاده للمسلسل نواب من جماعة الإخوان في البرلمان المصري الذين اتهموا الحكومة باهدار المال العام على شراء المسلسلات التليفزيونية بهدف تشويه سمعة "الإخوان" وتحديدا قبل 3 شهور من انتخابات مجلس الشعب في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل .

Followers

Blog Archive

Search This Blog

Loading...