Pages

Thursday, September 30, 2010

مبارك يستقبل طباخ الرئيس

قبل 12 يوماً، ومع دقات السابعة صباحاً، دق "الخط الساخن" في منزل الفنان طلعت زكريا فقام من نومه منزعجاً، ورفع سماعة الهاتف في قلق متسائلاً عن المتصل في هذا التوقيت المبكر، فجاءه رد مقتضب أزال كل آثار النعاس من عينيه وأيقظ كل حواسه: "رئاسة الجمهورية"!

كانت هذه "كواليس" الاتصال الرئاسي الذي تلقاه الفنان طلعت زكريا، وبعدها بثلاث ساعات، وبالتحديد في العاشرة من صباح الأحد 19 سبتمبر، كانت قدمه اليمنى تسبق دقات قلبه إلى داخل المكتب الرئاسي، ليمضي مع الرئيس مبارك لقاء منفرداً استمر ساعتين وربع الساعة، وهو الأمر الذي أثار دهشة الكثيرين، واستنكار البعض، غير أن زكريا المولود بتاريخ (29 مارس 1957) في مدينة الإسكندرية (220 كيلومتراً شمال القاهرة) أكد لـ"العربية.نت" أن لقاءه بالرئيس كان لفتة طيبة، وإبراراً بالوعد الذي قطعه الرئيس على نفسه في اتصال بالفنان أثناء محنته المرضية قبل ثلاثة أعوام.

وحول شعوره لحظة تلقيه الاتصال الرئاسي نفى زكريا تسرّب أي ذرة شك إلى قلبه في أن الاتصال من رئاسة الجمهورية حقاً، مؤكداً: كنت واثقاً بأن الرئيس سيفي بوعده على الرغم من كثرة انشغالاته، وفي هذا أكبر رد على المندهشين والمستنكرين لتفضل الرئيس بالجلوس مع شخصي الضعيف ساعتين وربع الساعة.

وعن مشاعره لحظة دخوله على الرئيس أوضح: كانت دقات قلبي تتصاعد بقوة، إلا أن الحفاوة والبساطة التي صافحني بها الرئيس أزالت من قلبي كل رهبة، خاصة حينما داعبني الرئيس قائلاً: "مرحباً بطباخ الريس".
وحول سبب جلوسه أمام الرئيس دون أن يسند ظهره إلى الكرسي، وهل هذا بسبب خوفه أكد: كان هذا الأمر عفوياً من جانبي، ولم يكن ناتجاً عن خوف أبداً، إنما عن احترامي الشديد للرئيس الذي أعتبره أخاً أكبر لي، وهذا ما عبرت عنه لحظة دخولي قائلاً: "عليّ الطلاق أنا بحبك يا ريس"، قلتها بعفوية شديدة لا مجال للتصنع فيها، لاسيما أن مبارك يمتلك من الحنكة ما يمكنه من التمييز بين المشاعر الصادقة أو المنافقة.

وأوضح أن حديثه مع الرئيس تطرّق إلى مواضيع شتى، منها ما يختص بالأسرة الفنية التي أكد الرئيس تقديره لدور الفنانين المصريين. وأضاف: المحنة المرضية التي مررت بها دفعتني لمطالبة الرئيس بإعادة الاحتفال بـ"عيد الفن"، وهو ما وافق عليه الرئيس فوراً، وطالبني بأن أنسق في هذا الأمر مع وزير الثقافة ونقيب الممثلين، كما تطرق الحديث أيضاً إلى قضايا البلد من غلاء، وتكدس مروري، وبطالة، وعنوسة، وأكد لي الرئيس أن الأساس في كل هذه المشكلات هو الزيادة السكانية.
وقال معلقاً على اللقاء الثاني الذي جمع الرئيس أمس الأول بمجموعة من الفنانين بينهم يحيى الفخراني ومحمود ياسين وحسين فهمي ويسرا ونيللي كريم، إن هذا دليل على تقدير الرئيس للدور الذي يقوم به الفنانون، باعتبارهم سفراء مصر إلى العالم.

وبرر طلعت زكريا تميزه عن هؤلاء الفنانين بلقاء منفرد مع الرئيس بأنه لا يجد رداً على ذلك سوى عبارة "وأنا كمان" التي قالها الرئيس رداً على قسم الفنان بحبه له، وهو ما تترجم أيضاً في وعد من الرئيس بأن يكون طلعت زكريا هو الفنان الوحيد المسموح له بتجسيد الشخصيات القريبة من الرئيس كحارسه، سائقه، وهكذا.

وأشار إلى أنه تلقى مباركة الرئيس على أحداث الجزء الثاني من فيلم "طباخ الريس"، وأن الرئيس لم يعترض على أي جزئية من الأحداث على الرغم من أنها تتضمن العديد من الانتقادات للمسؤولين بالحكومة، واعتبر زكريا أن مباركة الرئيس أكبر حماية له من تعنت جهاز الرقابة على المصنفات الفنية الذي كثيراً ما يتدخل لقص المشاهد التي تحمل انتقادات لاذعة للحكومة.

وختم زكريا حديثه لـ"العربية.نت" مؤكداً أنه لم يكن يتوقع أن تطأ قدماه المكان الذي جلس فيه أوباما وساركوزي وتوني بلير وكل قادة العالم، مشيراً إلى أن الرئيس وعده أيضاً بتكريم أسرة فيلم "طباخ الريس" في عيد الفن ديسمبر المقبل.

مقاطع الفيديو

لقاء الرئيس مبارك مع الفنانين

تزايد سرقات البطاقات الائتمانية في السعودية

كشف أمين لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ أن متوسط عمليات الاحتيال المصرفي التي أبلغ عنها عملاء البنوك السعودية للثلاثة أعوام الأخيرة (2007، 2008، 2009) بلغ 4803 عمليات احتيال سنوياً وأضاف حافظ في تصريح لــ " إيلاف" أن هذا العدد يعتبر ضعيفاً قياساً إلى عدد العمليات وضخامتها التي تتم عبر أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع، مشيراً إلى أنه في الربع الثاني من العام الجاري تم تنفيذ ما يصل إلى267 مليون عملية بحجم سحوبات نقدية بلغت 117 مليار ريال سعودي، فيما وصل عدد العمليات المنفذة في العام الماضي 941 مليون عملية إلكترونية وبلغ حجم المبالغ المالية التي نفذت عليها العمليات 411 مليار ريال سعودي.

وبين أن النظام المالي والمصرفي في السعودية من أفضل الأنظمة على مستوى العالم حصانة، مشيراً إلى أن أي اختراقات أمنية تحاول الدخول إلى حسابات العملاء تجد صعوبة في ذلك، لافتاً إلى وجود أنواع من محاولات الاحتيال والنصب سواء المالي أو المصرفي على عملاء البنوك في السعودية من أبرزها: عمليات الاحتيال التي ظهرت هذه الأيام من وجود ملصقات دعائية بجانب أجهزة الصراف الآلي للبنوك السعودية تدعو إلى قيام شخص ما بسداد القروض الشخصية عن عملاء البنوك السعودية، ومنحهم قروضا بأسعار أفضل وشروط أيسر. ولفت حافظ إلى أن هذه العمليات هي إحدى عمليات الاحتيال المالي والمصرفي كونها تنطوي على عمليات احتيال تغرر وتوهم الضحية بكلام غير واقعي وغير وسليم، لاسيما أن هؤلاء الأشخاص غير مرخص لهم قانونياً بأن يتعاملوا في مثل هذه التعاملات، وينطبق عليهم ما يعرف باقتصاد الظل الذي يعمل بعيداً عن الأنظمة والتشريعات، ويخالف المادة الثانية من نظام مراقبة البنوك، مشيراً إلى أن الأخطر من ذلك أن بعض الدعايات والملصقات الدعائية لسداد القروض تنطوي على عمليات غسل أموال تحت مظلتها.

وأشار إلى أن هناك عددا من الشكاوي وردت لعدد من البنوك السعودية من عملائها الذين يدعون أنهم تعرضوا لعمليات احتيال مالي ونصب مصرفي تنوعت هذه العمليات منها ما يتعلق ببطاقات الصراف الآلي، ومنها ما يخص نقاط البيع، وجزء منها يرتبط بالخدمات الالكترونية عبر الهاتف أو الشبكة العنكبوتية، وبطاقات الائتمان، مشيراً إلى أنها تبقى في النهاية شكاوى قد تكون بعض الأحيان أخطاء، وهي أخطاء متوقع ورودها في جميع الأعمال المصرفية أو غيرها نسبة إلى ضخامة حجم العمليات التي تتم . وكشف أن بعض العمليات التي يعتقد أنها احتيال مصرفي كانت ناتجة من تساهل كبير من لدى العميل سواء كان لبطاقتها الائتمانية أو الصراف الآلي، كما أن هناك عددا من العملاء يمنح بطاقته المصرفية لأشخاص غير مرخص لهم في ذلك، أو قد يستغلون طيبة هذا العميل خصوصاً كبر السن إلى جانب إفراط الثقة الزائدة عن الحاجة في الآخرين بالذات في كشف البيانات المصرفية لهم.

تبرئة مصر واتهام الاردن بالتشويش على الجزيرة الرياضية

فيما يبدو انه تبرئة للمصريين الذين طالتهم اتهامات قناة الجزيرة الرياضية بانهم وراء التشويش على بث القناة القطرية في افتتاح مباريات كاس العالم الاخير بجنوب افريقيااتهمت صحيفة "الغارديان" البريطانية الأردن بالتشويش على بث الجزيرة الرياضية خلال مباريات كأس العالم في جنوب إفريقيا قبل ثلاثة أشهر، حيث أكدت الصحيفة واسعة الانتشار أن لديها من الوثائق ما يؤكد المعلومات الواردة في التقرير.
وبحسب صحيفة "الغارديان" فإن التشويش أتى نتيجة غضب الاردن من عدم موافقة الجزيرة الرياضية على إعطائهم حق بث المونديال أرضياً ليتاح للجمهور الأردني مشاهدة المباريات مجاناً.
ورداً على الاتهامات البريطانية نفى الأردن عبر مصدر حكومي رفيع المستوى تأكيده أن الأردن ليس في وارد التشويش على أي محطة تلفزة عربية أو أجنبية، وليس من سياساته ذلك، كما انه لا يملك مثل هذه الإمكانيات، وليس في وارد الأردن مناكفة أي وسيلة إعلام لأنه يؤمن بحرية الإعلام في الداخل والخارج.

وتساءل المصدر عن سبب إثارة هذا الموضوع بعد ثلاثة أشهر على انتهاء المونديال الذي احتضنته جنوب إفريقيا، وتوقف خلاله بث الجزيرة الرياضية - التي كانت تملك الحقوق في منطقة الشرق الأوسط – أكثر من مرة، وهو ما أثار حفيظة الكثير من مشاهديها الذين أخذوا عليها عدم قدرتها على تأمين التغطية المستمرة وبشكل طبيعي رغم ارتفاع ثمن البطاقات التي طرحتها القناة في الأسواق.
واستندت الصحيفة في تقريرها الذي أعده محرر الشرق الأوسط إيان بلاك، على مصادر وصفتها بالموثوقة، وقالت إن لديها وثائق تدل على أن مصدر التشويش كان من منطقة السلط الأردنية قرب العاصمة عمّان، وذلك اعتماداً على تحليلات فريق تقني يعتمد تكنولوجيا خاصة بتحديد الأماكن الجغرافية.
وحدد الفريق التقني المكون من مجموعة خبراء كما ذكرت الصحيفة، موقع التشويش بالإحداثيات التالية: 32.125 درجة شمالاً و35.766 درجة شرقاً، وطبقاً للصحيفة فإنه من غير المرجح أن يكون التشويش قد تم القيام به من دون معرفة السلطات الأردنية.

ومن المعروف أن التشويش الفضائي هو عبارة عن إرسال إشارات تعمل على تعطيل الإشارة الأصلية لمنع استقبالها على الأرض من القمر الصناعي. وهو من الأعمال غير القانونية بموجب المعاهدات الدولية.

وفي مقابلة فضائية بُثت في وقت لاحق، أكد محرر التحقيق الصحافي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط إيان بلاك، إن الصحيفة لها مصادرها وهي لن تكشف عنها في الوقت الحالي، ولكن تلك المصادر ذات مصداقية تامة وأن المعلومات التي لديها مؤكدة.

ويرى المراقبون أن الاتهامات الموجهة للأردن قد تثير عاصفة من ردود الفعل، وربما يكون لها انعكاسات سياسية، علماً أن "الجزيرة الرياضية" لم توجه بعد أي اتهامات بشكل رسمي للأردن في هذا الشأن.

واتهمت الشبكة القطرية خلال أحداث المونديال بشكل غير مباشر الشركة المصرية للقنوات الفضائية "نايل سات" بالتشويش على بثها، وهو ما نفته الشبكة المصرية بشكل قاطع، وحثت الجزيرة الرياضية مشاهديها على متابعة المباريات بشكل أفضل على ترددات القمر الصناعي "عرب سات" في إشارة إلى تدخلات ومحاولات تشويش من جانب "نايل سات".

مقاطع الفيديو
الجزيرة تتهم الأردن رسمياً بالتشويش علي تردداتها


صور خطوبة عماد متعب ويارا نعوم

تم بالامس عقد خطوبة لاعب الاهلي والمنتخب المصري عماد متعب ابن محافظة الشرقية على ملكة جمال مصر يارا نعوم وذلك في حفل عائلي بسيط ضم اهل العروسين فقط

وكتنت يارا نعوم هى السر الحقيقى فى تغيير موقف مهاجم المنتخب المصرى من الاحتراف ورفضه الانتظام فى صفوف ستاندرليج البلجيكى وافتقاده التركيز خلال الفترة الماضية وشوهدا العاشقان معا فى المقصورة الرئيسية لاستاد القاهرة لمشاهدة مباراة النادى الأهلى ونظيره شبية القبائل الجزائرى فى دورى المجموعات لبطولة رابطة الأبطال الأفريقية.





مقاطع الفيديو
لقطة ظهور عماد متعب مع يارا نعوم ملكة جمال مصر

Wednesday, September 29, 2010

حوارا خيالي بين الرئيسين عبد الناصر ومبارك

بقلم علاء الاسواني
عاد الرئيس مبارك من رحلته العلاجية فى ألمانيا وقد تماثل للشفاء واستعاد نشاطه بالكامل..

على أن الطبيب الألمانى أرسل معه ممرضة ألمانية لتسهر على رعايته، حاول الرئيس مبارك أن يشرح للطبيب أن هناك ممرضات مصريات على أعلى مستوى لكن الطبيب الألمانى أصر على موقفه.

الممرضة الألمانية التى جاءت مع الرئيس مبارك اسمها داجمار ميزنبرج، جاوزت الستين من عمرها لكنها فى غاية النشاط والدقة. تم تخصيص حجرة لها فى استراحة شرم الشيخ بجوار الجناح الرئاسى.

