Pages

Sunday, August 22, 2010

ناصف ساويرس


أكد ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم أوراسكوم للإنشاء والصناعة أن قيام الشركة بإصدار سندات اسمية جديدة (إصدار رابع) بقيمة 1.6 مليار جنيه، وبقيمة اسمية للسند 100 جنيه، قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم جاء تنفيذا لقرار الجمعية العامة غير العادية للشركة فى 24 مايو 2010.

كما أكد ناصف فى بيان من الشركة إلى إدارة البورصة أن إصدار هذه السندات جاء لثلاث أهداف رئيسية تسعى إليها الشركة وهى تمويل أى استحواذات مستقبلية جديدة للشركة، وإعادة هيكلة الميزانية، وتمويل التوسعات الرأسمالية للشركة.

وكانت شركة ميريس الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى أصدرت شهادة تصنيف ائتمانى (الجدارة) الائتمانية لسندات شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة درجة AA- بنظرة مستقبلية "مستقرة" وذلك بناء على الدراسات التى قامت بها ميريس عن أداء الشركة اعتمادا على القوائم المالية للشركة المنتهية فى ديسمبر 2009.

وتعنى درجة "AA-" أن المشأة (أداة الدين) مصنفة محليا على أنها درجة استثمار وأنها من الناحية الائتمانية ذات جودة عالية جدا، كما أن درجة المخاطر التى تتعرض لها الشركة تعتبر متواضعة، وتشير علامة (+/-) إلى نقص أو زيادة فى مستوى المخاطر فى نفس الدرجة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه السندات لا تحظى بأى ضمانات وهى متساوية من حيث الأولوية فى السداد والمرتبة مع الديون العادية الحالية /المستقبلية للشركة وكذلك القروض القائمة عند الإصدار.

مقاطع الفيديو
نجيب ساويرس يحاور أحمد مكي

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Powered By Blogger

Search This Blog