Pages

Tuesday, November 29, 2011

المشير طنطاوي في باب الشعرية وسامي عنان في مصر الجديدة

قام الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بجولة تفقدية بلجان مصر الجديدة ومدينة نصر.

وتفقد عنان سير العملية الانتخابية بمدرسة الكواكب بمصر الجديدة، وطمأن الناس بأن العملية الانتخابية ستمر على خير.
كما زار اللجنة الانتخابية بالمدرسة الثانوية الفندقية في دائرة قسم أول مدينة نصر، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، والتأكد من انضباط التصويت والتأمين الذي تقوم به وحدات من القوات المسلحة.

وطالبت إحدى الناخبات، الفريق سامي عنان، بتعيين شرطة نسائية بوزارة الداخلية لتأمين الناخبات، وتوجه عنان بعد زيارة اللجنة إلى مديرية أمن القاهرة لمتابعة ما تم في شكاوى المواطنين.

وقررت مديرية أمن القاهرة تعيين العقيد حنان شكري في اللجنة تلبية لطلب المواطنات.
كما ترددت أنباء بباب الشعرية، عن وصول المشير حسين طنطاوي إلى المنطقة لتفقد الحالة الأمنية والعملية الانتخابية والمرور على عدد من اللجان بالمنطقة.

جاء ذلك عقب تزايد العمليات الأمنية والتفتيش بالمنطقة بشكل غير مسبوق، كما شوهدت كثافة من قوات الجيش أمام اللجان.
على جانب آخر، قامت قوات الجيش التي تتولي تأمين اللجان الانتخابية بالشرابية باتخاذ إجراءات مشددة اليوم لمنع أنصار أحزاب "الحرية والعدالة" و"النور" و"الوسط" من توجيه منشورات دعائية أمام اللجان منعا للتأثير علي إرادة الناخب.
ويأتي ذلك بعد تكرار واقعة تهريب المنشورات الدعائية داخل المقار وتوزيعها علي الناخبين مما دفع الأمن الي اتخاذ قرار بمنع وقوف أنصار الأحزاب امام اللجان بهدف التأثير علي إرادة الناخب.
وخيمت حالة من الهدوء داخل المقار الانتخابية بمدارس "الزاوية الحمراء" و"الظاهر"و "مصطفي كامل الاعدادية" و"عبد العزيز جاويش" و"أحمد شوقي" حيث اختفت الطوابير من أمام اللجان وقام حزب "الأصالة" السلفي بتشغيل الأغاني الوطنية لإقناع الناخبين بالنزول للتصويت في أول انتخابات بعد الثورة.
وأكد مصطفي محمود مسئول الدعاية عن حزب "الحرية والعدالة" أن عملية توزيع المنشورات ما هي إلا وسيلة لتذكير الناخبين بمرشحي الحزب , مؤكدا أن العديد من الناخبين ليس لديهم وعي كامل بالعملية الانتخابية.
ووصف قرار اللجنة العليا بمنع الدعاية بالقرار غير المناسب في هذه الفترة خاصة وأن الاعلام لم يقم بدوره في توعية الناخبين مشيرا الي أن اشتعال الأحداث في الفترة الاخيرة منع العديد من الاحزاب من الوصول للناخب بطريقة جيدة وإقناعه بالتصويت له.
وفي السياق نفسه، أدلى الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بصوته صباح الثلاثاء، بلجنة مدرسة عبد العزيز جاويش بمدينة نصر، وذلك بعد وقوفه بطابور «كبار السن» لمدة ساعة تقريبًا بسبب تأخر فتح اللجنة.

وأشاد العوا بإقبال الناخبين وأضاف «لم تأت دعاوى مقاطعة التصويت بثمارها.. وأتوقع أن تصل نسبة التصويت إلى 75% مما يعني عدم سيطرة أي تيار أو فصيل على البرلمان الذي سيعكس تنوع الشعب المصري». ولايزال التصويت بين متوسط وكثيف في لجان الاقتراع بمدينة نصر.
مقاطع الفيديو
سري جدا : الجزء الذي تم اقتصاصه من خطاب مبارك الاخير

مبارك فى موقف كوميدي يذاع لاول مرة

الفريق سامى عنان يلقن المشير طنطاوى الاجابات

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Search This Blog

Loading...