Pages

Saturday, September 11, 2010

فك شفرة قنوات ابوظبي الرياضية


فشلت أجهزة دريم بوكس عن فك شفرات قناة أبوظبي الرياضية والتي اشترت حقوق بث مباريات الدوري الانجليزي لكرة القدم مقابل 250 مليون دولار لشراء حقوق البث لمدة ثلاثة مواسم. وأعلنت القناة الإماراتية أنها ستبث نحو 380 مباراة من خلال استوديوهاتها في إنكلترا بتقنية الجودة العالية اتش دي فيما ستبلغ قيمة الاشتراك 800 دولار بجهاز استقبال و100 دولار بدون جهاز.
اتجه متابعو الدوري الإنكليزي الذي امتلكت القناة الإماراتية حقوقه هذا الموسم إلى متابعة المسابقة على قنوات إيطالية مكسورة الشفرة مثل "سكاي" التي تصل تغطيتها إلى المنطقة العربية عن طريق قمر "هوت بيرد" الأوروبي.
وبعد أن اعتاد الجمهور على الحصول على عشرات القنوات الرياضية والمنوعة التي تكلف آلاف الدولارات بأقل من 100 دولار سنوياً، رفض الكثيرون الاستغناء عن الدريم بوكس.
وقال إبراهيم وهو موظف حكومي "أنا مشترك مع خدمة توفر لي مئات الخيارات بـ30 ديناراً بحرينياً سنوياً فقط (80 دولار)". وأضاف "كنت أدفع في السابق 500 دينار سنوياً (1300 دولار) من أجل الحصول على عدد محدود من القنوات، فلم أفعل ذلك الآن ولديَّ خيار أفضل؟".
وتوقع أحد مقدمي خدمة "دريم بوكس" في البحرين أن يتمكن القراصنة من كسر شفرة قنوات أبوظبي الرياضية. وأضاف الشاب الذي طلب عدم ذكر اسمه "عالم الاتصال مفتوح ومن الصعب السيطرة عليه".
وقال الشاب الذي يعمل في هذا المجال منذ سنوات إنه يوفر الخدمة لمئات المستخدمين، مشيراً إلى أن زبائنه "من الخليج ودول عربية أخرى وبإمكاني تقديم الخدمة لأي شخص حول العالم بعد تجهيز جهاز الاستقبال".
واضطر موفرو الخدمة في البحرين إلى نقل الخوادم إلى دول خليجية، وتسمح هذه الخوادم لأجهزة الاستقبال الموصلة بالإنترنت بكسر شفرة مئات القنوات الخاصة مثل الجزيرة الرياضية و art وشوتايم وغيرها.
ولم تستطع شبكة "شوتايم" التي يُعتقد أنها دفعت أكثر من 100 مليون دولار للحصول على حقوق بث الدوري الإنكليزي، الاحتفاظ بهذه المسابقة بعد ثلاثة أعوام بسبب ضعف الاشتراك فيما يبدو.
وقال موظف سابق في "شوتايم" أن ارتفاع سعر الاشتراكات الذي تجاوز 400 دولار أثر على عدد المشتركين. وأضاف "كان من الواضح أن القناة تأثرت بسبب ارتفاع سعر الاشتراك، وحصول المشاهدين على خدمة القناة بأسعار زهيدة من خلال دريم بوكس". وتابع " لاحظنا أن الشبكة غطت عدداً كبيراً من المباريات من الملعب في الموسم الأول، وقل عدد المباريات في الموسم الثاني، ولم تغط أي مباراة في الموسم الثالث".

مقاطع الفيديو
تركيب اشتراك دريم بوكس

No comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive

Powered By Blogger

Search This Blog