Pages

Friday, August 20, 2010

اوباما مسلم ام مسيحى


مازالت ديانة الرئيس الأمريكى باراك أوباما ( مسلم ام مسيحي)ومكان ولادته مادة للشائعات وانتشار الأكاذيب عبر الانترنت منذ بدء حملته الانتخابية الرئاسية وحتى اليوم, واصبحت هذه الشائعات بؤرة الاهتمام منذ تولى أوباما منصبه , وانخفض أيضا عدد الأشخاص الذين يعرفون الآن بشكل صحيح أن أوباما مسيحى إلى 34% بعد أن كانت النسبة 50
وكشف اخر استطلاع للرأى أجراه مركز أبحاث بيو الأمريكى عن أن عدد الأمريكيين الذين يعتقدون خطأ أن مسلم قد زاد بشكل كبير منذ بدء ولايته ووصل الآن إلى 20% من سكان الولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الخميس أن المركز استخلص هذه النتائج من مقابلات مع المواطنين جرت قبل تصريحات الرئيس حول بناء مركز ثقافى إسلامى بالقرب من مركز التجارة العالمى وأنهم يعتقدون أن البيت الأبيض قد يشهد خطرا سياسيا خطيرا فى حالة استمرار الجدل حول ديانة أوباما .
وسارع البيت الأبيض الخميس إلى تبديد شكوك 20% من الأمريكيين يعتقدون بأن الرئيس باراك أوباما مسلم، بحسب نتائج استطلاع للرأي أجري مؤخرا في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض بيل بيرتون إن " أوباما مسيحى ويواظب على أداء الصلوات اليومية"، وأعرب عن أمله فى أن يسهم هذا التصريح فى تبديد الشكوك المتزايدة التى تراود بعض الامريكيين بشأن ديانة الرئيس اوباما .

ونقلت شبكة " ان بى سي" الاخبارية الامريكية عن بيرتون قوله " ان اوباما غادر واشنطن فى بداية اجازة وان اغلب الامريكيين يبدون القدر الاكبر من اهتمامهم
بقضايا اخرى مثل الاقتصاد والحروب فى العراق وافغانستان، ولايبدون نفس هذا الاهتمام بقراءة الكثير من الاخبار التى تتناول ديانة اوباما" .
وأعرب مسئولون فى البيت الأبيض عن إستيائهم بسبب نتائج الاستطلاع حيث اتهم مستشار الرئيس للشئون الدينية جوشوا دوبويس هذا الاستطلاع بأنه حملة للتضليل من قبل خصوم الرئيس.

وقال دوبويس إنه على الرغم من التزام الرئيس بإيمانه بعقيدته المسيحية الخاصة فإن هناك أشخاصا يقومون بنشر الأكاذيب حول الرئيس وقيمه ومعتقداته .

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر من ثلث الجمهوريين المحافظين يقولون الآن إن أوباما مسلم بما يقرب من ضعف النسبة فى بداية العام الماضى ويميل المستقلون أيضا إلى أن أوباما مسلم بزيادة 8% .

وأوضحت الصحيفة أنه فى خلال الاستطلاع قال 25% إن معظم المسلمين فى الولايات المتحدة ليسوا مواطنين أمريكيين أصليين ولكن الاستطلاع يشير أيضا إلى أن معارضة الرأى العام لبناء المركز قد تكون أكثر تعقيدا من المشاعر المعادية للمسلمين فقط , كما أعرب 55% من المستطلعين عن موافقتهم على بناء المركز للجالية المسلمة.

مقاطع الفيديو
هل صحيح اوباما مسلم ام لا

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Powered By Blogger

Search This Blog