Pages

Friday, August 20, 2010

اقباط المهجر يتظاهرون ضد الاسلام


أعلنت مجموعة منظمات قبطية بالولايات المتحدة الأمريكية عن تنظيم مظاهرة 10 سبتمبر المقبل، اعتراضا على ما وصفوه "بناء مسجد قرطبة بنيويورك وإعدام خنازير فقراء الأقباط فى مصر واستبعادهم من المشاركة السياسية والوظيفية فى حكم مصر".

ومن المقرر تنظيم الوقفة أمام نادى الصحافة الدولى بالعاصمة الأمريكية واشنطن، ويشارك بها الاتحاد المسيحى العالمى مع قناة الطريق المسيحية برئاسة جوزيف نصر الله وبمشاركة الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية برئاسة المستشار موريس صادق و الهيئة القبطية الأمريكية برئاسة الدكتور منير داود والاتحاد العالمى للأقليات من أجل السلام برئاسة نبيل أسعد للتظاهرى.

ودعا المنظمون منظمة أوقفوا أسلمة أمريكا برئاسة الناشطة الأمريكية باميلا جيلر وربرت سنسر رئيس منظمة الجهاد، وكذلك منظمة أكت أوف أمريكا برئاسة الناشطة الأمريكية برجريت جبرائيل وأيضا البرلمانى الهولندى جيرت فيلدرز للمشاركة فى المظاهرة.

وقال بيان صادر منهم يدعو جميع المسيحيين بالشرق الأوسط الأمريكيين موارنة وأشوريين وكلدانيين وسريان وروم من أجل إدانتهم للظلم الواقع على الأقباط فى مصر ومسيحو العراق ولبنان ولمنع أسلمة أمريكا..

وأضاف البيان " تمثل بسيدك المسيح الذى كان قويا وواضحا مع الظالمين، وكان شاهدا أمينا على عصره وأدان الظالمين إدانة واضحة. إن أقباط مصر فى معاناتهم يتألمون كسيدهم حقا، ولكن عليهم أن يتمثلوا به فى الشهادة للحق وإدانة الظلم و الكثير من أخوتك يدفعون حياتهم من أجل سيدهم، ونحن ندعوك أن تقف بصلابة لتعلن للعالم كله رفضك لهذا الظلم ومقاومتك له تضامنا مع إخوتك المضطهدين فى مصر والشرق الأوسط .

مقاطع الفيديو
احتجاج اقباط المهجر على سجود لاعبي المنتخب

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Powered By Blogger

Search This Blog