Pages

Wednesday, December 1, 2010

انسحاب الاخوان المسلمين والوفد من جولة الاعادة

أعلنت جماعة الإخوان مقاطعة انتخابات الإعادة، المقرر إجراؤها الأحد القادم، وسحب جميع مرشحيها الذين يخوضون انتخابات الإعادة وعددهم 27 مرشحًا بمن فيهم مرشحة الكوتة.

وقال د.محمد بديع المرشد العام للجماعة فى بيان له: "إن قرار الانسحاب جاء بعد مراجعة مجلس شورى الجماعة، الذى قرر بأغلبية 72% قرار مقاطعة انتخابات الإعادة كخطوةٍ احتجاجيةٍ على ما حدث فى انتخابات الجولة الأولى، خاصةً أن المشاركة فى الانتخابات الأولى حققت أهدافها من خلال بثِّ الإيجابية فى الشعب المصرى والتفافه حول شعار الإسلام هو الحل ونزع الشرعية عن نظام الحكم"، واصفاً الحزب الوطنى بالفاسد وأن فضائحه انتشرت فى أرجاء العالم.

وأكد بديع فى البيان الذى تم إذاعته عبر كلمة مصورة بمواقع الجماعة، أن الشرعية تُكتسب من إرادة الشعب، واختياره لحكامه وممثليه فى المجالس النيابية بإرادةٍ حرة مستقلة، معتبراً أن ما حدث يثبت أن النظام مغتصب للسلطة مزور لإرادة الأمة مستمر فى طريق الفساد والاستبداد، مضيفاً أن عدم المشاركة فى جولة الإعادة هو إعلان لاحتجاج الجماعة على هذا الاغتصاب والفساد ويزيد من عزلة النظام عن الشعب، ويثبت أنه يهدد مبدأ المواطنة ويُكرِّس رفض الآخر، كما يُكرِّس الفساد والديكتاتورية والاستبداد.

وأضاف بديع، أن عدم مشاركتهم فى هذه الجولة الانتخابية لا يعنى تغييرًا فى استراتيجيتها الثابتة بالمشاركة فى جميع الانتخابات، ولكنه موقف فرضته الظروف الحالية، وكل حالة تُقدَّر بقدرها، مؤكداً أنهم سوف يستمرون فى كل الإجراءات القانونية التى تُلاحق من سماهم بـ"المزورين والمفسدين" لإبطال هذا المجلس، الذى وصفه بالمزور ولإحقاق الحقِّ وإعادته إلى صاحبه الحقيقى وهو الشعب.

وأشار المرشد إلى أن الأصل عند الإخوان هو المشاركة فى كلِّ الانتخابات سعيًا إلى خدمة الفئات المختلفة، وهو ما دفعهم إلى المشاركة فى انتخابات الطلاب والنقابات ونوادى أعضاء هيئات التدريس والمجالس المحلية ومجلسى الشعب والشورى، وواجهوا من النظام عنتًا وإرهابًا وصل إلى حدِّ تزويرِ هذه الانتخابات كلها لإقصاء الإخوان، ومع ذلك فقد تحمَّل الإخوان ما لم يتحمله غيرهم على مدار التاريخ وصبروا وصابروا حتى كانت انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، واختارت الجماعة أن تشارك بعددٍ مناسب إعمالاً لمبدأ المشاركة لا المغالبة، ولتحقيق الإصلاح التدريجى بالتصدى للانحراف والفساد الحكومى ومحاولة إصلاح التشريعات لتتماشى مع مصالح الشعب وليس مصلحة فئة أو طبقة أو حزب ولإنقاذ سفينة الوطن المهددة بالغرق، ولحماية حقوق الإنسان التى يوجبها الإسلام.

وأضاف بديع، أن ما حدث فى يوم الأحد الماضى وما سبقه من أيامٍ من تزويرٍ وإرهابٍ وعنفٍ على أيدى رجال الأمن والبلطجية الذين نسبهم إلى الحزب الوطنى، حتى وصل الأمر إلى التعدى على بعض القضاة والمستشارين، فضلاً عن محاولات كثيرةٍ لاستفزاز الإخوان وجرهم إلى ممارسة عنف مضاد، وهو ما لم يستجب له الإخوان، وأعلنوا - ولا يزالون يعلنون باستمرار - رفضهم الواضح وإدانتهم لأية ممارسات عنيفة، مضيفاً أن الشعب رأى كل الجرائم التى رصدتها منظمات المجتمع المدنى، ونشرت فى معظم وسائل الإعلام، والصور الحقيقية التى هى أبلغ من كل كلام، وكذلك النتائج المزورة التى تم إعلانها، كل ذلك جعل الإخوان يعيدون النظر فى المشاركة فى جولة الإعادة، رغم أن لهم فيها سبعةً وعشرين مرشحًا ومرشحة.

الوفد ينسحب من الانتخابات وأبو شقة يستقيل من "الشورى"

أعلن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد انسحاب حزبه من جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل.

وأعلن بهاء أبو شقة مساعد رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا استقالته من عضوية مجلس الشورى، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب استعرض الظروف التى جرت فيها العملية الانتخابية، وقرر الانسحاب من جولة الإعادة الأحد المقبل، مشيراً إلى أن قرار الانسحاب سيعرض على المكتب التنفيذى للحزب فى اجتماعه غداً.

وكشف أبوشقة أن الحزب يدرس سحب العضوين اللذين نجحا فى الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب، بالإضافة إلى إعلان استقالة جميع أعضاء الحزب بمجلس الشورى.

وأوضح أبو شقة أن الهيئة العليا للوفد هى التى ستحدد قرار استقالة أعضاء الحزب من عضوية مجلس الشورى فى اجتماعها القادم، فيما سيتولى المكتب التنفيذى للحزب فى اجتماعه غداً التصديق على قرار الانسحاب من الانتخابات.

وأضاف: حزب الوفد لديه مؤسسات، ومسألة تمثيل الحزب فى المجالس النيابية تخضع للالتزام الحزبى، والحزب يتجه إلى ألا يكون له تمثيل برلمانى احتجاجاًً على الانتهاكات التى شهدتها العملية الانتخابية.



مقاطع الفيديو
قرار انسحاب الاخوان من الانتخابات



السيد البدوى يعلن انسحاب الوفد من انتخابات مجلس الشعب 2010

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Powered By Blogger

Search This Blog