صارت داجمار تدخل على الرئيس عدة مرات يوميا لتعطيه الدواء فى موعده وتجرى قياس الضغط وتأخذ عينات التحاليل لترسلها إلى المعمل. أمس فى الساعة الرابعة بعد الظهر كان الرئيس مبارك جالسا إلى مكتبه وقد ارتدى ثيابا بسيطة وأنيقة: حذاء رياضيًا مريحًا و«بنطلون رصاصى» وقميصًا أبيض بكم طويل.

كان مستغرقا تماما فى قراءة تقرير رفعه إليه رئيس الوزراء، فجأة شم الرئيس رائحة غريبة. رائحة جميلة نفاذة تشبه رائحة المسك ظلت تسرى شيئا فشيئا فى أنحاء الجناح حتى توقف الرئيس مبارك عن القراءة ونهض من مكانه ليكتشف مصدر هذه الرائحة.. عندئذ حدثت مفاجأة أخرى، فقد رأى الرئيس مبارك أمامه غمامة كأنها سحابة كثيفة من البخار ظلت تمتد حتى حجبت الرؤية.

بعد لحظات انقشعت الغمامة ونظر الرئيس مبارك إلى المقعد المواجه له فلم يصدق عينيه. كان الرئيس جمال عبد الناصر جالسا أمامه بهدوء وهو يبتسم.. تغلب الرئيس مبارك على دهشته وقال:

- أهلا وسهلا يا فندم..

كان عبد الناصر شابا فى الثلاثين وكان وجهه نضرا رائقا. ابتسم وقال:

- أهلا بك ياسيادة الرئيس مبارك.

- لا يا فندم .. أرجو أن تنادينى باسمى المجرد. لن أنسى أبدا أننى خدمت تحت قيادة سيادتكم.

- مازلت متواضعا كما عهدتك يا أخ حسنى. لكنك رئيس مصر منذ 30 عاما وهذا يفرض علينا احترامك ويفرض عليك أيضا حسابا قد يكون عسيرا.

أطلق عبد الناصر ضحكة خافتة لم يتجاوب معها الرئيس مبارك لكنه قال بلطف:

- تحب سيادتك تشرب حاجة..؟!

- لا شكرا. فى المكان الذى جئت منه لدينا مشروبات رائعة لا تعرفونها أنتم هنا.

- هل أنت فى الجنة يا فندم..؟!

- هذه أشياء لا أستطيع أن أصرح بها لكنى والحمد الله أعيش هناك سعيدا راضيا. لا يكدر صفوى إلا ما يحدث فى مصر. يا أخ حسنى لقد زرتك من قبل وفى كل مرة نتفق على أشياء لكنك لا تنفذها.

- أرجوك لا تغضب منى يا فندم. كثيرا ما تكون الظروف أقوى من الإنسان.

- نحن فى العالم الآخر نتابع ما يحدث فى مصر بالتفصيل. لقد انتهزت فرصة ذكرى وفاتى التى ستحل غدا واستخرجت تصريحا لزيارتك. لدى ما يجب أن أقوله لك....

- تفضل. إنى أستمع إليك.

فى تلك اللحظة سُمع طرق خفيف على الباب فبدا التردد على وجه الرئيس مبارك لكن عبد الناصر ابتسم وقال:

- لا تقلق. لن يرانى أحد سواك.

دخلت الممرضة داجمار وحيت الرئيس مبارك وأعطته حبة دواء بلعها مع رشفة ماء ثم انصرفت.. تطلع الرئيس مبارك إلى عبد الناصر الذى قال:

- مصر فى رأيى لم تمر قط بفترة مثل الفترة الحالية. فقر وبطالة وفساد ومهانة، الإنسان المصرى فقد كرامته داخل بلاده وخارجها..

قاطعه الرئيس مبارك قائلا:

- هذا كلام جرائد المعارضة يا فندم.

نهض عبد الناصر من مقعده وبدأ يتكلم بحماس:

- بل هذه الحقيقة. نحن فى العالم الآخر نتابع كل ما يحدث.. نصف الشعب المصرى تحت خط الفقر يا أخ حسنى. ملايين المصريين يعيشون فى ظروف غير آدمية بالمرة. منذ أسابيع صعد إلينا شاب برىء من الإسكندرية اسمه خالد سعيد ضربه مخبران من الشرطة حتى هشما دماغه تماما.

هل أصبح دور الدولة قتل المصريين..؟!. هل أحدثك عن المصريين الذين استشهدوا فى القطارات المحترقة والعبَّارات الغارقة والبيوت المنهارة، الذين ماتوا من المبيدات المسرطنة والماء الملوث بالمجارى، هل تعلم أن عدد هؤلاء الشهداء أكبر من عدد شهداء مصر فى حروبها جميعا...

- كل عهد له ايجابيات وسلبيات.

- لم يحدث من قبل فى تاريخ مصر أن مات المواطنون وهم يتنازعون على رغيف خبز أو أنبوبة بوتاجاز.

بدا التوتر على وجه الرئيس مبارك وقال:

- يا فندم نحن نبذل مجهودا كبيرا لكن الزيادة السكانية المتزايدة تقضى أولا بأول على آثار التنمية.

- هذا غير صحيح. فى ظل الإدارة الجيدة يمكن للزيادة السكانية أن تتحول إلى عامل ايجابى يساعد التنمية كما حدث فى الصين والهند...

ساد الصمت من جديد، ثم قطعه عبد الناصر قائلا:

- يا أخ حسنى كيف توزعون أرض مصر على رجال الأعمال بالأمر المباشر..؟!. أليست هذه أرض مصر الغالية التى قاتلت أنا وأنت دفاعا عنها...؟!.

- نحن نحاول جذب الاستثمارات بكل الطرق...

- لماذا لا تكون الاستثمارات مبنية على قواعد شفافة وعادلة..؟!.. هل هناك بلد فى العالم يوزع أرضه مجانا على الأفراد.؟!. اسمع يا أخ حسنى.. يجب أن أختصر كلامى لأن الوقت ضيق.

- يا فندم ابق معى قليلا. أنا فعلا سعيد بلقائك.

- أشكرك لكنى فى الواقع أنزل من العالم الآخر بتصريح محدد المدة.. يا أخ حسنى. كيف تقبل أن تورث حكم مصر إلى ابنك جمال..؟!..

- من قال ذلك.؟!. هذا كلام الناس المغرضين يا فندم.. جمال ابنى مواطن مصرى.. أليس من حقه أن يمارس حقوقه السياسية..؟!

- من حقه طبعا بشرط أن تكون الحقوق السياسية متوافرة للمصريين جميعا.. فى ظل التزوير والتعذيب وقانون الطوارئ والتعديلات الدستورية الأخيرة التى استحدثتها يا أخ حسنى. فإن ترشيح ابنك جمال سيؤدى حتما إلى توريث الحكم.

ابتسم الرئيس مبارك وتطلع إلى عبد الناصر بنظرة ذات مغزى وقال:

- اسمح لى يا فندم. قانون الطوارئ وتزوير الانتخابات والاعتقال والتعذيب. كلها أشياء ليست من اختراعى.

- كانت هذه أخطاء الثورة فلماذا تصر على تكرارها..؟! ولماذا لا تأخذ من الثورة إلا سلبياتها..؟!.. أنا مندهش جدا من نوعية المسئولين الذين تختارهم.. من أين تأتى بهم..؟!. هل يعقل أن تتورط جريدة الأهرام فى تزوير صورة تجمع زعماء العالم لمجرد أن تظهر أنت فى المقدمة..؟!. العالم كله يضحك علينا..

- يقولون إنهم أرادوا أن يصنعوا صورة تعبيرية..

ضحك عبد الناصر عاليا وقال:

- تعبيرية..؟! ما هذا الكلام الفارغ.؟!. ألا يخجل هؤلاء من أنفسهم..؟! يا أخ حسنى لن أطيل عليك.. خذ..

أخرج عبد الناصر ورقة مطوية وأعطاها للرئيس مبارك قائلا:

- هذه عريضة كتبها إليك زعماء مصر من العالم الآخر. وقعوا عليها جميعا بدءا من أحمد عرابى حتى مصطفى النحاس..

- ماذا يقولون فى هذه العريضة..؟

- أحب أن تقرأها بنفسك.. إنهم يؤكدون أن مصر قد وصلت إلى الحضيض فى كل المجالات ويطالبونك بتطبيق الإصلاح الديمقراطى فورا.

- إن شاء الله..

- سأعتبر ذلك وعدا منك..

ابتسم الرئيس مبارك ولم يرد بينما تقدم عبد الناصر نحوه وصافحه بحرارة قائلا:

- يجب أن أنصرف الآن. مع السلامة.

ظهرت الغمامة من جديد وحجبت عبد الناصر ولما انقشعت كان قد تلاشى بينما راحت رائحة المسك تفوح بقوة.. ظل الرئيس مبارك جالسا وعلى شفتيه الابتسامة التى ودع بها عبد الناصر. طرقت الممرضة داجمار الباب ثم دخلت وقالت:

- سيادة الرئيس. يجب أن أقيس الضغط.

مد الرئيس مبارك ذراعه اليسرى وشمر قميصه وبدأت داجمار تقيس الضغط.

بينما ظلت الورقة التى تركها عبد الناصر مطوية أمامه لم يفتحها.

المصدر: صحيفة الشروق.

اسعار حديد عز في شهر اكتوبر 2010

توقع متعاملون بسوق حديد التسليح، اتجاه الشركات المحلية المنتجة لتثبيت أسعارها خلال شهر أكتوبر المقبل، عند 3950 جنيها للطن تسليم المصنع.

وقال كمال الخربتلي، رئيس شركة الخربتلي لتجارة حديد التسليح، إن أسعار الحديد عالميا تراجعت خلال اليومين الماضيين بنحو 15 دولار للطن، ليصل سعر الطن إلى 610 دولارات، مما قد يدفع الشركات المحلية لتثبيت أسعارها.

وأكد أن السوق المحلية للحديد لن تستوعب أي زيادات جديدة في الأسعار خلال المرحلة الراهنة، نتيجة حالة الركود المسيطرة، وأشار إلى أن أي زيادة جديدة يتم إقرارها سيكون لها مردود سيء، وستدعم حدة الركود في السوق المحلية.

وأوضح أن المستهلكين يترقبون إعلان المصانع المحلية لأسعارها غدا، من أجل اتخاذ قرار بالشراء من عدمه، ولفت إلى أن مبيعات الحديد تتوقع تماما في الأسبوع الأخير من كل شهر، ترقبا للأسعار الجديدة.

وقال محمد حنفى، مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن أسعار الخامات مستقرة منذ منتصف الشهر الماضي، ويصل سعر طن البليت إلى نحو 580 دولارا للطن، والخردة إلى 390 دولارا للطن.

وأشار إلى أن رغم صعوبة التوقع بالأسعار الجديدة، فإن استقرار أسعار الخامات قد يدفع الشركات لتثبيت الأسعار عند مستويات الشهر الماضي.

وأوضح أن المصانع المحلية لديها مخزون كبير من الحديد، يصل إلى نحو مليون طن تقريبا منذ بداية العام، نتيجة حالة الركود القائمة، بالإضافة إلى إغراق السوق المحلية بالحديد التركي.

وكانت شركات الحديد المحلية قد رفعت أسعار تسليمات شهر سبتمبر الحالي، وزادت أسعار حديد عز بنحو 350 كنيها ليصل سعر الطن إلى 3950 جنيها، بينما رفعت شركة بشاى أسعارها بنحو 325 جنيها للطن ليصل إلى نحو 3875 جنيها.

ركود في سوق الذهب المصري

ارتفعت أسعار الذهب في مصر بصورة كبيرة متأثرة بالسعر العالمي للمعدن الأصفر الذي تخطى حاجز 1300 دولار للأونصة ، ووصل سعر الجرام في مصر إلى رقم قياسي جديد ليسجل 207 جنيها للعيار 21 و 178 للعيار 18 ، وضاعف الارتفاع الجنوني للذهب من حالة الركود التي كانت تشهدها أسواق الذهب بالفعل في مصر.
ارتفاع أسعار الذهب بهذه الصورة الكبيرة ، أدى إلى امتناع المستهلكين من الشراء، حتى شبكة العروس التي تعد من التقاليد المتوارثة في المجتمع المصري، أصبح من النادر أن يقوم الشباب المقبل على الزواج بتقديمها كهدية للعروس ، بعد أن توفر في الأسواق البديل الصيني الذي يمتاز برخص الثمن كما أنه يحمل اللمعة المشابهة للذهب الأصلي ، فصار التقليد المتبع في الزيجات المصرية أن يكتب الزوج لعروسه قيمة وزن محدد من الذهب في قائمة المفروشات و يقدم لها ذهب قشرة (صيني) حفاظا على هذا التلقيد المتبع في الأفراح المصرية .
وهجر الأزواج الجدد لعادة شراء الذهب كان لسوق ومحلات الذهب بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير فتلك السوق بدأت تعاني ركودا ملحوظا منذ عام 2008 و جاءت الزيادة غير المسبوقة في الأسعار لتضاعف من هذا الركود حتى أن هناك العديد من أصحاب المحلات وورش تصنيع المعدن الأصفر أغلقت وتحولت إلى نشاطات أخرى .
ومن جانبه قال رفيق العباسي رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية لإيلاف أن ارتفاع أسعار الذهب بهذا الشكل الجنوني غير المسبوق بالتأكيد له تأثير كبير على حركة البيع لأنه بالسعر الحالي أصبح ليس في إمكان الطبقة المتوسطة شراء الذهب في المناسبات لتقديمها كهدايا كما كان يحدث في السابق وأضاف أن عزوف المصريين عن شراء الشبكة الذهبية زاد من حالة الركود التي هي قائمة بالفعل منذ عامين تقريبا ، وأوضح أن هذه الحال أجبرت بعض الورش والمحلات لتغير نشاطها كما حدث في العامين السابقين حيث قام عدد كبير من أصحاب الورش والمحلات بتغيير نشاطهم وإغلاق محلاتهم.
ويشير عبد الهادي الشامي – تاجر ذهب – أنه بالفعل هجر المهنة بعد أن أغلقت الورش التي كان يتعامل معها ، وأكد أن حالة الركود التي يشهدها سوق الذهب لم تحدث من قبل منذ أكثر من ثلاثين عاما قضاها في تجارة الذهب ، ويقول محمود ذكي – صاحب محل مجوهرات " لقد أصبح الاتجاه الغالب في سوق الذهب هو بيع المستهلكين للذهب القديم ، ونادرا ما يجدوا التاجر الذي يشتري منهم وذلك لنقص السيولة لدى معظم تجار الذهب في الوقت الحالي ، وأكد ذكي على أن حالة الركود التي يشهدها السوق في الفترة الحالية لم تحدث من قبل وتوقع ذكي أن تزداد الأمور تعقيدا في حالة الارتفاع المتوقع لسعر الذهب عالميا وأن الفترة القادمة ستسوء الأمور بالنسبة للتجار وأصحاب الورش حيث ستتلاحق عليهم الخسائر " . ويقول أحمد المحمدي – محاسب- أن ما يحدث في أسعار الذهب شيء جنوني لم يحدث من قبل وأن أحدا ً لن يفكر في شراء الذهب في الوقت حتى "العرسان الجدد" فقد أصبح التقليد أن يقدم الزوج لعروسه شيء رمزيا ويكتب الباقي كمهر للعروس في قائمتها .
وعلى المستوى العالمي
واصلت أسعار الذهب تسجيل مستويات قياسية جديدة فوق مستوى 1300 دولار للأوقية مستفيدة من القلق الذي يحيط بالأسواق، وسط توقعات بأن تواصل ارتفاعها لتبلغ 1350 دولاراً في نهاية العام الجاري، واستفاد المعدن الأصفر من ضعف الدولار الذي جعل مشتريات الذهب المسعرة بالدولار أكثر جاذبية للمتعاملين بعملات أخرى.وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة كريم العنزي في تصريح لــ " إيلاف" أن التوقعات تشير إلى أن أسعار الذهب ستواصل ارتفاعها لتبلغ في نهاية العام الجاري 1350 دولاراً للأوقية .وأضاف أن أسعار المعدن النفيس ارتفعت ارتفاعات خيالية ما أدى إلى خروج كثير من المستثمرين من السوق نتيجة لهبوط المبيعات، وعدم توفر الكسر ( الذهب المستعمل) لأن العملاء يحتفظون به في الوقت الراهن على أمل ارتفاعها إلى مستويات قياسية جديدة، والذين لديهم رغبة في الشراء توقفوا عن شراء الذهب على أمل تراجع الأسعار وانخفاضها.

