Pages

Thursday, July 22, 2010

تظاهر المسيحيين في كاتدرائية العباسية

تظاهر اليوم المئات من الاقباط المصريين وبخاصة مسيحيي مركز دير مواس بمحافظة المنيا داخل مقر الكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية بالقاهرة إحتجاجا على الغموض التى يسيطر على إختفاء كاميليا شحاتة زاخر زوجة القس تداوس سمعان وذلك وسط تواجد أمنى كبير خارج الكاتدرائية.

وقاد التظاهرة القس تداوس سمعان راعي كنيسة مارمرقس بدير مواس بمحافظة المنيا الذي اختفت زوجته كاميليا شحاته زاخر "25 سنة" أثناء توجهها لزيارة والدها مساء الأحد الماضى.

وردد المتظاهرون عدد من الهتفافات من بينها "يا بابا شنودة احنا معاك.. كل الشعب القبطي وراك"، و"لا لمخالفة الإنجيل.. لا لزواج المخطئين"، و"تحت أمرِك يا بلادي.. لن أخالف اعتقادي"، و"لا أحكام ولا قوانين.. هنخالف بيها الإنجيل"، و "يا بابا شنودة طوباك طوباك.. مهما تقول احنا وراك"، و"كنتوا فين يا قضاتي.. في قضية نجع حمادي" .

كما حملوا لافتات تطالب بكشف غموض اختفاء زوجة الكاهن، ورددوا شعارات غاضبة تتهم أجهزة الأمن بالتقصير في حماية الأقباط ، وتندد بتكرار حوادث اختفاء الفتيات والنساء المسيحيات ، ومن بين هذه الشعارات "دمنا غرق الشوارع ، وحقنا في بلدنا ضايع" و"فين بناتنا المختطفات، ولا عشان مسيحيات" و"يا كنيسة يا قيادة إحنا جاهزين للشهادة".

وطالب المسيحيين أجهزة الأمن بسرعة التحرك لكشف غموض اختفاء زوجة الكاهن، التي ترددت أنباء أنها تعرضت للاختطاف.

وقامت الشرطة بمحاصرة الكاتدرائية بالسيارات المصفحة وقوات مكافحة الشغب لمنع المحتجين من الخروج إلى الشارع، وأعلن المسيحيين اعتصاما مفتوحا بمقر الكاتدرائية إلى أن يتم كشف غموض الواقعة.

وكان مئات المسيحيين قد تظاهروا مساء الثلاثاء بمطرانية دير مواس بمحافظة المنيا للمطالبة الشرطة بسرعة التحرك لكشف غموض اختفاء زوجة كاهن رجح أنها تعرضت للاختطاف.

وقال القس تداوس سمعان، راعي كنيسة مارمرقش بدير مواس إن زوجته كاميليا شحاتة زاخر "25 عاما" وتعمل مدرسة، غادرت المنزل مساء الأحد الماضي متوجهة إلى منزل والدها، إلا أنها اختفت منذ ذلك الحين.

وأضاف أن زوجته اتصلت به وأبلغته أنها ستزور أسرتها المقيمة على مقربة من مسكن الزوجية، مشيرا إلى أنه "الكاهن" كان موجودا بقرية مجاورة لإجراء مراسم زواج.

وذكر الكاهن أنه عندما عاد إلى المنزل اتصل بزوجته على هاتفها المحمول فوجده مغلقا، فاتصل بمنزل والدها وفوجئ بأنها ليست موجودة في بيت أسرتها.

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Powered By Blogger

Search This Blog