Pages

Tuesday, October 12, 2010

الطماطم ضمن البرنامج الانتخابي

اختار المرشح المصري عبدالغني الجمال الطماطم لتكون أسرع وسيلة للوصول إلي بطن وعقل الناخب‏ في منطقة بولاق الدكرور الشعبية بالعاصمة القاهرة، حيث قام بطرح ‏10‏ أطنان من الطماطم بـ‏3‏ جنيهات فقط للكيلو‏‏ بينما وصل سعرها إلى‏10‏ جنيهات في جميع الأسواق المحلية.

وتحمل المرشح نفقات النقل والعمالة التي وجدها أسهل من تعليق اللافتات الانتخابية له‏،‏ وأصبحت الطماطم هي أفضل دعاية لمرشح بولاق الدكرور الذي تسبب في إثارة الغيرة بين أهالي الدائرة والمناطق الأخرى الذين طالبوا مرشحيهم بطرح الطماطم ضمن برامجهم الانتخابية‏، بحسب ما نشرته جريدة "الأهرام" المصرية الثلاثاء 12-10-2010.

ويأتي هذا النوع من الدعاية الانتخابية المبتكرة من جانب المرشح الجمال، بعدما فشلت الإجراءات الحكومية في السيطرة على أسعار الطماطم التي استحقت عن جدارة لقب "المجنونة" التي عادة ما تتعالى به صيحات البائعين المتجولين في الشوارع المصرية، عند ترويجهم لها.

ووفقا لأحدث البيانات المتاحة الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" تحتل مصر المركز الرابع عالميا في إنتاج الطماطم بنحو 7.6 مليون طن سنويا، وتسبقها الصين بـ 31.6 مليون طن، والولايات المتحدة 11 مليون طن ثم تركيا 9.7 مليون طن.

وشهدت أسعار الطماطم في كل المنطقة العربية قفزات صاروخية رفعتها إلى مستويات سعرية لم يعهدها المستهلكون من قبل.

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Powered By Blogger

Search This Blog