وتابع العنزي قوله إن حركة المبيعات في الفترة الأخيرة هبطت بشكل حاد، مشيراً إلى أن حركة البيع والشراء تراجعت في الفترة ما بين العام 2008 و 2010 إلى 50%، وإلى أن الانخفاض سيكون في كمية الذهب المتداولة بتراجعها من 160 طنًا كاستهلاك سنوي عام 2008 إلى نحو 80 طنًا حتى نهاية العام الحالي، مبينا أن القيمة المالية للمبيعات السنوية لم تتأثر كثيرًا سوى بنسبة انخفاض تتراوح ما بين 10%- 15% نتيجة الارتفاعات المتلاحقة لأسعار الذهب في العالم. وفي جولة لــ " إيلاف" على أسواق الذهب في وسط العاصمة السعودية " الرياض" كانت المحلات شبه خالية من العملاء . أوضح عبدالله أحمد البائع في أحد محلات الذهب في مجمع طيبة لـــ" إيلاف" أن السوق تعاني حالة ركود حادة، وعزوفًا من قبل العملاء سواء في حركة البيع والشراء، ولم يعد هناك ما يغري في السوق بعد توقف حركة البيع والشراء.وأشار مجلس الذهب العالمي في تقريره، إلى أن الطلب الاستهلاكي في المملكة هو الأعلى في منطقة الشرق الأوسط بمعدل 21.1 طن في الربع الأول. ويذكر أن سوق الذهب المحلية تتكون من نحو 6000 متجر لبيع المصوغات بالتجزئة، ونحو 250 ورشة تصنيع من بينها 30 من ذوات التجهيزات الكبيرة، ونحو 700 ورشة إصلاح.

إلى ذلك، قفزت أسعار الذهب إلى مستوى تاريخي جديد خلال التعاملات الأميركية اليوم الثلاثاء بعد إعلان بيانات ثقة المستهلكين الأميركيين التي تراجعت إلى مستوى 48.5 نقطة خلال سبتمبر/أيلول انخفاضاً من 53.5 نقطة في أغسطس/آب لتكون أقل من التوقعات عند 52.1 نقطة.حيث حقق المعدن النفيس مستواه التاريخي الجديد عند 1307 دولارات قبل أن يتراجع قليلاً إلى مستوى 1204.7 دولارات للأوقية، وكانت عقود الذهب قد تراجعت لدى افتتاح تداولات الأسهم الأوروبية لتقترب من مستوى 1280 دولارا بتسجيلها أدنى مستوياتها عند 1282.6 دولارا للأوقية بالتزامن مع ضغط اليورو على الدولار.يُذكر أن قلق الأسواق من هشاشة الانتعاش الاقتصادي المحقق وعدم اليقين في استمراره يدفع المستثمرين إلى اللجوء للملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب.

مبارك بين اكبر 10 زعماء في العالم

نشرت مجلة التايم الأمريكية الشهيرة قائمة لأكبر الرؤساء والملوك سناً،احتل الرئيس مبارك (82 عاماً) المركز الخامس متقدماً فى ذلك على خمس رؤساء آخرين هم: الكوبى راؤول كاسترو، 79 عاماً، والرئيس الكينى مواى كيباكى، 78 عاما، ورئيس وزراء الهند مانموهان سينج، 78 عاما. وأيضاً رئيس مجلس السلام والتنمية فى بورما ثان تشو، 77 عاما، فيما حل رئيس الوزراء الإيطالى سيلفيو بيرلسكونى، 74 عاما، فى نهاية القائمة.
فى صدارة القائمة، جاء العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز، 86 عاماً، وكذلك رئيس زيمبابوى روبرت موجابى، 86 عاماً أيضاً، يليهما ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، 84 عاماً، ثم رئيس السنغال عبدويالى واد، 84 عاما.


وهذه القائمة التي نشرتها التايم
1- العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز (86 عاماً) يحكم منذ 5 سنوات.
2- رئيس زيمبابوى روبرت موجابى (86 عاماً)، يحكم منذ 30 عاماً.
3- ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية (84 عاما)، تولت عرش بريطانيا عام 1951.
4- رئيس السنغال عبدويالى واد (84 عاما) يحكم منذ 10 سنوات.
5- الرئيس محمد حسنى مبارك (82 عاما) يحكم منذ 29 عاماً.
6- رئيس كوبا راؤول كاسترو ( 79 عاماً)، ويحكم منذ 4 سنوات.
7- رئيس كينيا مواى كيباكى ( 78 عاما) يحكم منذ 7 سنوات.
8- رئيس وزراء الهند مانموهان سينج (78 عاماً) يحكم منذ 6 سنوات
9- رئيس مجلس السلام والتنمية فى بورما ثان تشو ( 77 عاما) ويحكم منذ 18 عاماً.
10- رئيس الوزراء الإيطالى سلفيو بيرلسكونى (74 عاما)، حكم 8 سنوات متقطعة.

مقاطع الفيديو
مرقص عزيز يؤيد تصريحات بيشوى و يشتم الرئيس مبارك

اسعار الذهب في مصر 30/9/2010

أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 179.76
عيار 21 209.72
عيار 24 239.68
الجنية الذهب 1677.7
الفضة 3.4
أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.715 5.687
جنيه استرلينى 9.0748 7.695
يورو 7.822 7.691
ريال سعودى 1.5232 1.5113
درهم اماراتى 1.555 1.5232
الدينار الكويتى 20.003 19.575
فرنك سويسرى 5.8744 5.793
الين اليابانى 100 6.8827 6.7627
ريال قطرى 1.5693 1.5505
دينار بحرينى 15.153 14.975
ريال عمانى 14.839 14.664
دينار اردنى 8.0742 7.9141
دولار استرالى 5.556 5.4709
كرونا سويدى 0.852 0.817
دولار كندى 5.556 5.479

Tuesday, September 28, 2010

طفل مصري نابغة في الانترنت

استعرض الصبي المصري محمود وائل - 11 عاما - معرفتة بتكنولوجيا المعلومات أثناء مقابلة معه لتلفزيون وكالة الأنباء العالمية رويترز في منزله بالقاهرة.

ولم تلفت مهارات مصمم الإنترنت الصغير الذي يتمتع بقدرات كبيرة في مجال الانترنت أنظار عائلته وأصدقائه الذين يعرفونه باسم "مودي" وحسب، وإنما حصل أيضا على شهادة سيسكو لمستوى المبتدئين، وهو أيضا أخصائي تكنولوجيا معتمد من شركة مايكروسوفت.

وتعترف شهادة مايكروسوفت للحاصل عليها بالمهارة في استخدام منتجات الشركة. ويسعى للحصول عليها كل من يرغب في أن يصبح محترفا في مجال تكنولوجيا المعلومات أو المحترفين بالفعل. ويستغرق الامتحان لهذه الشهادة عادة ساعتين لكن "مودي" أنهى الامتحان في 12 دقيقة.

وأشار الطفل المصري إلى إنه جاهز الآن للتأهل لمستوى المحترفين في سيسكو، والذي يشير إلى قدرة المستخدم على العمل في حلول الشبكات المعقدة، والتي تؤهل الحاصل عليها للعمل كمهندس دعم أو مهندس نظم أو مهندس شبكات.

وقال "الحمد لله ربنا وفقني.. أنا كان نفسي آخذ الشهادات دي كلها.. حتى أنا ما كنتش أعرف أنه بعد CCNA (شهادة سيسكو للمبتدئين) فيه CCNP (شهادة سيسكو للمحترفين) ... ولما عرفت قلت أنا ليه آخذ الحاجة القليلة مادام في حاجة أعلى؟! وأنا أقدر آخذها."

والشهادات الحاصل عليها تجعله واحدا من أصغر خبراء الإنترنت في العالم، وأوصلته مهاراته إلى المنظمات والجامعات الدولية وعرضت عليه معاهد في الولايات المتحدة وكندا وقطر منحا للدراسة لكنه قرر البقاء في مصر.

وقال إنه يرغب في مساعدة آخرين على تحقيق ما حققه. وأضاف "أنا بس عايز أن أبقى مدرب - بالإنجليزية - لسبب واحد وهو أن يبقى فيه أطفال كثيرة، يعني مش يبقى أنا بس الطفل الوحيد ييقى في كذا طفل، يعني لو هم بيحبوا مجال الكمبيوتر أنا أشجعهم أن يبقوا معايا في الكمبيوتر، مش هيبقى معاملة مدرس لطالب هتبقى معاملة صاحب لصاحب. هتبقى أحسن حتى لموضوع التدريس."

وقالت عائلته إن مهاراته في الحساب بدأت منذ أن بدأ يتعلم المشي، حيث استطاع أن يجري العمليات الحسابية المعقدة وأطلق عليه زملاؤه "مستر كالكيوليتر" لقدراته في الحساب. ونشرت عنه مقالات في عدد من الصحف.

وأشار والده الدكتور وائل محمود إلى أهمية أن يدعم الآباء أبناءهم وأن يجدوا لهم الوقت. وقال الوالد إن "المشكلة في المصريين والعرب اهتمامنا بالشغل في الأول والآخر عن ظهر قلب، ولكن لو كل واحد فينا حاول أن يضحي شوية من أجل أولاده هيشوف أن أولاده أحسن حاجة في الدنيا."

ولم يكتف "مودي" بما حصل عليه من شهادات ويشحذ معرفته بقراءة كتب عن الكمبيوتر كي يتمكن من الاستعداد للتعامل مع التحديات القادمة.

مقاطع الفيديو
أذكى طفل في العالم(عربي الجنسية)مصري

طفل مصري نابغة يلتحق بكلية الرياضيات

الحكم في قضية هشام طلعت مصطفى 28/9/2010

حكمت محكمة جنايات جنوب القاهرة قد حكمت بسجن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى 15 عاماً وضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى 25 عاماً عن تهمة القتل، بالإضافة إلى 3 سنوات للسكرى، عن تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص، مع مصادرة الأموال والسلاح، ورفض الدعويين المقامتين من عادل معتوق ورياض العزاوى، وإحالة الدعوى المقامة من أسرة سوزان تميم للمحكمة المدنية المختصة، مع رفض الدعوى المقامة ضد وزير العدل بشأن حضور المحامين الأجانب، وذلك بعد اتهامهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم

متابعة
قضت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء بالسجن المشدد 15 عاما لرجل الاعمال هشام طلعت مصطفى، والمؤبد لضابط الشرطة السابق محسن السكري إضافة إلى ثلاثة أعوام لحيازة سلاح أبيض، في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

جاء ذلك فى ختام جلسة المحكمة الثالثة عشرة من اعادة محاكمة المتهمين فى القضية، ولم يتبق للمتهمين سوى درجة نقض أخيرة.

كما قضت المحكمة بإحالة الدعوى المدنية بالتعويض المقامة من أسرة سوزان تميم ضد المتهمين (قبل أن يتم التنازل عنها لاحقا لصالح هشام طلعت مصطفى) إلى المحكمة المدنية المختصة لمباشرتها والفصل فيها بمعرفتها، مع رفض الادعاء المدني بالتعويض المقدم من زوجيها رياض العزاوي وعادل معتوق بالتعويض ضد هشام والسكري.

وسادت حالة من الهرج والمرج والفوضى قاعة المحكمة عقب نطق رئيس المحكمة بالحكم، وبدا على المتهمين ودفاعيهما وكافة الحضور من صحفيين وإعلاميين الاندهاش الكبير، في ضوء عدم استماع المحكمة للمرافعات الختامية لهيئة الدفاع عنهما، وهو الأمر الذي يعد حجر الزاوية في القضية ومربط الفرس فيها على اعتبار ان مرافعات الدفاع جزء لا يتجزأ من مراحل أي قضية، بنصوص قانون الإجراءات الجنائية والدستور.

وعقب رفع الجلسة فور النطق بالحكم وعودة هيئة المحكمة إلى غرفة المداولة اندفع مصورو الفضائيات والصحف تجاه قفص الاتهام لتصوير هشام طلعت مصطفى والسكري، غير أن قوات الأمن أسرعت بإخراج المتهمين وترحيلهما لمحبسيهما للبدء في تنفيذ العقوبة، وأمرت بإخلاء قاعة المحكمة على الفور.

وكان فريد الديب وعدد من المحامين من هيئة الدفاع عن هشام طلعت مصطفى قد انصرفوا عقب رفع المحكمة للجلسة للمداولة بعد الانتهاء من سماع الشهود المتواجدين بجلسة اليوم، على اعتبار أن مداولة هيئة المحكمة ستفضي إلى التأجيل بصورة روتينية لجلسة الأربعاء لاستكمال سماع الشهود الذين طلبتهم هيئة الدفاع قبل الشروع في سماع مرافعات الدفاع الختامية.

وأعربت هيئة الدفاع عن المتهمين في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء الجلسة عن دهشتها من صدور الحكم بهذه السرعة ودون استكمال تنفيذ طلباتهم وسماع مرافعتهم والاكتفاء بسماع مرافعة النيابة العامة، مؤكدين انهم سيلجأون للطعن على الحكم أمام محكمة النقض للمرة الثانية باعتبار أن دفاعهم لم يتحقق كما ينبغي وكما قرره القانون.

