Pages

Saturday, September 11, 2010

صور التحرش بالبنات في العيد



موضة التحرش الجنسي بالبنات خلال ايام العيد انتقلت هذا العام من وسط البلد الى حديقةالفسطاط اليوم الحفلة السنوية بدأت بعد صلاة الجمعة مباشرة تمثلت فى حالات التحرش الجماعى بالفتيات حتى وصل الأمر إلى محاصرة حوالى 20 شاباً لفتاتين وسط حالة من الصراخ والعويل منهما والاستغاثة بأفراد شرطة الحديقة لنجدتهما، الغريب فى الأمر أن وقائع التحرش داخل الفسطاط لم تكن تحرشات فردية ولم تكن تحرشات لمرة واحدة بكل لأكثر من 10 مرات خلال ساعة زمنية واحدة بصور جماعية.
هجوم يا رجاله بنت حلوة".. كانت الجملة الاثيرة لفرق التحرش لتعبر عن مأساة حقيقة تعرضت لها زائرات الحدائق العامة، خاصة حديقة الفسطاط بمحافظة القاهرة وحديقة الحيوان بمحافظة الجيزة والتى شهدت تحرشات واشتباكات جماعية من قبل الشباب حتى وصل الأمر لإصابة بعض الفتيات بحالات إغماء.
حالات الانفلات لم تظهر فى جرائم التحرش فقط، بل امتد الأمر لتعاطى المخدرات داخل حديقة الفسطاط فى ظل غياب لافت للأمن، حيث أفترش الصبية الذين لم يتعدوا أعمارهم خمسة عشر عام حديقة الفسطاط دون وجود رقابة عليهم من مسئولى الحديقة ليدخنون السجائر وسط فرحة عامرة تسيطر عليهم، مبررين ذلك بغياب الرقابة وفرحة العيد وذلك تزامنا مع بدء تطبيق القانون 145 لسنة 2007 الخاص بحظر التدخين فى الأماكن العامة من اليوم الجمعة الموافق 10 سبتمبر الحالى، فى كل من المستشفيات والمدارس والجامعات والمواصلات العامة، والمصالح الحكومية، ومراكز الشباب والأندية الرياضية، فى جميع محافظات الجمهورية.
اتهامات متبادلة بين البائعين وزائرى وموظفى الحدائق، فالأول والثانى يحمل موظفى وشرطة الحدائق مسئوليتهم عن تعرض الفتيات وبناتهن للتحرش الجماعى دون تقديم الحماية الأمنية الكافية لهن فيما أكد بعض أفراد شرطة الحديقة أن عددهم 60 فردا ولكن الشكل العشوائى والنوايا غير السليمة للزائرين هو ما يدفعهم للتحرش.

من جهة أخرى،الذين فضلو الذهاب للاهرامات بدلا من الحدائق فوجئوا بنوع اخر من التحرش هو التحرش الحكومي فظرت حالة من التجمهر الجماعى للزائرين بعد منع المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور زاهى حواس المصريين غير حاملى البطاقات الشخصية من الشباب والفتيات من زيارة الأهرامات، بالإضافة لمنع الزائرين المصريين حاملى البطاقات الشخصية من الدخول عبر الباب الرئيس للأهرامات والسماح لهم بالدخول عبر مدخل أبو الهول.. منع المصريين من دخول الأهرامات أثار غضب الزائرين القادمين من المحافظات والذين أكدوا "الهرم هرمنا يشوفه السياح ونحرم منه يا ريت يا ريس متخصصهوش ومتنعناش من زيارته".














مقاطع الفيديو
مانع التحرش الجنسي في مصر

التحرش الجنسي في المغرب

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Powered By Blogger

Search This Blog