Pages

Wednesday, October 6, 2010

فيديو الجندي الاسرائيلي والفتاة الفلسطينية

بعد ايام من نشر صور على موقع فيس بوك لمجندة تظهر فيها مبتسمة إلى جانب سجناء فلسطينيين معصوبي الأعين وموثوقي الأيدي، عرض التلفزيون الإسرائيلي فيديو جديداً لضابط إسرائيلي في وضع مسيء إلى جانب معتقلة فلسطينية، حيث يظهر فيه هذه المرة في وضع هزلي يقوم خلاله بوصلة رقص شرقي حول فتاة محجبة تقف بلا حراك جنب الحائط وهي موثقة اليدين ومعصوبة العينين، على وقع موسيقى وتعليقات ساخرة من رفاقه.
وأرفق التسجيل المصور بتعريف جاء فيه "تسجيل مسلٍ عن جندي إسرائيلي يرقص حول إرهابية عربية".
وسارعت السلطة الفلسطينية إلى التنديد بالتسجيل المصور الجديد، معتبرة أنه يحمل إساءة كبيرة إلى كرامة المرأة. من جهتها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الشريط يظهر "ممارسات الجندي الإسرائيلي ويعكس عنصرية جنود الاحتلال وتجردهم من أي أخلاقيات إنسانية"، وفقاً لسامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة.
وطالب أبو زهري أجهزة الأمن الفلسطينية "بوقف التعاون الأمني مع الاحتلال، والذي يشجع على مثل هذه الجرائم"، مؤكداً على "أهمية المقاومة لتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني".
بدورها طالبت وزارة شؤون المرأة التابعة لحكومة حماس في غزة، بفتح "تحقيق دولي حول الشريط الذي يظهر تراقص جنود الاحتلال حول أسيرة مكبلة".
وفتح الجيش الإسرائيلي تحقيقاً في هذه الحادثة الجديدة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.
وفي آب (أغسطس)، ندد الجيش الإسرائيلي "بالتصرف المخزي للمجندة" أدين أبارغل بسبب نشرها الصور على موقع فيسبوك، مشيراً إلى أن المجندة أنهت خدمتها العسكرية، في إشارة ضمنية إلى إفلاتها من أي عقاب.
وأشارت المجندة أبارغل من جهتها إلى أنها تتفهم رد الفعل على نشرها للصور، إلا أنها قالت إنها "لم تؤذ أحداً".
من جانبها قالت الفلسطينية احسان دبابسه التي كانت معتقلة وظهرت في تسجيل مصور يظهر فيه جندي اسرائيلي يرقص حولها اثناء اعتقالها وهي محجبة مكبلة اليدين ومعصوبة العينين بانها ستقاضي الجيش الاسرائيلي متحدثة عن "الاهانة الكبيرة" التي شعرت بها.
مقاطع الفيديو
Israeli soldiers dancing around a woman bound and blindfolded Palestinian eyes

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Search This Blog

Loading...
Get Paid To Promote, Get Paid To Popup, Get Paid Display Banner