وكانت الجلسة قد بدأت بإثبات رئيس المحكمة تلقيه مذكرة من هيئة الدفاع عن هشام طلعت مصطفى يتنازلون فيها عن سماع جميع الشهود الواردة أسماؤهم بالمذكرة المقدمة من جانبهم بالجلسة السابقة عدا الطبيبة بمصلحة الطب الشرعي الدكتور هبة العراقي، وشاهد النفي الدكتور عادل المسيري الأستاذ بكلية طب جامعة عين شمس، ووكيل نيابة دبي الذي حقق في القضية في مستهلها شعيب علي أهلى، والنقيب أحمد عبد الله من شرطة دبي، ورئيس وحدة الكلاب البوليسية بدبي، والمختصين بتشغيل وتركيب كاميرات المراقبة الأمنية ببرج الرمال الأول حيث تقع شقة المطربة مسرح الجريمة وكذلك بفندق الواحة الذي استأجر به السكري غرفة في توقيت مقتل سوزان تميم.
العودة إلي أعلي
بوادر انشقاق بين هيئتي الدفاع

وأبدى دفاع محسن السكري اندهاشه من عدول هيئة دفاع هشام طلعت عن طلبها بالاستماع إلى بقية الشهود، حيث قال عاطف المناوي رئيس هيئة الدفاع عن السكري إنه لا يدري سببا لتغيير هيئة الدفاع عن هشام طلعت بين عشية وضحاها مؤكدا تمسكه بسماع أقوال جميع الشهود الذين سبق الاتفاق على سماعهم بالمذكرة المقدمة إلى المحكمة بالجلسة الماضية، وهو الأمر الذي تم تفسيره على انه انشقاق بين هيئتى الدفاع من بعد تنسيق مستمر طوال جلسات المحاكمة الأولى أمام دائرة المستشار محمدي قنصوه، والدائرة الحالية برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعه.

وفسر المستشار بهاء الدين أبو شقة قرار التنازل عن سماع معظم الشهود في تصريحات للصحفيين، بأنه جاء نزولا على رغبة موكلهم هشام طلعت مصطفى في ضوء ما أشاره عليه أبو شقة وعدد من أعضاء هيئة الدفاع بهذا الشأن لاحقا "منعا للإطالة دون مبرر" حيث إن من سبق الاستماع إلى شهادتهم في المحاكمة الأولى سيكررون نفس الكلام وهو الأمر الذي لن يضيف إلى موقفه شيئا إيجابيا.

كما أعادت المحكمة الاستماع إلى أقوال الدكتورة هبة العراقي الطبيبة بمصلحة الطب الشرعي، والتي قطعت بعدم فساد العينات التي تحتوي على الآثار الوراثية والدماء جراء تشمم الكلاب البوليسية لها، مؤكدة انها اتبعت كافة الخطوات العلمية المقررة في سبيل استخلاص البصمة الوراثية التي انتهت إلى إدانة محسن السكري في قتل المطربة.

كما استمعت المحكمة إلى أقوال شاهد نفي للتهم، وهو الطبيب عادل المسيري الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مركز البحوث الطبية التابع للجامعة، والذي خالف الطبيبة هبة العراقي رأيها، مؤكدا أن تشمم الكلاب البوليسية للملابس المدممة المنسوبة للسكري وتساقط لعاب تلك الكلاب عليها يؤدي إلى فساد العينات الوراثية، مشيرا إلى انه بالاطلاع على الأوراق التي جاءت من دبي بشان فحوص الحامض النووي والبصمة الوراثية وحفظ وتخزين العينات التي استخلصت منها تلك البصمة، وجد أخطاء علمية كثيرة من شأنها تغيير الحقائق والنتائج.

يشار إلى أن محكمة الجنايات الأولى التي باشرت محاكمة هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري، قد قضت بإعدامهما بعد أن انتهت إلى إدانة السكري بقتل سوزان تميم عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وإدانة هشام طلعت مصطفى بتحريض السكري على قتلها والاتفاق معه ومساعدته على ذلك، غير أنهما طعنا على الحكم أمام محكمة النقض التي قضت بإلغاء الحكم وإعادة محاكمتهما من جديد، والتي تحدد لها دائرة المستشار عادل عبد السلام جمعه الذي أصدر حكمه المتقدم.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة حيث نسبت إلى محسن السكري انه ارتكب جناية خارج القطر المصري وهي جريمة قتل المجني عليها سوزان عبد الستار تميم عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها، وقام بمراقبتها ورصد تحركاتها بالعاصمة البريطانية لندن، ثم تتبعها إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية، حيث استقرت هناك.

وأضافت النيابة أن السكري أقام بأحد الفنادق بالقرب من مسكن تميم واشترى سلاحا أبيض - سكين - أعده لهذا الغرض، ولما أيقن تواجدها بشقتها توجه إليها وطرق بابها زاعما انه مندوب الشركة مالكة العقار الذي تقيم فيه، وذلك لتسليمها هدية وخطاب شكر من الشركة، واثر ذلك فتحت له باب شقتها، وما أن ظفر بها حتى انهال عليها ضربا بالسكين محدثا بها إصابات لشل مقاومتها، وقام بذبحها قاطعا الأوعية الدموية الرئيسية والقصبة الهوائية والمريء مما أودي بحياتها علي النحو المبين والموصوف بتقرير الصفة التشريحية والتحقيقات، وكان ذلك بتحريض من المتهم الثاني هشام طلعت مصطفى مقابل حصوله منه علي مبلغ نقدي (مليوني دولار) ثمنا لارتكاب تلك الجريمة.

وأضافت النيابة أن المتهم الثاني هشام طلعت مصطفى، اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في قتل المجني عليها، انتقاما منها وذلك بأن حرضه واتفق معه علي قتلها واستأجره لذلك مقابل مبلغ (مليوني دولار)، وساعده بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها، وسهل له تنقلاته بالحصول علي تأشيرات دخوله المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة لتتبع المطربة وقتلها، فتمت الجريمة بناء علي هذا التحريض وذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.


متابعة

قاضى هشام والسكرى: الحكم دون مرافعة الدفاع "قانونى"

قال المستشار عادل عبد السلام جمعة رئيس محكمة جنايات القاهرة، والذى أصدر حكما قضائيا بالسجن المشدد 15 عاما لهشام طلعت و28 عاما لمحسن السكرى فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، إنه التزم التزاما شديدا بأحكام القانون فى الحكم دون أى مخالفة، مشيرا إلى أنه استند إلى سابقة قانونية قديمة مشهورة فى قضية نواب القروض، عندما رفضت هيئة الدفاع فى تلك القضية قبل 15 عاما المرافعة أمام محكمة الجنايات فأصدرت المحكمة آنذاك أحكاما مباشرة عليهم دون الاستماع إلى المرافعة أو حتى فتح الفرصة لهم لتقديم مذكرات الدفاع مع حجز القضية للحكم.

وجاء التصريح الهام للقاضى عادل عبد السلام جمعة بعد صدور حكم المحكمة بدقائق، عندما دخل عدد من الصحفيين إلى غرفة المداولة للاستعلام منه عن القرار الصحيح، والاستفسار منه عن السند القانونى لإصدار حكم فى قضية دون أن يترافع دفاع المتهمين.

وأوضح القاضى عادل عبد السلام جمعة أن هيئة الدفاع عن المتهمين الأول والثانى كان من المفروض عليها البدء فى المرافعة فى الجلسة الماضية، بعد مرافعة النيابة، غير أنهم ماطلوا وطلبوا طلبات جديدة.

حكم هشام والسكرى فى عيون هيئة دفاع المتهمين



على الرغم من الحكم القضائى هو النتيجة الإيجابية لنظر الدعوى الجنائية، إلا أن الحكم الصادر بحق رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى اليوم لم يكن ذلك، هكذا قال عاطف المناوى محامى محسن السكرى فى أول تعقيب له على الحكم، مؤكداً أن الحكم جاء غريباً وغير منطقى، فضلاً عن أنه يمثل مفاجأة ليس لهيئة الدفاع وإنما لكل المتابعين للقضية.

وأوضح المناوى، أن الحكم مخالف للقانون، مشيراً إلى أن جلسة اليوم كان المقرر فيها سماع شهود الإثبات الذين تم طلبه فى الجلسة السابقة والبالغ عددهم 31 شاهداً من بينهم شهود من دبى والقاهرة، غير أن شهود دبى اعتذروا عن المثول أمام المحكمة المصرية وشهود القاهرة تم التنازل عن عدد كبير منهم، وكان الأجدى أن تقوم المحكمة بتأجيل القضية لحين المرافعة أو على الأقل تحجزها للحكم مع السماح بتقديم مذكرات الدفاع، غير أن المحكمة ضربت عرضت الحائط بطلبات الدفاع وحكمت فى القضية دون النظر إلى أن لكل متهم الحق أن يكون له محامٍ يدافع عنه.

فيما قال المستشار بهاء أبو شقة عضو هيئة الدفاع عن هشام طلعت مصطفى، إن مبدأ شفوية المرافعه لم يتحقق، وأن هيئة الدفاع لم تبدِ طلباتها ودفاعها، مضيفاً أنه كان لزاماً على المحكمة أن تحقق الطلبات.

وأشار أبو شقة إلى أن هناك حقوق للدفاع وضمانات له أساسها هو ضمانات دستورية، حيث إن كل متهم يتم محاكمته أمام محكمة الجنايات يجب أن يكون هناك محامٍ يدافع عنه ويكون الدفاع جدياً وعلى المحكمة مراقبة جدية ذلك الدفاع، مضيفاً أن المحكمة إذا رأت أن الدفاع لن يستطيع الدفاع فتقوم بانتداب محامٍ له، وتلك هى الضمانات التى متواجدة فى كافة أنحاء العالم وليست تقتصر على مصر فقط.

وأكد أبو شقة على أن أول سبب فى مذكرة الطعن على الحكم أمام محكمة النقض سيكون بطلان الحكم، فيمال قال الدكتور حسنين عبيد إن الحكم يعد إخلالاً لحق الدفاع وأن الحكم كان مفاجأة كبيرة للجميع وخطيرة وغير مسبوقة، مشيراً إلى أنه لا شك أن الحكم لصالح المتهمين، ولكن هناك مخالفة صارخة للقانون، حيث إننا لن نعود للإعدام مرة أخرى، وستكون الجولة القادمة أمام محكمة النقض من أجل الحصول على حكم مخفف أقل من 15 عاماً.

مقاطع الفيديو
الحكم على رجل الاعمال المصري هشام طلعت 15 عاما

اسعار الذهب والعملات في مصر 28/9/2010

أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 176.9
عيار 21 206.4
عيار 24 235.8
الجنية الذهب 1651.2
الفضة 3.4

أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.715 5.687
جنيه استرلينى 9.066 8.94
يورو 7.754 7.629
ريال سعودى 1.5233 1.5113
درهم اماراتى 1.555 1.542
الدينار الكويتى 20.001 19.558
فرنك سويسرى 5.8249 5.7442
الين اليابانى 100 6.841 6.721
ريال قطرى 1.5692 1.5506
دينار بحرينى 15.153 14.975
ريال عمانى 14.839 14.664
دينار اردنى 8.0742 7.9141
دولار استرالى 5.5103 5.4258
كرونا سويدى 0.8397 0.8058
دولار كندى 5.5529 5.4679

Monday, September 27, 2010

نادر ابوالليف يتزوج من علا رامي صور الفرح

منذ ظهر نادرأبوالليف علي الساحة الفنية بعد صدور ألبومه انا مش خرنج انا كنج كونج منذ شهور والذي اكتسح به سوق الكاسيت متفوقا على مطربين كبار ومن الصف الاول فالألبوم حقق نجاحا غير متوقع، ووزع ما يزيد علي الـ60 ألف نسخة، وهو ما نقل أبوالليف إلي مصاف النجوم متفوقا علي خالد سليم ووائل جسار ودياب وغيرهم، ليتحول بعدها إلي نجم الحفلات والأفراح. وهو يحكي في حواراته الصحفية والتليفزيونية عن قصة الحب الوحيدة في حياته بفتاة تعرف عليها منذ عشرين عاما في معهد الكونسرفتوار، والتي لم تكتمل بسبب ظروفه المادية المهببة على حد وصفه حيث تركته حبيبته وتزوجت غيره، ولم يستطع أن يحتمل انتهاء قصة الحب، فترك المعهد وعمل في أكثر من مهنة، ومن بينها بائع في سوبر ماركت وسائق تاكسي وكهربائي ونقاش، كما استأجر كافيتريا، ولكنه فشل في إدارتها، وسافر إلي ليبيا للعمل في مجال الطباعة، إلي أن فتحت له الدنيا ذراعيها عندما أعجب الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر بصوته وقرر بمعاونة الموزع توما والملحن محمد يحيي إنتاج ألبوم غنائي لنادر الشهير بـ«أبوالليف»، وذلك عام 2007، ثم تلقفت شركة ميلودي التجربة، وتعاقدت علي إنتاج ألبوم «كينج كونج» أول ألبومات أبوالليف والذي ألف كل أغنياته أيمن بهجت قمر ولحنها محمد يحيي ووزعها توما.
بالطبع تغيرت ظروف أبوالليف المادية بعد الشهرة، ولم يعد مبرر «أتجوز إزاي وأكلها منين؟!» الذي كان يردده في السابق متوافقا مع ظروفه الجديدة، وهو ما دفعه للتفكير في الزواج، ويبدو أنه لم ينس الفتاة التي أحبها وهو طالب، فجمعته الظروف بها وتزوج أبوالليف من علا رامي فتاة المعهد التي أحبها أثناء الدراسة جدير بالذكر أن علا رامي تزوجت من إيهاب خورشيد شقيق الموسيقار الراحل عمر خورشيد وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر خورشيد الذي تخرج منذ عامين في معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وقد شاركته الظهور في أولي بطولاته السينمائية «فيلم كاريوكي» والذي فشل فشلا ذريعاً.. أشهر الأعمال التي شاركت فيها علا رامي الجزء الأول من مسلسل «رأفت الهجان» وقدمت فيه دور ماجي اليهودية، وفيلم «أرض الأحلام» مع المخرج داود عبدالسيد وفيلم «كتيبة الإعدام» مع المخرج عاطف الطيب وفيلم «حنفي الأبهة».

وأخيراً تزوجت من أبوالليف بعد ما يزيد علي العشرين عاما من قصة الحب القديمة بينهما..

مقاطع الفيديو
مسلسل مش الف ليله وليله غناء ابو الليف

ستار اكاديمي 7 - زيارة ابو الليف

اسعار الحديد في مصر شهر اكتوبر 10/2010

أسعار مواد البناء
4050 جنيه طن حديد عز
3850 جنيه طن حديد تركي
520-510 جنيه طن اسمنت القومية

من ناحية اخرى ذكرت مصادر صحفية غير موثوقة بان مصادر بالحزب الوطني قالت ان مصانع عز تتجه لرفع أسعار الحديد نتيجة لمحاولة احمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني ورجل الحديد الأول في مصر لتعويض نفقاته التي يدعم بها مرشحي الحزب الوطني خلال مرحلة الانتخابات البرلمانية القادمة


وأضافت المصادر بان ارتفاع الأسعار في الفترة الماضية هو مؤشر كبير يؤكد نية عز لرفع أسعار الحديد وأوضحت المصادر بان الأسعار سترتفع بصورة تدريجية ثم سرعان ما تشهد ارتفاعا فلكيا عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية كما حدث في فترة سابقة وصل سعر طن الحديد إلي ما يقرب من 10 آلاف جنيه.


وأشارت المصادر الي ما كشفت عنه بعض وسائل الإعلام المعارضة عن أن رجل الأعمال قام بسحب مبالغ مالية من بعض البنوك تقارب المليار جنيه لتمويل الحزب خلال المرحلة القادمة في إطار الانتخابات البرلمانية التي تشهدها مصر الآن ومن بعدها الانتخابات الرئاسية العام القادم.


