Pages

Saturday, November 27, 2010

بداية تزوير الانتخابات المصرية

في اولى مؤشرات على تزوير الانتخابات المصرية وسيناريو تسويد البطاقات المتبع نشرت مجموعة معنية بمراقبة الانتخابات وثائق اقتراع للإنتخابات البرلمانية المقرر أن تنطلق جولتها الأولى الأحد في كل المحافظات المصرية قبل أن انطلاق الانتخابات في اختراق خطير للسرية المفروضة على تلك الوثائق.

واعتبر مروجو وثيقة اقتراع تم تداولها بقوة أن وصول الوثيقة إليهم يعني أنها متاحة للعامة بعيدا عن مقار لجان الإنتخابات، في مؤشر يمكن اعتباره بداية لخطوات التزوير والتسويد المنظمة التي شهدتها الإنتخابات البرلمانية في دورات سابقة وبعضها مثبت بأحكام قضائية معظمها لم ينفذ.

وضمت الوثيقة المذكورة مرشحي الدائرة التاسعة في "أبو حمص" بمحافظة البحيرة وعددهم 25 مرشحا على رأسهم مرشحا الحزب الوطني الدكتور هشام عمارة لمقعد الفئات وأحمد محمد شيبة لمقعد العمال، وكذا وثيقة اقتراع كوتة المرأة والتي ضمت 9 مرشحات.

وفي حين شكك كثيرون في الوثيقة كونها لا تحمل أختاما ولا أدلة على كونها وثيقة رسمية معتمدة، رجح أخرون ممن شاهدوا الوثيقة امكانية أن تكون وثيقة مزورة أو مدسوسة أو أن يكون أحد الاشخاص قام بتصميمها مستعينا بالمعلومات المتاحة للكافة عن أسماء المرشحين ورموزهم الإنتخابية.

في المقابل استنكر حقوقيون وناشطون ومرشحون غياب الرقابة القضائية على صناديق الإنتخابات التي تنذر بحالة من التزوير والبلطجة وتسويد البطاقات، وندد كثيرون بمنع وكلاءهم من تسجيل أسماءهم لمراقبة اللجان والصناديق.

وأعلنت جميلة إسماعيل المرشحة في دائرة قصر النيل بالقاهرة عن عقد مؤتمر صحفي أمام قسم شرطة قصر النيل للتنديد برفض وزارة الداخلية تسجيل أسماء وكلاءها في الإنتخابات المقرر عقد جولتها الأولى الأحد.

من ناحية اخرى أكد المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس اللجنة العليا للانتخابات، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن كل ما يتردد حول أن انتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها الأحد القادم؛ سيتم تزويرها، كلام مغرض لا يمت للواقع بصلة.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للانتخابات، خلال لقاءه مع برنامج "الحياة اليوم" علي تليفزيون الحياة والذي بث مساء الخميس، أن اللجنة تحاول أن تقوم بواجبها في تنفيذ القانون وتوفير الظروف الملائمة لإجراء انتخابات حرة نزيهة تعبر عن إرادة الناخبين.

وشدد عمر على أن اللجنة في إطار مسئوليتها عن العملية الانتخابية، لا دخل لها بأية حسابات سياسية أو حزبية، وإنما تهتم فقط بتطبيق القانون، وما يتفق عليه أعضاء اللجنة.

وقال ردا علي سؤال شريف عامر مذيع البرنامج حول منع التصوير: سيتم منع كل الكاميرات من دخول المقار الانتخابية ولن يسمح لأي كاميرا بالتصوير داخل مقار التصويت، والتصوير لن يتم إلا من خارج اللجان، وهذا ينطبق علي كل الجهات.

وتابع: انتخابات مجلس الشعب ستكون أفضل من انتخابات مجلس الشورى، وأغلب التوقعات بزيادة أعداد المرشحين الذي سيخوضوا جولة الإعادة يرجع إلى زيادة عدد المرشحين علي قوائم الوطني.

مقاطع الفيديو
أغنية رائعة الانتخابات المصرية مش هسيبك

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Powered By Blogger

Search This Blog