الجدير بالذكر أن شركة حديد عز رفعت أسعار مبيعاتها من حديد التسليح اعتباراً من بداية شهر سبتمبر2010 الجاري 350 جنيها حيث أصبح سعر طن حديد التسليح تسليم أرض المصنع أي قبل الضريبة 3950 جنيها مصريا مقابل 3600 جنيه مصري أسعار شهر أغسطس،أي بمعدل زيادة (9.7%).


وتأتي هذه الزيادة التي تعتبر الثانية اعتباراً من الزيادة التي تمت في شهر أغسطس وبحوالي 50 جنيها (9 دولارات) لتغطية زيادة التكاليف في أسعار المواد الأولية، حيث زادت أسعار عروق الصلب (البيليت) في حدود 120 دولاراً عما كانت عليه قبل شهرين، حيث ارتفعت إلى 545 دولاراً أمريكياً وهو السعر الحالي من سعر 425 دولاراً، كما زاد سعر خردة الحديد بحوالي 85 دولاراً، ووصل حالياً إلى ما بين 355 ــ 360 دولاراً أمريكياً.

اسعار الذهب والعملات في مصر 28/9/2010

أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 178.59
عيار 21 208.35
عيار 24 238.12
الجنية الذهب 1666.8
الفضة 3.4
أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.71 5.687
جنيه استرلينى 9.0852 8.96
يورو 7.755 7.628
ريال سعودى 1.5233 1.5113
درهم اماراتى 1.555 1.542
الدينار الكويتى 20.019 19.559
فرنك سويسرى 5.8385 5.7547
الين اليابانى 100 6.8312 6.71
ريال قطرى 1.5692 1.5506
دينار بحرينى 15.152 14.974
ريال عمانى 14.839 14.664
دينار اردنى 8.0685 7.9253
دولار استرالى 5.49 5.4055
كرونا سويدى 0.8437 0.809
دولار كندى 5.591 5.5037

مفاجات قضية مدينتي

تشعبت الطرق والمسالك في قضية مدينتي ذلك المشروع العملاق الذي تنفذه مجموعة طلعت مصطفى التي يديرها هشام طلعت التمتهم الرئيسي في قضية اللبنانية سوزان تميم وزادت السخونة بعد مافجر المهندس حمدى الفخرانى، صاحب حكم "مدينتى" مفاجأة من العيار الثقيل بوجود عروض من مستثمرين مصريين وأجانب جاهزين لشراء باقى مساحة مشروع مدينتى أو المشروع بأكمله بالأسعار الحالية، مع تخفيض سعر الوحدات ورفع نسبة حق الدولة من 7% إلى 40%، مضيفا إلى أن المساهمين الأجانب الذين تتحدث عنهم مجموعة طلعت مصطفى هى شركات متواجدة فى جزر كيمن "أيلاند" وتقع بالمحيط الأطلنطى قرب السواحل الأمريكية، وهى جزر تدير عمليات غسيل الاموال وتمتلكها عصابات المافيا العالمية وحجم مساهماتها لا يزيد عن ربع مليار جنيه فقط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لعدد من القوى السياسية ورافعى دعوات بطلان عقود أراض عدة مشروعات منها "مدينتى"، و"بالم هيلز" والمنطقة الصناعية بالسويس وأرض توشكى المخصصة للوليد بن طلال.

من جانبه كشف المحامى خالد على عن أن الحكم لن يمس من قريب أو بعيد حقوق الحاجزين، منتقدا فى الوقت ذاته اللجنة، مؤكدا أن لمادة 31 مكرر التى استندت إليها اللجنة وضعت لتصحيحى أوضاع واضعى اليد من صغار المزارعين، وبالتالى هشام ليس واضع يد، كما أن "مدينتى" ليست أرض زراعية، مضيفا إلى أن المساحة التى جرى عليها أعمال هى البناء كلها لا تزيد عن 800 فدان من أصل 8 آلاف فدان وذلك طبقا للتقارير التى أودعتها شركة طلعت مصطفى بالمحكمة.

من ناحية أخرى كشف شحاتة محمد شحاتة الذى حرك دعوى سحب توشكى من الأمير الوليد بن طلال، عن أحد بنود العقد والتى تنص على أحقية الوليد بن طلال فى استقدام أية عمالة أجنبية للعمل بمصر، كما لا يحق للحكومة المصرية الاعتراض على دخولها البلاد، كما يحق للوليد أن يستغل المطارات المصرية دون أية مصاريف، بل الأكثر من هذا أن العقد أتاح له إقامة أرصفة خاصة به على الموانى أو ممرات لطائراته بمطارى أبو سمبل وأسوان مضيف، إلى أن الوليد لم يستصلح سوى ألف فدان فقط من 228 ألف فدان، أى ما يقرب من مساحة 3 محافظات مصرية وعن المرافق فقد بلغ سعر المياه 6 قروش حد أقصى و4 قروش حد أدنى.

من جانبه وجه الدكتور حسن نافعة، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، رسالة إلى الحضور حملت توقيعه قال فيها إن النظام ارتكب مخالفتين الأولى حين تنازل عن أصول مملوكة للدولة بثمن بخس عكس، فصلا جديدا من فصول فساد كبير أفرزه زواج السلطة بالمال، والمخالفة الثانية حينما سعى لإيجاد مخرج لهذه "الأزمة" قد تصور بسطاء الناس أن الهدف الرئسى من تدخل الدولة هو استعادة أموال الشعب المنهوبة، ووضع الأمور فى نصابها الصحيح، لكنهم سرعان ما تبينوا أن النظام يتحدث رسميا باسمها ولم يعد معنيا إلا بحماية حقوق رجال الأعمال وكبار الأغنياء وطالب نافعة فى نهاية كلمته بإلغاء توكيل انتزعه النظام غصبا يخول له التصرف فى أموال الشعب وبصياغة عقد اجتماعى جديد.

من جانبه حذر المستشار محمود الخضيرى من سيناريوهات تدار فى الخفاء بغرض ترسية العقد مرة أخرى على شركة طلعت مصطفى دون أن يتغير فى الأمر شى، لكنه حذر من دعاوى أخرى قضائية لن يكون رافعها شخص أو آخرين، بل سيتصدى لها جموع الشعب المصرى.

Sunday, September 26, 2010

اسعار الذهب في مصر 27/9/2010

أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 174.85
عيار 21 204.0
عيار 24 233.15
الجنية الذهب 1632.0
الفضة 3.4

أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.72 5.692
جنيه استرلينى 9.0926 8.965
يورو 7.773 7.645
ريال سعودى 1.5246 1.5127
درهم اماراتى 1.556 1.543
الدينار الكويتى 20.005 19.527
فرنك سويسرى 5.8647 5.7615
الين اليابانى 100 6.8429 6.722
ريال قطرى 1.5709 1.5519
دينار بحرينى 15.165 14.986
ريال عمانى 14.851 14.676
دينار اردنى 8.0755 7.9323
دولار استرالى 5.498 5.4125
كرونا سويدى 0.8444 0.8103
دولار كندى 5.595 5.5096

اخر اخبار قضية الانبا بيشوي


مازالت قضية التصريحات المسيئة للاسلام التي ادلى بها الرجل الثاني في الكنيسة المصرية الانبا بيشوي متلاحقة فقد أبدى البابا شنودة الثالث، بابا الأسكندرية، وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، أسفه الشديد عن أي جرح لشعور المسلمين، وقال: "أنا آسف جدًّا لأن يحدث جرح لشعور إخواننا المسلمين، ونحن مستعدون لترضيتهم بأي طريقة لأن علاقتنا مع المسلمين علاقة طيبة وقوية".

وشكك البابا شنودة في صحة تصريحات الأنبا بيشوى للصحف، وقال: "حكاية ضيوف أنا أشك فيها .. ليس كل ما ينشر في الصحف نصدقه، وربما كانت كلمة بغير قصد". وتابع: "نحن في أرض يملكها الله، ونحن ضيوف على الله في أرضه".

كان الأنبا بيشوى قال في تصريحات صحفية سابقة إن المسلمين ضيوف على الأقباط، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة انتقدت تصريحات رجل الدين المسيحي.

جاء ذلك خلال الحوار التلفزيوني الذي أجراه الإعلامي عبد اللطيف المناوي على التلفزيون المصري، مع البابا، والذي أكد أنه يعتبر الحوار حول الأمور العقائدية خطا أحمر لا يجوز تجاوزه؛ تعليقا على تصريحات سابقة أدلى بها الأنبا بيشوى ونشرتها الصحف تتعلق بآرائه في عدد من آيات القرآن.

وأضاف البابا: "بيشوى شخص ذكي، والمفروض أن يراعي رد الفعل لأي كلمة يقولها، وإثارة مثل هذا الموضوع أمر غير لائق.. وأتمنى أن تكون تصريحاته كتبت بطريقة صحفية مش مظبوطة"، وأضاف: "هذه التصريحات غريبة على لغة بيشوي، فهو اعتاد الدفاع عن الجو الإسلامي والقضية الفلسطينية".

وانتقد البابا شنودة الثالث تصريحات الأنبا بيشوى في مؤتمر تثبيت العقيدة حول بعض آيات القرآن الكريم، قائلا: "مش أصول أن نتدخل في مفهومها (الآيات).. ليس من الأصول الدخول في الخلافات الدينية والحوار الديني يكون في المساحات المشتركة، ومن أجل خير البلد".

وكان الأنبا بيشوي قد تساءل في مؤتمر ''تثبيت العقيدة'' بالفيوم عما إذا كانت بعض آيات القرآن الكريم ''قد قيلت في وقت النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أم أضيفت فيما بعد في عهد عثمان''، داعيا إلى مراجعتها.

وأكد أنه لم يلتق الأنبا بيشوى منذ حوالي 5 أو 6 أيام، ولم يتطرق معه إلى موضوع التصريحات لأنه لم يكن يعلم به، وقال: "لو كنت أعرف كنت أخليهم يوقفوها من الأول".

وحول الانتقادات التى وجهها الدكتور محمد سليم العوا للكنيسة، رغم أنه كان أحد المشاركين في مؤتمرات حوار الأديان، قال شنودة نافيا: "لم يحدث أنه أقام حوارا معنا في يوم من الأيام". وكان العوا قد انتقد الكنيسة في حوار تلفزيوني متهما إياها بتخزين أسلحة داخل الكنائس.

من ناحية اخرى
اتهم 115 محامياً سكرتير المجمع المقدس الأنبا بيشوي في بلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود يوم الجمعة بازدراء الأديان على خلفية ما جاء في محاضرة لبيشوي في مؤتمر ''تثبيت العقيدة'' الذي عقد يوم الأربعاء الماضي بالفيوم.

وطالب المحامون في بلاغهم بالقبض على مكرم إسكندر نقولا ''الأنبا بيشوي''، سكرتير المجمع المقدس، لازدرائه الدين الإسلامي بإدعائه وجود تحريف في القرآن الكريم.

وجاء في البلاغ أن سكرتير المجمع المقدس يطلق تصريحات مثيرة للفتنة بين المسلمين والمسيحيين ولا يعطي بالاً لأمن المواطن والوطن

وكان الأنبا بيشوي قد تساءل في مؤتمر ''تثبيت العقيدة'' بالفيوم عما إذا كانت بعض آيات القرآن الكريم ''قد قيلت في وقت النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أم أضيفت فيما بعد في عهد عثمان''، داعيا إلى مراجعتها.

ونفى بيشوي في تصريحات يوم الخميس مهاجمته للإسلام أو تشكيكه في أحد نصوص القرآن الكريم، مؤكدا على أنه يكن كل الاحترام والتقدير إلى الإسلام والمسلمين.

ومن ناحية اخرى
هاجم المفكر الإسلامى الدكتور محمد عمارة، عضو مجمع البحوث الإسلامية، البابا شنودة، متهما إياه بأنه سبب فى الفتنة، بل هى أحد مشاريعه منذ عام عام 48.

جاء ذلك خلال مداخلة عبر القمر الصناعى مع قناة الجزيرة عقب جلسة المجمع أمس، حيث طرح عمارة سؤالين قائلا: لماذا لم تكن بمصر فتنة طائفية قبل مجئ البابا شنودة؟ ولماذا ليست هناك مشكلة فتنة طائفية إلا مع البابا شنودة فى الكنيسة الأرثوذكسية بالرغم من وجود طوائف أخرى مثل الإنجيلية والبروتستانتية والكاثولوكية؟ مشيرا إلى أن القضية ليست قضية بيشوى، فالذى قاله بيشوى من طعن فى القرآن هو نفسه ما قاله البابا شنودة فى كتابه "المسيحية والقرآن". وبسؤاله هل تدعى أن البابا شنودة سبب فى إثارة الفتنة الطائفية؟ أجاب بنعم أكثر من مرة، مشيرا إلى أن ذلك هو مشروع البابا منذ عام 48.

وأضاف عمارة أن البابا شنودة أكد فى حوارات عديدة له أنه يلوى ما سماه عنق الآيات القرآنية، ويشهد للعقيدة المسيحية كما فعل بيشوى، واصفا ذلك بأنه فكر مؤسسى وليس خطأ وقع فيه بيشوى..

وحول سؤال عن كيفية تدارك الأزمة، قال: أن تعود الكنيسة إلى رسالتها الروحية وأن يندمج الأقباط فى مؤسسات الدولة فتحل مشاكلهم مع مشاكل الأغلبية، وألا يكون هناك اختراق من الغرب ومحاولة لتفتيت وحدة مصر لتكون مجتمعا طائفيا كلبنان والعراق. واتهم عمارة "رخوة الدولة" بأنها جعلت الكنيسة دولة فوق الدولة.

مقاطع الفيديو
د.احمد كمال ومحاولات للصلح بين الانبا بيشوى والعوا

حلقه أولى ساخنه مع البابا شنوده حول تصريحات بيشوى وقضية كاميليا شحاتة


الغاء نظام الكفالة في الكويت

في خبر مفرح اثلج قلوب الالاف من الوافدين وبخاصة العمالة مصريةاعلن وزير العمل الكويتي محمد العفاسي فياليوم ان بلاده وتزامنا باحتفالها بعيد تحرير الكويت من الغزو العراقي ستلغي في شهر فبراير القادم نظام "الكفيل" المثير للجدل الذي يخص العمال الاجانب.
وقال الوزير ان الغاء نظام الكفيل "ستكون هدية الوافدين في عيد التحرير" ذكرى تحرير الكويت من الاحتلال العراقي سنة 1991.

ويفرض هذا النظام الذي يعتبر مصدر العديد من التجاوزات على كل عامل اجنبي ان يكون له "كفيل" كويتي بامكانه خصوصا ان يسحب منه جواز سفره خلال مدة اقامته في البلاد
وتحتضن الكويت الدولة الخليجية النفطية الثرية نحو 2,3 مليون اجنبي وقد خففت هذا النظام بالسماح للعمال الاجانب بتغيير من يوظفهم بدون موافقة مسبقة من "الكفيل". وكانت مملكة البحرين اول دول الخليج التي تخلت عن نظام "الكفيل" في ايار/مايو

من ناحية اخرى وصف وزير العمل البحريني الدكتور مجيد العلوي نظام الكفيل المطبق في دول الخليج بأنه متخلف ويقترب من نظام العبودية.

وأشاد العلوي خلال مشاركته في برنامج "حصاد اليوم" على قناة الجزيرة يوم الاثنين الماضي بالخطوات التي قطعتها مملكة البحرين من أجل التخلص من نظام الكفيل، وأكد أن جميع وزراء العمل في دول الخليج متفقون على ان نظام الكفيل غير صحيح ويقترب من نظام العبودية ويجب الانتهاء منه، بحسب تعبيره.

وقال العلوي في حديثه لـ"الجزيرة" الذي جاء تعليقا على انتقادات مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلي لنظام الكفيل المطبق في منطقة الخليج "إن نظام الكفيل غير صحيح ونظام متخلف لا يتناسب مع التطور التشريعي والمدني الموجود في البحرين والمنطقة وهو نظام نشا من السبعينيات بسبب الزيادة التي حدثت في أسعار النفط ويجب الانتهاء منه لأنه ليس له سند قانوني لا في قوانين الهجرة ولا في قانون العمل".
وأضاف "أصدرنا قانونا في اغسطس الماضي وسمحنا بانتقال العمال بحرية ودون الحاجة إلى موافقة الكفيل ولم نلحظ إي آثار سلبية للقانون منذ تطبيقة وما يراه أصحاب الأعمال من سلبيات إلغاء نظام الكفيل على سوق العمل غير صحيحة".

مقاطع الفيديو
الكويت تعلن الغاء نظام الكفيل بدءا من العام القادم

نظام الكفيل في الخليج في برنامج اجندة مفتوحة بي بي سي

Saturday, September 25, 2010

مدرسة كاثوليكية ببريطانيا تتحول للإسلام

تحولت مدرسة للروم الكاثوليك في قلب مجتمع اسيوي في منطقة لانكشاير ببريطانيا إلى اعتناق الدين الإسلامي لتصبح أول المدارس الدينية التي تتحول عن ديانتها. وقالت صحيفة "إندبندنت": إنه قبل عقد من الزمن، كانت مدرسة "القلب المقدس،" الابتدائية مجتمعا مزدهرا للكاثوليكية، مع 91 في المائة من تلاميذها من الذين يعتنقون المسيحية، مشيرة الى ان العدد تقلص إلى ما لا يتجاوز 3 في المائة".
وتابعت الصحيفة: "نتيجة لذلك، فإن أبرشية سالفورد، المسؤولة عن المدرسة، قالت انه لم يعد مناسبا للكنيسة الكاثوليكية ان تتولى مسئولية المدرسة وانها تجرى مشاورات مع مسجد محلي من أبرز المنافسين لتولي مهام تشغيل المدرسة.
من جهة أخرى, أعلن مجلس مدارس ولاية تكساس الأمريكية أنه يعتزم إجراء تصويت على مشروع قرار يشجع الناشرين على عدم تضمين الكتب المدرسية أى عبارات مؤيدة للإسلام أو مناهضة "للمسيحية".
ويزعم مؤيدو مشروع القرار، بأن بعض الكتب المدرسية فى الولاية تخصص أسطرا للحديث عن الإسلام أكثر مما تخصصه "للمسيحية"، كما أن تلك الكتب تتضمن رسوما تتماشى مع الثقافة الإسلامية.
فى حين يرى منتقدو المشروع أنه يعتمد فى مضمونه على قراءة خاطئة لكتب مهملة ولم تعد قيد الاستعمال.
وكان مجلس التربية فى تكساس قد اعتمد فى شهر مايو الماضى دليلا يحتوى على مبادئ توجيهية يقول منتقدوها إنه جرى تضمين الكتب المدرسية "أفكارا سياسية محافظة".

يُشار إلى أن تكساس هى واحدة من أكبر أسواق الكتب المدرسية فى الولاية المتحدة، إذ يقول المؤيدون للمشروع إنه من شأن التصويت لصالح القرار المذكور أن يترك أثرا كبيرا على صناعة النشر فى الولاية.

اسعار الذهب والريال السعودي 26/9/2010

أسعار العملات بالجنيه المصريالعملة بيع شراء
دولار 5.72 5.692
جنيه استرلينى 9.0719 8.964
يورو 7.76 7.634
ريال سعودى 1.5246 1.5126
درهم اماراتى 1.556 1.543
الدينار الكويتى 20.01 19.53
فرنك سويسرى 5.866 5.785
الين اليابانى 100 6.838 6.718
ريال قطرى 1.57 1.55
دينار بحرينى 15.161 14.987
ريال عمانى 14.852 14.679
دينار اردنى 8.081 7.926
دولار استرالى 5.499 5.415
كرونا سويدى 1.038 0.985
دولار كندى 5.598 5.51

أسعار الذهب بالجنيه المصريالوصف السعر
عيار 18 178.24
عيار 21 208.04
عيار 24 237.6
الجنية الذهب 1664.3
الفضة 3.4

ايقاف عقار افندينا لعلاج السكري

قررت وزارة الصحة السبت وقف إنتاج جميع العقاقير التى تستخدم لعلاج مرضى السكر والتى تحتوى على مادة "روزيجليتا روزين" وسحبها من الأسواق وخاصة عقار "أفانديا".

وصرح مصدر مسئول بوزارة الصحة بأن قرار وقف إنتاج هذه العقاقير وسحبها من الأسواق والتى تستخدم لعلاج مرضى السكر, يأتي بعد ان أكدت الأبحاث أن هذه العقاقير والتى تحتوى على هذه المادة لها آثار ضارة على مرضى السكر الذين لديهم تاريخ مرضى مع مرض القلب.

محاكمة هشام طلعت مصطفى 25/9/2010

طالب المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، بتطبيق أقصى العقوبة على كل من هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى بإعدامهما شنقاً بتهمة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

جاء ذلك خلال المرافعة التى استمرت ساعتين ونصف بمحكمة القاهرة الجديدة فى التجمع الخامس، وجاء بها أن المجنى عليها سوزان عبد الستار تميم فنانة لبنانية شابة شاء حظها العاثر أن تتعرف على المتهم هشام طلعت مصطفى لمساعدتها فى حل بعض أزماتها ولم تكن تدرى أن شراً مستطيراً ينتظرها من جهته وأن نهايتها ستكون على يد قاتل استأجره.

وأضاف أن أوراق القضية ذخرت بالأدلة الدامغة والأسانيد القاطعة والبراهين الساطعة سطوح الشمس لكل ذى عينين على ارتكاب المتهمين لجريمة قتل المجنى عليها عمداً مع سبق الإصرار وعلى ارتكاب محسن السكرى، فضلاً عن ذلك، لجريمتى إحراز سلاح نارى مششخن "مسدس" وذخيرة بدون ترخيص وهذه الأدلة جاءت متعددة متنوعة ومتساندة يؤازر بعضها بعضاً انسابت إلينا من خلال التحقيق الابتدائى والتحقيق الذى أجرته المحكمة انسياب النهر المتدفق، حيث تنقسم إلى أدلة قولية تتمثل فى 39 شاهداً بالقضية، إضافة إلى إقرارات واعترافات المتهم الأول بالتحقيقات و"مادية" تتمثل فى عدد كبير لمستندات ومعاينات ومضبوطات وصور وتسجيلات صوتية ومرئية، أما الجانب الأخير من الأدلة، فهى عبارة عن الأدلة الفنية المتمثلة فى تقارير تشريح البصمات والمضاهاة والمعمل الجنائى والطب الشرعى وفحص أجهزة تليفونات وكمبيوتر.

المفاجأة الكبرى فى مرافعة اليوم كانت فى التهديد الذى وجهه المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة بإقامة دعوى شهادة زور ضد والد سوزان تميم، وذلك لأنه أدلى بأقوال فى تحقيقات النيابة متناقضة مع شهادة التنازل التى تقدم بها إلى هيئة المحكمة، حيث قال والد سوزان فى التحقيقات أن ابنته أخبرته بأن هشام طلعت كان يريد خطبتها وأنه التقى معه بفندق الفورسيزونز، إلا أنها رفضت لوجود خلافات لديها مع من يدعى عادل معتوق، ولأن المتهم المذكور متزوج ولديه أبناء، وأنها طلبت منه تطليق زوجته الأولى إذا ما أراد أن يتزوجها ونشبت بينهما خلافات كثيرة حول، ذلك الأمر ثم غادرت إلى لندن وأن المتهم المذكور طلب منه التوسط لإعادتها، إلا أنها قطعت علاقتها، مضيفاً أن والد سوزان أكد فى أقواله أن كل المعلومات التى أدلى بها تلقاها مباشرة من ابنته سوزان، فى حين أنه ذكر فى تنازله أن تلقى المعلومات من وسائل الإعلام وهو الأمر الذى يحمل تناقضاً كبيراً.

واستكمل المستشار مصطفى خاطر الجزء الثانى من المرافعة والمتمثل فى أقوال الشهود البالغ عددهم 39 من داخل وخارج مصر ولم تربطهم أى علاقة ببعض غير أنهم اتفقوا جميعاً على أن السكرى هو منفذ الجريمة.

وأضاف خاطر، أن شهادة المقدم سمير سعد محمد صالح الضابط بإنتربول القاهرة بالتحقيقات جاء بها أنه بتاريخ 5/8/2008 ورد كتاب إنتربول أبو ظبى لضبط المتهم محسن السكرى لاتهامه فى قضية مقتل الفنانة سوزان تميم بدبى يوم 28/7/2008 وبتتع تحركات المتهم تبين أنه كان غادر البلاد إلى دبى بتاريخ 23/7/2008 وعاد منها بتاريخ 28/7/2008 وبإجراء التحريات توصلت إلى محال إقامته وتمكن من ضبطه صباح يوم 6/8/2008 حال تواجده بعائمة فى شارع النيل دائرة قصر النيل وعرضه على النيابة.

ثم اصطحب المتهم بناءً على تكليف من النيابة إلى مسكنه الكائن بمدينة الشيخ زايد، حيث فتح المتهم باب الشقة واستخرج من فرن البوتاجاز الموجود بالمطبخ حقيبة جلدية تبين أن بداخلها مبلغ 1.540.000 دولار، وقرر المتهم أنه أعطى شقيقه أشرف 110 آلاف دولار، وأعطى شريكه فى العمل محمد سمير 40 ألف دولار، كما أنفق خمسة آلاف دولار لشراء تذاكر سفر للبرازيل واستخراج تأشيرة السفر فى 3/8/2008 وكان محدداً لسفره يوم 19/8/2008، كما قدم له المتهم مبلغ خمسة آلاف دولار كانت بحوزته من أصل ذات المبلغ وثلاثة هواتف محمولة ثم اصطحب المتهم لبنك HSBC فرع العروبة وسحب 300 ألف دولار السابق إيداعهم بمعرفته.

وبتاريخ 8/8/2008 وبناءً على إذن من النيابة، قام بتفتيش الشاليه الذى كان يقيم فيه المتهم بمنتجع سقارة، فعثر على ملابس للمتهم منها شورت أبيض طويل قرر المتهم أنه كان من بين ملابسه التى كانت معه بدبى وحقيبة كمبيوتر محمول، تبين أن بداخلها كمبيوتر ماركة دل وبعض المستندات، منها تذاكر سفر باسم المتهم من القاهرة إلى فرانكفورت ثم البرازيل بتاريخ 19/8/2008 والعودة إلى فرانكفورت بتاريخ 2/9/2008 وقد تمت إجراءات الحجز بتاريخ 3/8/2008 وطلب الحصول على تأشيرة سفر للبرازيل وصورة إيصال إيداع مبلغ 300 ألف دولار ببنك HSBC فرع شرم الشيخ بتاريخ 2/8/2008 وصورة تحويل مبلغ 215 ألف جنيه من حساب المتهم إلى حساب شركة "رد سى" فى 3/8/2008، كما عثر بداخل الحقيبة على مسدس ماركة Z وخزينة بها 6 طلقات وخزينة أخرى احتياطية وظرفين فارغين و23 طلقة عيار 6.35 مم وبمواجهة المتهم اعترف وأقر بملكيته وحيازته للمضبوطات.

وأضاف خاطر فى المرافعة، أن الشاهد أكد فى الجولة الأولى من المحاكمة بأن المتهم الأول محسن السكرى أقر له عقب ضبطه بقتل المجنى عليها بتحريض ومساعدة من المتهم الثانى هشام طلعت، وذلك أن المتهم الثانى كان يريد الانتقام من المجنى عليها فحرضه على قتلها وأمده بالأموال اللازمة وسهل له الحصول على تأشيرة سفر سلمه صورة من عقد الشقة التى تقيم فيها، وأنه بتاريخ 24/7/2008 سافر إلى دبى وتوجه إلى المنطقة التى تقيم فيها المجنى عليها وقام باستطلاعها ودراسة مداخلها ومخارجها ثم اشترى سكينا وتوجه إليها صباح يوم 28/7/2008 منتوياً تنفيذ جريمته وطرق بابها وبيده خطاب ومظروف نسبهما زوراً إلى شركة بوند العقارية حتى يستطيع لقاء المجنى عليها.

وطرق بابها وما أن فتحت له حتى عاجلها بالضرب والطعنات ثم أجهز عليها بذبحها، ولما وجد ملابسه تلوثت بالدماء استبدل التيشرت الذى كان يرتديه بآخر من ملابسها ثم خلع بنطاله الذى كان يرتدى أسفله شورت أبيض طويل وتخلص من الملابس الملوثة بالدماء بإخفائها فى صندوق مهمات الحريق بالطابق 21 ثم هبط إلى الدور الأرضى وخرج مسرعاً من المبنى وتخلص من السكين على شاطئ البحر، وتوجه إلى فندق الواحة الذى كان يقيم فيه، فحزم حقائبه وعاد إلى القاهرة وتقابل مع المتهم الثانى وحصل منه على 2 مليون دولار ثمناً لتنفيذ جريمته.

وتعجب خاطر من تشكيك الدفاع فى تلك الشهادة، خاصة أن المقدم سمير سعد لم يدلِ بها بالتحقيقات وإنما أدلى بها فقط فى النيابة، وأضاف أن جميع المتابعين للقضية منذ بدايتها كانوا على ريب وشك من تورط هشام طلعت فى القضية لاسمه الكبير فى مجال العقارات، مضيفاً أن الشاهد قد يكون لديه بعض القلق والشكوك التى أصابت الجميع وجعلته لا يدلى بها فى البداية غير أن حضوره أمام المحكمة وإدلائها بالشهادة هو أكبر وسام على صدره.

اخبار مصر اليوم 25/9/2010

بعد التصريحات النارية الأخيرة التى فجرها الكاتب الكبير محمد حسين هيكل والتى كشف فيها عن حادثة تتهم الرئيس الراحل أنور السادات بتسميم الزعيم جمال عبد الناصر من خلال روايته لقصة "فنجان القهوة" فى برنامجه تجربة حياة على قناة الجزيرة الأسبوع قبل الماضي، تطرقت جريدة الفجر الأسبوعية إلى أن تشريح جثمان عبد الناصر يحسم الجدل حول وفاته بعدما رصدت 15 محاولة اغتيال بالسم فى القهوة وفقا لملفات أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية والتى كتبها الزميل محمد الباز قائلا: "روى هيكل قصة "فنجان القهوة" الذى أعده أنور السادات لجمال عبد الناصر فى مطبخ جناحه بفندق هيلتون النيل بعد أن خرج منه المسئول عن مطبخ الرئيس محمد داوود.. أراد السادات أن يخفف عن عبد الناصر ضيقه من ياسر عرفات الذى عقد من أجله القمة العربية الأخيرة لإنقاذ رجاله من مذابح أيلول الأسود فى الأردن، وجاء السادات بفنجان القهوة بنفسه وقدمه لعبد الناصر الذى شربه ولكن هيكل ينفى أن يكون السادات قد قتل عبد الناصر بالسم لأسباب إنسانية وعاطفية وعملية، ورغم تكرار النفى الواضح والحاسم إلا أن سمير صبرى المحامى عن رقية ابنة السادات قدم بلاغا ضد هيكل يطالب فيه بالتحقيق فى الواقعة "مع حفظ حق موكلته أدبيا وجنائيا".

ومن جانبه شن الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة الأهرام هجوما عنيفا حسب وصف جريدة المصرى اليوم عليها فى حواره لبرنامج 48 ساعة الذى يذاع على قناة المحور بسبب كشفها تعديل "الأهرام" لصورة رؤساء وقادة المفاوضات المباشرة بواشنطن عندما وضعت الأهرام الرئيس محمد حسنى مبارك فى مقدمة الرؤساء بينما يتصدر الرئيس الأمريكى باراك أوباما الصورة الأصلية التى بثتها وكالة رويترز، وهو الأمر الذى علق عليه الدكتور سعيد قائلا: "لم أتلق مكالمات عتاب من أى جهة سيادية أو رئاسية على الصورة المعدلة للرئيس مبارك ومعلوماتى أن توجهنا كان مرحبا به".



فى خطة شاملة لإعادة إحياء صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات قرر المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، إقامة منطقة صناعية بأسلوب عصرى فى كفر الدوار، وتهدف هذه الخطة إلى الانطلاق بالصناعات النسيجية المتكاملة إلى العالمية من خلال المميزات الكبيرة التى تتمتع بها المنطقة، من عمالة فنية مدربة، إلى جانب قربها من الدلتا وموانئ الإسكندرية، كما أنها تقع فى ملتقى طرق محلية ودولية.

وصرح المهندس رشيد بأن المنطقة الصناعية سوف تقام على مساحة 600 ألف متر مربع، منها 430 ألف متر مربع للنشاط الصناعى و170 ألف متر مربع لإنشاء مناطق تخزينية، ومراكز تدريبية ونقل وتوطين التكنولوجيا.

فى خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أعلن الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد أن أحد سيناريوهات هجمات 11 سبتمبر 2001 الشهيرة، يشير إلى تورط فريق فى حكومة جورج بوش الأمريكية السابقة، بهدف إنقاذ الاقتصاد من الانهيار وتشديد قبضتها على الشرق الأوسط لمصلحة إسرائيل والصهيونية بحسب تعبيره، وكرد فعل لذلك انسحبت وفود 33 دولة، فى مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية وكندا وجميع الدول الـ27 الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى.
أعلن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء أنه سيتم إقرار العقد الجديد لمشروع مدينتى فى اجتماع مجلس الوزراء غدا وأنه لن يضيف أعباءً جديدة على أى طرف من أطرافه عند طرحه مرة أخرى وقال "أى تغيير سوف يخلف مشكلة اقتصادية واجتماعية"، مضيفا فى تصريحات صحفية خلال زيارته للبحيرة أمس أن اللجنة الثلاثية من وزراء الشئون القانونية والمالية والإسكان تعكف حاليا على تحديد شكل العقد الجديد.
أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أنه سيتم طرح المناقصة العالمية لإقامة أول محطة نووية أمام كل الشركات الكبرى المتخصصة فى مجالات إنشاء المفاعلات النووية، مشيرا فى اتصال هاتفى للأهرام المسائى من العاصمة النمساوية فيينا إلى أنه لن يتم قصر المناقصة على دولة بعينها، وأن الفرص ستكون وفق كراسة الشروط الجارى إعدادها، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء أتاحت خلال الأيام القليلة الماضية الفرصة أمام 7 شركات عالمية لعرض خبراتها وتجاربها فى إنشاء المفاعلات النووية.

أكد الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى أنه لن يسمح للطالبات المنتقبات بدخول الامتحان وهن يرتدين النقاب لافتا إلى أن منع النقاب داخل لجان الامتحانات يتم تنفيذه بحكم المحكمة، موضحا أن ذلك مرفوض أيضا داخل المدن الجامعية للطالبات، وأنه لن يتم السماح لعضوات هيئة التدريس المنتقبات بالتدريس وهن يرتدين النقاب، مبررا ذلك بأنه يمنع تواصلهن مع الطلاب وهو جزء من العملية التعليمية وعليهن فى هذه الحالة البقاء فى مكاتبهن، وأنه يمكن السماح لهن بالتدريس عن طريق الفيديوكونفرانس.

◄ مبارك يؤكد لميركل وبيرلسكونى: لا مفاوضات مع استمرار الاستيطان.
◄ الأهلى يهزم وادى دجلة بهدف والأداء غير مقنع.
◄ طرح مناقصة المحطة النووية على كل الشركات العالمية.
◄ أوباما يدعو إسرائيل إلى تمديد تجميد بناء المستوطنات.
◄ الشورى يتدخل لحل أزمة الكتاب الخارجي.
◄ أسعار اللحوم تواصل قفزاتها.
◄ الإسماعيلى يلقى أول هزيمة على يد المقاولون والحدود يحقق الفوز الأول.
◄ إقرار العقد الجديد لمدينتى غدا.
◄ هلال: منع المنتقبات من التدريس والامتحانات.



صرح صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى أن لجان المجلس الأعلى للسياسات تعقد عدة اجتماعات خلال الأسبوع الحالى، وتناقش لجان الزراعة والتعليم والصحة والبيئة العديد من المبرر لأسعار الخضراوات والفاكهة، واللحوم وقضايا الحاصلات الزراعية وضرورة وضع سياسة زراعية جديدة بالإضافة لمشاكل العام الدراسى الجديدة، وضمان وصول الكتاب المدرسى للمدارس فى مختلف المراحل التعليمية، فضلا عن مشاكل قطاع الصحة وقضايا البيئة.

أغلق النادى الأهلى ملف مباراة وادى دجلة ليبدأ رحلة الإعداد للقاء نادى الترجى التونسى بالقاهرة يوم 3 أكتوبر القادم، ووضع حسام البدرى المدير الفنى لنادى الأهلى فى حسابات أن تكون مباراة فريقه مع الإنتاج الحربى بعد غد هى البروفة الأخيرة للقاء الترجى الحاسم فى دور الذهاب قبل النهائى لدورى رابطة الأبطال الأفريقية، برغم من انشغال الأهلى محليا للدفاع عن لقبه إلا أن الأجواء العامة لمباراة الترجى تحظى بالاهتمام الأكبر جماهيريا وإعلاميا.

◄ مبارك يبحث مع نتنياهو جهود السلام ومصر تؤكد ضرورة وقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال.
◄ الوطنى يتصدى لمشاكل المواطنين.
◄ لجان السياسات تبحث ارتفاع الأسعار ومشاكل الكتب والصحة.
◄ الشريف: الصورة النهائية لمرشحى انتخابات الشعب يوم الاثنين.
◄ 46 مشروعا استثماريا جديدا بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.
◄ مطلوب 50 مليار جنيه لتطوير نظام الرى.
◄ الطاقة الذرية تتبنى مشروع القرار المصرى.
◄ أبو الغيط: ثمن السلام إنهاء الاحتلال.
◄ 82 مليار جنيه مدخرات البريد.
◄ الأهلى بدأ رحلة الإعداد لمباراة الترجى.



فى واقعة "طفل كوبرى الساحل"، أمر محمد الشبينى رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية بإشراف المستشار محمد ذكرى المحامى العام لنيابات شمال الجيزة أمس، بإحالة كلا من محمود حسنى عبد اللطيف وكيل أول الوزارة ومدير مديرية الطرق والكبارى فى القاهرة ومحمد إبراهيم أحمد مدير إدارة الكبارى فى محافظة القاهرة وعبد الصمد حلمى عبد الصمد مدير عام الطرق والكبارى بمجلس مدينة الجيزة إلى المحاكمة الجنائية لتبدأ محكمة جنح إمبابة الأسبوع المقبل أولى جلسات محاكمتهم، بعد اتهامهم بتهمة القتل الخطأ والتقصير فى واجبات العمل مما تسبب فى موت طفل من أعلى كوبرى الساحل، والتى تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة عام.

فيما قرر مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب بالإجماع مقاطعة معرض الكتاب الجزائرى، وعدم حضور أعضاء المجلس لفعاليات معرض الكتاب الجزائرى والمنعقد فى الفترة من 27 من أكتوبر إلى 6 من نوفمبر المقبل؛ وذلك بعد قرار إدارة المعرض بمقاطعة الناشرين المصريين، ومنع عرض الكتب المصرية بالمعرض، فجاء القرار تضامنًا مع الناشرين المصريين، وأكد وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الأمين المساعد للحزب الوطنى الديمقراطى مفيد شهاب، سعى الحزب للوصول إلى برنامج انتخابى يأتى معبرا عن مشاغل المواطنين واحتياجاتهم ويحرص على استمرار تحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية وتحسين دخلها من خلال دراسة علمية تطرح حلولا واقعية للمشاكل والتحيات الملحة التى تمس الحياة اليومية للمواطنين.

◄ إحالة 19 من "ألتراس" الزمالك للمحاكمة و12 إلى الأحداث.
◄ "العفو الدولية" تنتقد تعامل الحكومة مع 14 ألف أسرة بالعشوائيات.
◄ "الوكالة الذرية" تتبنى قراراً مصريا بضم جميع الدول لمعاهدة منع الانتشار النووى.
◄ اليوم.. استكمال نظر محاكمة هشام طلعت والسكرى وخالد سعيد.
◄ مسئولة أمريكية تكشف: "أوباما" بحث مع "مبارك" نزاهة وحرية الانتخابات فى مصر خلال اجتماعهما الأخير.
◄ مجلس الوزراء يناقش حل "لجنة مدينتى" اليوم.. ومصادر: "نظيف" أصدر توجيهات باستبعاد مطالب مالية جديدة فى العقد الجديد.



علمت الوفد من مصادر رفيعة المستوى أن الحكومة استقرت على إعادة تخصيص أرض مدينتى لمجموعة طلعت مصطفى بعد سحبها بنفس سعر التخصيص القديم، وقالت المصادر إن الساعات الأخيرة شهدت عقد اجتماعات مكثفة للانتهاء من إعداد خطة عاجلة لإنهاء أزمة مدينتى، مضيفه أن المناقشات استقرت على أن سعر التخصيص الذى حدده المهندس إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق هو السعر الأمثل، وأن الحكومة ستحصل على 24 ألف شقة بإجمالى 11 مليار جنيه.

اندلعت أمس مظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، احتجاجا على التصريحات المسئية للقرآن الكريم التى أطلقها الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس، حيث وصف المتظاهرون التصريحات بالمستفزة لمشاعر المسلمين، وهتف المتظاهرون بعبارات التنديد ضد الأنباء بيشوى، وتم توزيع" سى.دى " بعنوان "كاميليا وأخواتها الأسيرات" تضمن صورا للفتيات اللاتى أعلن إسلامهن.

◄ الوفد تنفرد بنشر خطة الحكومة لإنهاء أزمة مدينتى.
◄ لجنة مدينتى لا يتوافر فيها الحياد والاستقلالية وقرارها محاولة للالتفاف على حكم قضائى.
◄ عاشور يتهم مجلس خليفة بإهدار 46 مليون جنيه.
◄ الوكالة الدولية للطاقة تتبنى قرارا مصريا لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية.
◄ الوزير يتهم الوفد بـالفبركة والتركيز على السلبيات.
◄ الدفتار: التشكيك فى آيات القرآن افتراء.
◄ إقبال حاشد فى انتخابات الجزيرة.
◄ الحضرى يطلب الرحيل من الزمالك ومشاجرة وراء عزل عبد الحليم على.
◄ مظاهرات حاشدة بالإسكندرية تندد بتصريحات الأنبا بيشوى المسيئة للقرآن الكريم.



قال مصدر فى الكنيسة القبطية الأرثوزكسية إن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المركسية "غاضب جدا" من تساؤلات الأنبا بيشوى "سكرتير المجمع المقدس"، حول القرآن التى تضمنتها المحاضرة المنشورة له فى الكتيب الرسمى لأعمال لمؤتمر تثبيت العقيدة الأرثوذكسية الـ13 الذى عقد فى دير الأنبا إبرام فى الفيوم، مضيفا أن البابا أجرى اتصالات هاتفية مع شخصيات سياسية ورموز إسلامية من أجل احتواء الموقف والتخفيف من أثره للحفاظ على العلاقات الوطيدة بين الكنيسة والأزهر.

أعلن المهندس أحمد عز، أمين التنظيم فى الحزب الوطنى، تأجيل عقد المجمعات الانتخابية لاختيار مرشحى الحزب الوطنى فى انتخابات مجلس الشعب القادمة إلى أوائل أكتوبر المقبل بعد أن كان محددا لها 29 سبتمبر الجارى لأسباب تنظيمية، وقال عز خلال لقائه مع مرشحى الحزب فى المنيا أمس الأول أن استطلاعات الرأى الخاصة بالمرأة ستكون آخر المراحل قبل التقدم للترشيح بأيام قليلة.

◄ المساهمون يهددون الحكومة باللجوء للتحكيم إذا أقرت سعرا غير مناسب لأرض مدينتى.
◄ تقرير أمريكى: 223 تريليون قدم مكعب من الغاز فى المياه الإقليمية لمصر.
◄ الوطنى يؤجل عقد المجمعات الانتخابية إلى أوائل أكتوبر.
◄ مصدر كنسى: البابا شنودة غاضب جدا من تصريحات بيشوى وأجرى اتصالات لاحتواء الموقف.
◄ د.عبد المنعم سعيد: لم أتلق مكالمات عتاب من أى جهة سيادية أو رئاسية على الصورة المعدلة للرئيس مبارك ومعلوماتى أن توجهنا كان مرحبا به.
◄ الإخوان: حكومة نظيف غير قادرة على إدارة البلاد وليست لديها خطة للإصلاح.
◄ التعليم ترفض ترقية معلمى الكادر إلى الدرجات الأعلى والقرار يربك المديريات.
◄ أوروبا تمنع تداول دواء للسكر يسبب الإصابة بأمراض القلب.
◄ ضبط مليونى شجرة بانجو بوسط سيناء وشمال سيناء.



قالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية فى تقرير لتسيبى برئيل كبير محلليها السياسيين أن جمال مبارك نجل الرئيس محمد حسنى مبارك لا يعلن رسميا عن خلافة أبيه فى حكم البلاد لكنه يحيط نفسه بمجموعة من المليارديرات "الفاسدين" الذين يقومون بتمويل حملته الانتخابية، مضيفا أن المال والسلطة هما الأمر المميز للطريقة المصرية فى الحكم.

وذكرت الصحيفة أن جمال مبارك صاحب الـ46 عاما مازال محافظا على حالة الصمت ولا يقوم حتى بالتلميح إلى نيته للترشح على مقعد الرئاسة لكن فى ظل فى صمته هذا مازال يقوم بجمع القوى الشعبية.

وصلت معدلات الارتفاع فى أسعار الخضروات والفاكهة إلى أعلى مستوياتها منذ 3 سنوات، حيث وصل سعر كيلو الطماطم 8 جنيهات، والكوسة 7 جنيهات للكيلو، والباذنجان تراوحت أسعار الكيلو منه بين 2 إلى 4 جنيهات، بينما وصل سعر كيلو الثوم 12 جنيها، أما البصل فوصل إلى 4 جنيهات، وتراوحت أسعار البامية بين 4 و6 جنيهات، بينما تراوحت أسعار الفلفل بين 5:15 جنيهات، وفقا للنوع، ومن جانبه أرجع حسن نور الدين رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة إلى ارتفاع درجات حرارة الجو هذا الصيف.

◄ عمر هاشم يرد على بيشوى:من يجرح فى القرآن يسىء لكل الكتب السماوية.
◄ التضامن: توزيع أنابيب البوتاجاز يقتصر على حائزى البطاقات التموينية من يناير.
◄ مصر تتراجع 11 مركزا فى تقرير التنافسية العالمى.
◄ هاآرتيس: جمال مبارك على علاقات ممتازة برجال أعمال إسرائيليين.
◄ اليوم.. جنايات القاهرة تستأنف محاكمة طلعت والسكرى وسط حراسة 1500 جندى.
◄ مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية فى القاهرة: ينبغى إجراء انتخابات حرة نزيهة.
◄ مظاهرة بالإسكندرية للتنديد باختفاء كاميليا شحاتة وتطالب مبارك بالتدخل كما فعل فى مدينتى.



وجه البيت الأبيض انتقادا حادا لاستمرار حالة الطوارئ فى مصر، فى الوقت الذى أشاد فيه بإطلاق سراح آلاف المعتقلين المصريين، وأشار البيان الصادر عن البيت الأبيض إلى ممارسة الإدارة الأمريكية بعض الضغوط على الحكومة المصرية من خلال العلاقات الثنائية بين واشنطن والقاهرة من أجل قضايا الديمقراطية.

فيما قال خالد على محامى حمدى الفخرانى، مقيم دعوة بطلان عقد مدينتى ورئيس المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أن توصية اللجنة المحايدة بإعادة بيع أرض مدينتى لمجموعة طلعت مصطفى تنطوى على مخالفة صريحة للمادة القانونية التى استندت اللجنة فى تقريرها على حكم الإدارية العليا ببطلان العقد، موضحا أن هناك 3 أسباب قانونية للطعن على قرار الحكومة اذا نفذت التوصيات.

◄ وزير فلسطينى: إسرائيل لم تلتزم بقرار التجميد
◄ استئناف "دراما" محاكمة هشام طلعت مصطفى
◄ "وطنى" أسيوط يتسول مرشحين أقوياء
◄ الكفرواى: تخصيص الأراضى للمستثمرين عودة إلى عصر إقطاعيات المماليك
◄ "بدر" ينهى انتداب ثلثى خبراء مراكز تطوير المناهج
◄ بدء توفير 36 خدمة تأمينية على الإنترنت اليوم
◄ 500 جنيه ارتفاعا لطن السكر وتحركات لوقف الارتفاع
◄ تفاقم أزمة تكديس البضائع الصينية فى ميناء السخنة
◄ إعدام 5 آلاف دجاجة فى القليوبية



يستعرض مجلس الوزراء فى اجتماعه غدا الأحد برئاسة الدكتور أحمد نظيف مجموعة من التقارير الداخلية والخارجية المهمة فى مقدمتها نتائج جولة مبارك الأوروبية الناجحة والتى شملت ألمانيا وإيطاليا ونشاط الرئيس ومشاوراته مع زعماء العالم والقادة العرب لدفع مسيرة السلام فى المنطقة خاصة فى فلسطين ولبنان والسودان والعراق، يناقش خلالها وصيات اللجنة القانونية لمشروع مدينتى تمهيدا لرفع نتائج المناقشات إلى الرئيس مبارك للحفاظ على حقوق الحاجزين والمستثمرين والعاملين بالمشروع.

فيما أعلن المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن الحكومة تنفذ خطة شاملة لإعادة إحياء مدينة كفر الدوار بالبحيرة كمنطقة صناعية عالمية متخصصة فى غزل المنسوجات والملابس الجاهزة وتحويلها إلى منطقة واعدة للاستثمار الصناعى بأسلوب عصري، خاصة أنها تملك الإمكانات للانطلاق بالصناعات النسيجية المتكاملة إلى العالمية من عمالة فنية ماهرة ومدربة وقربها من منطقة الدلتا ومن الموانئ بالإسكندرية.

◄ 72 ساعة أشغال شاقة للأهلى قبل الترجى
◄ هيئة مكتب الوطنى تناقش بعد غد الاستعداد النهائى لاختيار المرشحين
◄ 30 مليون طن الاحتياطى بين العريش ورفح
◄ عروض عالمية لاستغلال كبريت سيناء.. بعد تأكيد الجدوى الاقتصادية
◄ اليوم مرافعة النيابة فى قضية مقتل سوزان تميم
◄ غالي: إطلاق 36 خدمة تأمينية إلكترونية لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم
◄ خطاب: إعلان خطة عمل قومية للقضاء على مشكلة تسجيل المواليد
◄ توقيع عقود المحولات والمياه لمحطة كهرباء السخنة خلال أيام



"تشريح جثمان عبد الناصر يحسم الجدل حول وفاته" هذا هو أحد مانشيتات جريدة الفجر الأسبوعى ويلخص 15 محاولة اغتيال بالسم فى القهوة وفقا لملفات أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية كتبها الزميل محمد الباز بعدما روى الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل قصة "فنجان القهوة" الذى أعده أنور السادات لجمال عبد الناصر فى مطبخ جناحه بفندق هيلتون النيل بعد أن خرج منه المسئول عن مطبخ الرئيس محمد داوود.. أراد السادات أن يخفف عن عبد الناصر ضيقة من ياسر عرفات الذى عقد من أجله القمة العربية الأخيرة لإنقاذ رجاله من مذابح أيلول الأسود فى الأردن، وجاء السادات بفنجان القهوة بنفسه وقدمه لعبد الناصر الذى شربه، ولكن هيكل ينفى أن يكون السادات قد قتل عبد الناصر بالسم لأسباب إنسانية وعاطفية وعملية ورغم تكرار النفى الواضح والحاسم إلا أن سمير صبرى المحامى عن رقية ابنة السادات قدم بلاغا ضد هيكل يطالبه فيه بتحقيق الواقعة "مع حفظ موكلته أدبيا وجنائيا".

◄ خلايا سرية لنشر الفوضى وخطف المعارضين وتصفية الخصوم.
◄ فضيحة رشوة جديدة للحكومة المصرية قدمتها شركة يورك للتكييفات وكشفتها وزارة العدل الأمريكية.
◄ القبض على مهندسين مصريين بتهمة التجسس فى السودان.
◄ أم هيفاء وأختها فى حكايات شهيرة النجار.
◄ عمرو أديب: لن أعمل خارج مصر ولو قعدت على القهوة.
◄ 15 محاولة لقتله بالسم فى فنجان القهوة.
◄ تشريح جثة عبد الناصر يحسم لغز وفاته.
◄ الأمن يحاصر مظاهرات التوريث ويترك بلطجية الأهلى والزمالك يحرقون شوارع القاهرة.
◄ توبيخ رئاسى لأسامة سرايا وتوقعات بطرده فى نوفمبر.
للإستماع إلى راديو اليوم السابع

Friday, September 24, 2010

انفصال عماد متعب ويارا نعوم

اكدت مصادر صحفية خبر إنفصال عماد متعب لاعب النادي الأهلي عن يارا نعوم ملكة جمال مصر السابقة , مما يشير إلى عدم إكتمال خطبتهما .




وأكد مصدر مقرب من اللاعب عدم رضا والدة عماد متعب على علاقته بيارا نعوم كان السبب الرئيسي في حدوث توتر شديد في هذه العلاقة .

وكان متعب قد أعلن في أكثر من مناسبة ارتباطه بملكة جمال مصر السابقة يارا نعوم , وذهب معها إلى استاد القاهرة في مباراة شبيبة القبائل الجزائري , إلا أن الخطوبة الرسمية لم تعلن من وقتها .

وقال البعض أن متعب اصطحب يارا إلى بيت أسرته بمدينة بلبيس بمحافظةالشرقية حتى تتعرف عليها والدته .
ولكن والدة متعب لم تكن راضية على زواج ابنها من يارا نعوم , ولم ترحب بهما مهتبرة اياها متخررة ولا تناسب اسرتهم المحافظة " .
وفي النهاية ؤضخ عماد متعب وتأثر بموقف والدته الذي يعتبرها كل شيء في حياته , وقرر إنهاء العلاقة مع يارا وعدم إتمام الخطوبة بشكل رسمي كما كان يعد لها ".

مقاطع الفيديو

مقاطع الفيديو
لقطة ظهور عماد متعب مع يارا نعوم ملكة جمال مصر

هجوم مرتضى منصور على وزير التعليم احمد ذكي بدر

شن مرتضى منصور المحامى هجوماً على الدكتور أحمد زكى بدر، وقال فى تصريحات صحفية على سلم مجلس الدولة، "بدر لا يصلح وزيراً للتعليم وإنما مأموراً لقسم شرطة"، متهماً إياه بـ"تكدير" أولياء الأمور والطلاب بسبب فرضه حق انتفاع على كل كتاب خارجى تتراوح قيمته من 300 ألف جنيه إلى 800 ألف جنيه.

وتابع منصور "وزير التعليم يسيئ للنظام المصرى ويقلل من أسهمه قبل انتخابات مجلس الشعب المقبلة ويكفى أنه ترك أولياء الأمور فى الشوارع يبحثون عن كتاب خارجى بدلاً من متابعة أبنائهم فى المدارس"، منتقداً مطالبة "بدر" مكتب مباحث المصنفات بوزارة الداخلية بتعقب موزعى الكتاب الخارجى وبائعيه.

وانتقد "منصور"، محامى إحدى دور نشر الكبرى، تهديدات "بدر" بتوزيع الكتب الخارجية مجاناً على الطلاب بالمدارس إذا حكم القضاء لصالح الناشرين، وأضاف "هذا يعنى أنه سيهدر المال العام الذى يعود على الدولة من بيع الكتب الخارجية بالمكتبات"، داعياً أصحاب المكتبات، الذين يتعرضون للاستجواب على يد رجال "المصنفات" بتحرير محاضر فى أقسام الشرطة ضد وزير التعليم.

وذهب "منصور" إلى عدم أحقية وزارة التربية والتعليم فى تقاضى مقابل مادى عن استغلال الناشرين لنظريات العلوم والرياضيات وقواعد النحو وأحداث التاريخ التى تضمها الكتب الدراسية الحكومية، ووجه حديثه لـ"بدر" قائلاً "لو عايز يا أحمد يا زكى بدر تبقى وزير داخلية قدم طلب لرئيس الوزراء".


شوبير: مرتضى منصور يستحق التحية.. وأرفع له القبعة

أشاد الأعلامي أحمد شوبير بموقف مرتضى منصور من انتخابات الزمالك ونجاحه في الحصول على حكم قضائي ببطلان الانتخابات.

وقال شوبير في تصريحات لبرنامجه باحد القنوات الفضائية مساء الأربعاء " عايز أحيي مرتضى منصور، متستغربوش، لأنه قال أنا هابطل انتخابات الزمالك، وأبطلها، وقال إن مجلس الزمالك هيتحل، واتحل.. وقال إن الحكم هيتنفذ خلال 48 ساعة، واتنفذ.. نرفعله القبعة".

واختتم شوبير حديثه عن مرتضى قائلا "هذا الرجل يستحق التحية لأنه مكافح ومثابر وصبر على قضيته وسلك طرقه القانونية للنهاية حتى انتصر وحقق كل ما أراده وصدق في كل ما قاله".

مقاطع الفيديو
تصريح مرتضي منصور ضد زكي بدر وزير الدخليه السابق الذي لم تستطيع القنوات الفضائيه بثه

لحظة خروج شيكابالا وهجومه علي مرتضي منصور

اسلام فتاة قنا منال رمزى عزمى مملوك على اليوتيوب


عرض مجهولون على موقع "اليوتيوب" اليوم، فيديو لفتاة قنا "منال رمزى عزمى مملوك" التى أعلنت مطرانية قنا اختفاءها منذ أيام، وظهرت منال وهى ترتدى "النقاب"، وكان مرفوعا ليتعرف عليها ذووها.

وقالت فى كلمتها بالفيديو: "إنها أسلمت بكامل إرادتها ولم يغصبها على ذلك أحد"، وطالبت بعدم استغلال قضيتها كنسيا استغلالا سيئا، ورددت شهادة الإسلام، وقد عبرت عن فرحتها بدينها الجديد، ثم أظهرت شهادة إشهار إسلامها التى حصلت عليها من الأزهر والتى نشرتها بعض المواقع الدينية، وينشرها "اليوم السابع" نقلا عنها، كما وجهت منال التى غيرت اسمها إلى "إسلام" رسائل إلى أهلها طمأنتهم فيها على أحوالها، وأكدت أنها سعيدة وفى أيد أمينة، كما دعتهم إلى التفكير فى اعتناق الإسلام
وكانت مطرانية قنااعلنت ان فتاة مسيحية تدعى "منال رمزى عوض مملوك" مقيمة بمركز أبو تشت محافظة قنا، والمولودة فى 22 سبتمبر عام 1991 وتحمل بطاقة رقم قومى 9109222701148، وتدرس بالفرقة الثانية كلية الآداب قسم علم اجتماع جامعة جنوب الوادى تم اختفاؤها.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية فشلت فى العثور عليها، مشيراً إلى أن الفتاة لم تذهب إلى الأزهر لإشهار إسلامها كما يردد البعض.

وأشار المصدر إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 5061 لسنة 2010 إدارى أبو تشت، ولم يعثر الأمن عليها، مضيفاً أن الفتاة خرجت من بيتها منذ أسبوع فى بداية العام الدراسى الجديد، وتم إغلاق المحمول الخاص بها، وانقطعت اتصالاتها بذويها منذ ذلك الوقت.

مقطع الفيديو لاسلام الفتاة
إشهار إسلام منال رمزي مملوك,مؤثر جدااا

Followers

Blog Archive

Search This Blog

Loading...